آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

السعودية: توقيف 6 أشخاص على خلفية الهجوم الدموي ضد الشيعة في الإحساء ..
أعلنت السلطات السعودية الثلاثاء إلقاء القبض على ستة أشخاص مرتبطين بالهجوم الذي استهدف خلال الليل مجموعة من الشيعة في الإحساء شرقي المملكة، ولقي خلاله خمسة أشخاص مصرعهم وأصيب تسعة آخرون بجروح.
ألقت السلطات السعودية الثلاثاء القبض على 6 أشخاص مرتبطين بإطلاق النار الذي استهدف الشيعة شرق السعودية وأدى لمقتل  5 أشخاص، واعتبرت الحادث "جريمة إرهابية".
وقال المتحدث الأمني باسم وزارة الداخلية في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية إن إلقاء القبض على الستة حصل خلال "عمليات أمنية متزامنة تم تنفيذها في محافظة شقراء بمنطقة الرياض ومحافظتي الإحساء والخبر بالمنطقة الشرقية".
أفادت الشرطة السعودية أن إطلاق نار استهدف قرية ذات أغلبية شيعية خلال إحياء ذكرى عاشوراء، ما أدى لمقتل خمسة أشخاص وجرح تسعة آخرين على الأقل.
وحسب متحدث باسم الشرطة فإنه "أثناء خروج مجموعة من المواطنين من أحد المواقع بقرية الدالوة بمحافظة الإحساء بادر ثلاثة أشخاص ملثمين بإطلاق النار باتجاههم من أسلحة رشاشة ومسدسات شخصية" ما أدى إلى مقتل خمسة وإصابة تسعة، بدون أن يحدد هذا الموقع.
ووفق إفادات سكان المنطقة على شبكات التواصل الاجتماعي فإن الهجوم وقع لدى خروج المجموعة من حسينية أثناء مراسم إحياء ذكرى عاشوراء.
وأضاف المتحدث باسم شرطة المنطقة الشرقية في البيان الذي نقلته وكالة الأنباء الرسمية السعودية أن الهجوم وقع عند الساعة 11,30 (2,30 الثلاثاء تغ) بدون أن يورد أي توضيح حول دوافع المهاجمين مكتفيا بالقول إنهم "ترجلوا من سيارة توقفت بالقرب من الموقع" وفتحوا النار على المجموعة.
وأضاف أن "شرطة الإحساء باشرت في إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها".
ويقع إقليم الإحساء في المنطقة الشرقية من البلاد والغنية بالنفط كما تعد المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون نحو عشرة بالمئة من سكان المملكة ذات الغالبية السنية.
عدد مرات القراءة:
1332
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :