آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

خطة السلفيين لمواجهة التشيع في «يوم عاشوراء» ..
قبل ساعات من بدء الاحتفال بيوم "عاشوراء"، جيش السلفيون في مصر أنفسهم لمواجهة المد الشيعي، الذى يستغل هذه الأيام فى نشر أفكاره داخل المحافظات المختلفة.
وأعلنت "الدعوة السلفية"، عن إقامة عدة فعاليات جماهيرية للتصدي للخطر الشيعي، فيما اكتفى آخرون بالرصد وإبلاغ الأمن والجهات المسئولة عن أية حالات لنشر التشيع .
وقال عادل نصر، المتحدث باسم "الدعوة السلفية"، إن "هناك أخطارًا محدقة ببلاد الإسلام والمسلمين، من أعداء الدين"، واصفًا عقائد الشيعة بأنها "عقائد منحرفة، وبعيدة كل البعد عن منهج الله، كما أنها مزيج من العقائد الكفرية والمجوسية واليهودية وغير ذلك من التخلف".
وتابع "نشأت الشيعة على يد عبدالله بن سبأ والتشابه بينهم وبين اليهود كبير والتحالف التاريخى بينهما، لاسيما فى هذا العصر بخلاف ما يتوهمه الناس"، داعيًا إلى الانتباه لخطر هؤلاء. وأكد نصر، أن "هؤلاء "الروافض" يعتقدون أن كتاب الله "محرف"، وأن الصوفية خرجت من تحت عباءتهم، وأن الخامنئى كان يقول فى أذكار الصباح والمساء، "اللهم ألعن جبتى قريش وبنتيهما"، أى حفصة وعائشة "اللتين حرفتا القرآن"، حسب زعمه.
وتابع، "خطر الشيعة من الأخطار التى تحدث أو تنزل على بلاد المسلمين، وعلينا إدراك الأمر قبل فوات الأوان"، مضيفًا أن "خطر "الرافضة" أو "الشيعة" هو أعظم الأخطار، وأن لديهم كم كبير من الانحرافات السيئة والخبيثة، كما أن خياناتهم مستمرة ولا تنتهى". وقال ناصر رضوان مؤسس ائتلاف "أحفاد الصحابة"، إن "الائتلاف اكتفى خلال الاحتفالات الخاصة بعاشوراء هذا العام برصد أية بؤر لنشر الشيعة والإبلاغ عنها سريعًا للجهات الأمنية للتحرك والقضاء عليها".
وأوضح أن "ائتلاف أحفاد الصحابة قرر تجميد فعالياته يوم "عاشوراء"، التي أعلن عنها سابقًا لمنع الشيعة من ممارسة شعائرهم فى مسجد الحسين، وذلك عقب قرار الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بإغلاق مسجد الحسين إلا فى أوقات الصلاة فقط".
وأضاف رضوان، إن "الدولة تتحمل مسئولية التصدي لمحاولة الشيعة ممارسة شعائرهم وسب الصحابة فى مسجد الحسين"، مشددًا على أن "الائتلاف يقدر الصوفيين وهدفه الوحيد هو التصدي لأية أفكار شيعية".
وأشار إلى أن "الائتلاف يقوم برصد أية تحركات أو حسينيات للشيعة، إضافة إلى الكتاب والإعلاميين الذين يروجون لأفكارهم من أجل التعاون مع الجهات المسئولة لمواجهتهم، كاشفًا عن قيامهم برصد حسينية لنشر التشيع فى إحدى قرى أسوان، وتم إبلاغ الأمن عنها من أجل إغلاقها". المصريون.
عدد مرات القراءة:
1602
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :