آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

"الشيعة المصريون" يطالبون شيخ الأزهر بإحياء ذكرى "عاشوراء" ..

دد السيد الطاهر الهاشمي عضو المجمع العالمي لأهل البيت عليهم السلام، الدعوة لشيخ الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف ومجمع البحوث الإسلامية ونقابة الأشراف ومشيخة الطرق الصوفية، لإحياء ذكرى عاشوراء بمسجد الإمام الحسين عليه السلام، وذلك مع اقتراب إحياء الشيعة بجميع أنحاء العالم، لذكرى استشهاد الإمام الحسين في يوم عاشوراء.

وقال الهاشمي، "لا بد من إحياء الذكرى، لكي نظهر للعالم أن أبي عبد الله الحسين عليه السلام، رمزاً للثائرين ضد الظلم والطغيان، والذي لولاه ما استمر الدين، ولا استقام".

وأضاف أن الإمام الحسين يقول"هيهات منا الذلة، وإن كان دين جدي لا يستقيم إلا بقتلي، فيا سيوف خذيني"، مشددًا على ضرورة إحياء تلك الذكرى، حتى لا نتهم بأننا أوفياء لقتلة الحسين عليه السلام.

ودعا الهاشمي شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، للحضور والإشراف على إحياء ذكرى عاشوراء بمسجد الإمام الحسين بالقاهرة، وأن يلقي كلمة بهذه المناسبة، لأن عاشوراء ذكرى أليمة على قلوب المسلمين جميعًا.

يذكر أن الشيعة المصريين، حاولوا عدة مرات بعد ثورة 25 يناير، إقامة سرادق عزاء أمام ضريح الإمام الحسين في منطقة الجمالية، إلا أن الشرطة قامت بمهاجمة السرادق، واعتقلت عدد من الشباب المنتمي للمذهب الشيعي.

عدد مرات القراءة:
1380
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :