آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

«رفسنجاني» يدعو العاهل السعودي لوقف إعدام «النمر» تعزيزا لوحدة الشيعة والسنة ..
ازالت أصداء حكم  الإعدام على رجل الدين الشيعي «نمر النمر» ترمي بانتقادات واسعة للسلطات في السعودية، وآخرها رسالة من «هاشمي رفسنجاني» إلى العاهل السعودي مطالبا الأخير بإلغاء الحكم على الداعية الشيعي البارز.
أرسل «هاشمي رفسنجاني» رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام الإيراني، أمس السبت، برسالة إلى العاهل السعودي الملك «عبدالله بن عبد العزيز»، يدعوه فيها إلى «وقف تنفيذ حكم إعدام الشيخ نمر باقر النمر، الذي أصدرته المحاكم السعودية مؤخرا».
وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيرانية، قال «رفسنجاني» في رسالته: «لا شك أن وقف تنفيذ هذا الحكم يحبط مؤامرات الذين يعملون على بث الفرقة بين المسلمين ومن شأنه أن يعزز الوحدة بين الشيعة والسنة في العالم الإسلامي».
كما نقلت الوكالة عن «رفسنجاني» إشارته إلى الظروف الحساسة التي تمر بها المنطقة والعالم الإسلامي، وتأكيده أن تعزيز الوحدة بين مختلف المذاهب الإسلامية ينقض المسلمين من هذه الظروف، كما أشار إلى روح التسامح في الإسلام، قائلا بأن: «المسلمين يتوقعون منكم وقف تنفيذ هذا الحكم».
يأتي ذلك بعد أن أصدرت محكمة سعودية في 15 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، حكما بإعدام رجل الدين الشيعي المعارض «نمر باقر النمر»، الذي جرى اعتقاله في عام 2012 بتهمة تهديد الأمن القومي للمملكة العربية السعودية.
يُشار أن خطيب الجمعة في طهران، «محمد علي موحدي كرماني»، كان قد حذّر في خطبة الجمعة السعودية من تنفيذ حكم الإعدام بالشيخ النمر، قائلا: «نحذر السعودية من أن تنفيذ هذا الحكم سيكلفها ثمنا باهظا خاصة وأن ثلث سكانها من الشيعة». 
المصدر | الخليج الجديد+متابعات
عدد مرات القراءة:
1191
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :