آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 19 رجب 1442هـ الموافق:3 مارس 2021م 02:03:55 بتوقيت مكة

جديد الموقع

انهيار معنويات مقاتلي "حزب الله" ونصرالله يحاول ترميمها ..

تاريخ الإضافة 2014/10/18م

كشفت معلومات ن "هناك حالة توتر وتفكك وهبوط بالمعنويات لدى كوادر وعناصر "حزب الله" في البقاع ومحور القلمون، خاصة وأن اسطورة "حزب الله" الذي ﻻ يقهر انتهت بعد الهزائم الاخيرة التي الحقت بـ"حزب الله" في اكثر من موقع في قرى ريف دمشق وتحديدا في القلمون، كان لا بد من اعادة رفع معنويات عناصر الحزب بأي طريقة, خاصة بعد رفض عدد غير قليل الالتحاق بمراكزهم بعد الاجازة".

وأكدت مصادر خاصة، في حديث الى صحيفة "اليوم" السعودية، أن الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله "وبعد سقوط ما يقارب خمسين عنصرا خلال شهر واحد في القلمون, قرر عقد لقاء مع عدد من كوادر وعناصر الحزب في احدى قرى القلمون السورية, بهدف رفع رفع معنويات عناصره في تلك الجبهات".

واوضحت ان "نصرالله استمع لمطالب العديد من العناصر والتي كانت تصب بمعظمها في خانة الاعتراضات، مثل عدم تأمين أدنى مقوّمات الصمود كالسلاح النوعي الذي يمكّنهم من الدفاع عن انفسهم اثناء عمليات الهجوم التي يتعرضون لها بالإضافة لتهديد بعضهم بالامتناع عن العودة الى مراكزهم في حال لم يُصار الى معالجة موضوع اسعاف الجرحى الذين يتعرضون لإصابات في القلمون بالشكل المطلوب، وتأمين غطاء ناري لانسحابهم من أماكنهم. وقد وعد نصرالله بتصحيح جميع الاخطاء التي تُرتكب على هذه الجبهات مع معاودة السماح بمنح مأذونيات للمقاتلين بعد انقطاع لأكثر من خمسة اشهر".

ولفتت المصادر الى ان "اللقاء استمر نحو الساعة، حضّ خلاله نصرالله عناصره على المزيد من الجديّة والشجاعة قائلاً "ان هذه الحرب طويلة ونحن طرف اساسي فيها ولا مكان للتراجع, اعلموا ان النصر حليفنا وأنتم لا تقلّون شأنا عن اخوانكم المرابطين عند جبال وتلال الجنوب في وجه اسرائيل, وإن شهداءنا الذين يسقطون على هذه الارض في المرتبة نفسها مع الشهداء الذين يسقطون في مواجهة اسرائيل في اي منطقة".

وأشارت معلومات من البقاع الى ان "بعض اهالي القرى الواقعة على الحدود مع سوريا لاحظوا ليل الجمعة الفائت تحركات غريبة، ما يشير الى أن نصرالله قضى ليلة او اكثر في احدى القرى البقاعية قبل لقائه بكوادر الحزب في القلمون". ورجحت انه "قد يكون توجّه الى هناك بعد معركة جرود عرسال الاخيرة التي سقط فيها اكثر من عشرين عنصرا من الحزب بالإضافة الى وقوع اسير بيد الجيش السوري الحر". ومن المرجح ان يكون اللقاء قد عُقد ظهر السبت الماضي او الاحد على ابعد تقدير.
عدد مرات القراءة:
1324
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :