آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

بلاغ عاجل ضد "احمد هلال" احد علماء الشيعة ..
تقدم  الدكتور سمير صبري المحامي بالنقض والدستورية العليا ببلاغ ضد احمد هلال - احد علماء الشيعة علي سند من القول : ليل يوم 22/23 سبتمبر ظهر المبلغ ضده المدعو احمد هلال علي شاشة قناة دريم - برنامج العاشرة مساءا موجها السباب إلى سيدنا معاوية "رضي الله عَنه قائلا :"لعنة الله على معاوية من اليوم وإلى يوم القيامة.. فمعاوية ليس نبيا إو رسولاً"
 وتسبب ذلك في إثارة حالة من الغضب لدى الضيوف وقاطعوه قائلين: "بل لعنة الله عليك أنت"، فرد هلال قائلا :"لعنة الله عليك أنت ومعاوية.. أنا لم أتي إلى البرنامج لكي أحاكم"، بهذا فقد وقع المبلغ ضده تحت قول رسول الله ( ص )  عندما سأله الصحابه عن الرويبضة فقال ) :الرجل التافه يتكلم في امر العامه)
وقد اثار هذا الكائن المبلغ ضده مشاعر كل من شاهدوا هذه الحلقة وما ردده والعياذ بالله ويقع تحت طائلة العقاب بالمادة 161 من قانون العقوبات والتي جاء نصها صريحا علي أنه "يُعاقب بتلك العقوبات على كل تعد يقع بإحدى الطرق المبينة بالمادة 171 على أحد الأديان التي تؤدى شعائرها علناً".وعلى ذلك فإن كل من يرتكب مثل هذه الجرائم يُعاقب بالحبس وبغرامة لا تقل عن مائة جنيه ولا تزيد على خمسمائة جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين، وقدم صبري حافظة مستندات تحوي علي أسطوانة مدمجة تثبت بذاءته وتطاول احمد.
والتمس صبري إصدار الامر بالتحقيق في البلاغ وإحالة المبلغ ضده المدعو  احمد هلال للمحاكمة الجنائية أعمالا لنص المادة 161 من قانون العقوبات. بوابة الفجر.
عدد مرات القراءة:
1306
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :