آخر تحديث للموقع :

الأحد 4 شوال 1442هـ الموافق:16 مايو 2021م 10:05:14 بتوقيت مكة

جديد الموقع

وفد من علماء الأزهر يزور الحوزة الشيعية بإيران ..


وفد من علماء الأزهر يزور الحوزة الشيعية بإيران


قالت وكالة أنباء الحوزة الشيعية الرسمية في إيران بأن وفداً من علماء الأزهر زار الحوزة الشيعية في قم يترأسه الشيخ أحمد محمود كريمة، بحسب الوكالة الإيرانية.

وأضافت وكالة أنباء الحوزة الشيعية أن الشيخ كريمة قام بزيارة رسمية للحوزة الشيعية الإيرانية وتفقد في هذه الزيارة المؤسسات الإعلامية والدينية للحوزة الشيعية في قم وأثنى على جهود الحوزة الشيعية و تطور المؤسسات الإعلامية التابعة للحوزة وطالب رئاسة الحوزة أن تقوم بنقل تجاربها ونشاطها في الدول العربية والإسلامية وليس فقط داخل حدود إيران، حسب موقع "كلمتي".

وقدم الشيخ كريمة مشروع للتعاون والعمل المشترك بين الحوزة الشيعية الإيرانية وجامعة الأزهر بالقاهرة في مجالات كثيرة وأيضا إقامة المؤتمرات المشتركة لمواجهة التطرف الإسلامي، على حد قوله.

واعتبرت وكالة أنباء الحوزة الشيعية بأن الشيخ الأزهري أحمد محمود كريمة من المقربين للحوزة الشيعية الإيرانية والمدافعين عن الشيعة ضد الأفكار التكفيرية التي تعادي الشيعة وإيران في المنطقة.

ورحبت الحوزة الشيعية في قم بزيارة الشيخ كريمة وطرحت على الوفد الأزهري مشروع تبادل البعثات الدراسية بين مصر وإيران وأعلنت الحوزة الشيعية استعدادها باستقبال الطلبة المصريين من الشيعة وغيرهم للدراسة بالجامعات والحوزات الشيعية في إيران.

وقال رئيس الحوزات الشيعية في إيران المعمم جمشيدي المقرب للحرس الثوري الإيراني بأنه سوف تكون له زيارة مماثلة للأزهر لبناء علاقات متينة مع الأزهر وعلماء الأزهر في مصر لمواجهة الأفكار التكفيرية ألتي انتشرت بالدول الإسلامية، بحسب تعبيره.


عدد مرات القراءة:
1299
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :