آخر تحديث للموقع :

الجمعة 16 ربيع الأول 1443هـ الموافق:22 أكتوبر 2021م 01:10:40 بتوقيت مكة

جديد الموقع

العراق: العثور على 53 جثة لأشخاص معصوبي الأيدي جنوب بغداد ..
عثرت قوات الأمن العراقية على 53 جثة لأشخاص معصوبي الأعين ومكبلي الأيدي، جنوبي بغداد، في وقت مبكر صباح اليوم الأربعاء، في حين تبادل زعماء الشيعة والأكراد الاتهامات بشأن اتساع نطاق الحملة التي ينفذها متشددون إسلاميون في المحافظات السنية بالبلاد.

تم اكتشاف عشرات الجثث قرب قرية الخميسية ذات الأغلبية الشيعية مصابة برصاصات في الصدر والرأس
وقال مسؤولون إنه "تم اكتشاف عشرات الجثث قرب قرية الخميسية ذات الأغلبية الشيعية مصابة برصاصات في الصدر والرأس، في أحدث عمليات قتل جماعي منذ أن اجتاح المسلحون السنة شمال العراق.

وصرح حاكم محافظة بابل الجنوبية صادق مدلول، التي تقطنها أغلبية شيعية للصحفيين، بأنه "تم العثور على 53 جثة مجهولة، كلها لأشخاص معصوبي الأعين ومقيدي الأيدي".

وأضاف أن "الضحايا قتلوا خلال الليل على الأرجح، بعد احضارهم بسيارة إلى منطقة قريبة من الطريق السريع الرئيسي الممتد من بغداد إلى المحافظات الجنوبية، على بعد 25 كيلومترا جنوب شرقي مدينة الحلة". وقال إنه لم تتضح على الفور هوية القتلى أو انتمائهم الطائفي.

ميليشيات شيعية 
وينفذ مسلحون سنة هجمات حول الطرف الجنوبي لبغداد منذ الربيع، ورداً على ذلك نشطت ميليشيات شيعية في المناطق الريفية من بغداد، وخطفت مواطنين سنه للاشتباه في أنهم إرهابيون وعثر على الكثير منهم لاحقاً قتلى.

وتصاعدت الهجمات المتبادلة بشكل كبير منذ أن سيطر مقاتلون إسلاميون سنة على أجزاء كبيرة من شمال وغرب العراق الشهر الماضي، وتقدموا صوب بغداد في أكبر تحد للحكومة التي يقودها الشيعة، ويرأسها نوري المالكي، منذ انسحاب القوات الأمريكية عام 2011.


وأصبح القتل الجماعي لعشرات الضحايا، يحدث بشكل متكرر في العراق للمرة الأولى منذ فترة الاقتتال الطائفي والعرقي الذي بلغ ذروته عامي 2006 و2007. 24:

عدد مرات القراءة:
1885
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :