آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الطبطبائي يعلن ولادة اللجنة الكويتية لدعم الثورة العراقية ..

أعلن عدد من أعضاء مجلس الأمة السابقين والنشطاء السياسيين عن تأسيس «اللجنة الكويتية لمساندة الشعب العراقي» مؤكدين دعم الثورة بالعراق في مواجهة الممارسات الطائفية. وقال د. وليد الطبطبائي خلال مؤتمر صحافي عقدته اللجنة بديوان الطبطبائي، امس، إن عددا من السياسيين والمفكرين والنشطاء تداعوا الى تأسيس اللجنة تحت شعار «حق الإخوة والجيرة». وتلا الطبطبائي البيان التأسيسي للجنة، موضحا أنها تأتي لمساندة الحق العراقي الذي يتم اختزاله في عمليات إرهابية من أجل خلط الأوراق، مؤكدا اننا في الكويت نساند حق الشعب العراقي، وندعم ثورته للحفاظ على عراق واحد في مواجهة الطائفية البغيضة.

واضاف: ان اللجنة تهدف الى ابراز صورة الشعب الكويتي الاصيل ونصرته للمظلومين في كل مكان، وكذلك ابراز مأساة الشعب العراقي ومساعدته في تحقيق مطالبه، والمحافظة على وحدة الشعب العراقي للحفاظ على منظومة مجلس التعاون الخليجي، مؤكدا على استقلالية اللجنة، وانها تفتح ابوابها امام الشعب الكويتي وكل من يؤمن بمحاربة الطائفية. ودعا الى الحذر من الوثوق بنوايا وأهداف تنظيم داعش.

ملالي إيران

من جهته، قال عضو مجلس الامة السابق د. جمعان الحربش إن الوضع في العراق كان دائم التأثير في الكويت والخليج، سواء في عهد نظام البعث أو بعد إسقاطه من قبل الولايات المتحدة وما تلاه من عدم تعامل الأنظمة الخليجية مع الحدث كما ينبغي وترك المجال لنظام الملالي في ايران، الذين دخلوا الى العراق على ظهر الدبابة الاميركية وحكموا العراق وتمددت شعاراتهم وثروتهم، فأصبحوا يحكمون العراق وسوريا ولبنان.

واضاف ان اللجنة تهدف إلى الحفاظ على المكون السني في مواجهة الاستئثار الشيعي، وعلى الخليج ان يتجاوز بعض العقد التي حكمت مواقفه في سوريا ومصر.

بدوره، اكد رئيس الامانة العامة لمنتدى المفكرين المسلمين عبدالرحمن الجميعان، على أن العراق اليوم يمر بمحطة تاريخية، لأن ما يحدث فيه سيؤثر حتما على الثورة السورية، وعلى كثير من مجريات الأحداث في المنطقة.

بدوره، قال عضو مجلس الامة المبطل الأول بدر الداهوم ان من قاموا بالثورة العراقية هم أهل العراق الحقيقيون في مواجهة الدخلاء ومن يريدون طمس هويتهم الحقيقية، لأن إيران هي المتحكم حالياً في القرار السياسي العراقي، مؤكدا انهم عانوا لسنوات طويلة بسبب الممارسات الطائفية. - القبس.

عدد مرات القراءة:
1403
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :