آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

رسميًّا.. حكومة المالكي تتهم السعودية بدعم الإرهاب في العراق ..
اتهمتِ الحكومةُ العراقيةُ السعوديةَ بالمسؤولية عن ارتكاب “جرائم خطيرة في العراق”، وهذه أول مرة، منذ تفجر الأزمة الحالية في العراق، تتهم فيها الحكومة العراقية صراحة السعودية بالمسؤولية عما تراه بغداد “دعمًا للإرهاب”. ويأتي هذا الاتهام ردًّا على اتهام المملكة لرئيس الوزراء نوري المالكي باتباع سياسات طائفية وإقصائية، في جلسة مجلس الوزراء السعودي أمس، الاثنين، وأنه السبب فيما يحدث الآن في العراق، وطالبت بسرعة تشكيل حكومة وفاق وطني.
الجدير بالذكر أن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي كان  قد اتَّهم، في وقت سابق، السعودية بشكل غير مباشر بتغذية “الصراع الطائفي” في بلاده، وقال مجلس الوزراء العراقي في اجتماع رسمي اليوم، الثلاثاء: “الحكومة السعودية تتحمل ما يحصل من جرائم خطيرة في العراق”، واتهم السعودية بتمويل المسلحين الذين يقاتلون الجيش العراقي ويستولون على بعض المدن العراقية منذ أيام.
وكان مسلحو تنظيم الدولة في العراق والشام “داعش” قد سيطر على مدينة الموصل، ثانية كبريات المدن العراقية، ويخوض مسلحو التنظيم الآن قتالًا ضد الجيش العراقي ومتطوعين مسلحين في بعض المناطق الأخرى في الشمال. وفي بيان رسمي صادر عن مكتب رئيس وزراء العراق، قال المجلس إن التعليقات الصادرة عن الرياض هذا الأسبوع “تشير إلى الاصطفاف مع الإرهاب”.  - التقرير – متابعة.
عدد مرات القراءة:
1069
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :