آخر تحديث للموقع :

الخميس 24 رمضان 1442هـ الموافق:6 مايو 2021م 12:05:50 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الموساد الإسرائيلي: حزب الله أسس وحدة قتالية لتنفيذ عمليات إرهابية في مصر ..
ذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية أن تقريرًا لجهاز الاستخبارات الإسرائيلي "الموساد" كشف أن حزب الله اللبناني أسس وحدة قتالية تعرف باسم "133"، لتنفذ عمليات إرهابية ضد مصر وإسرائيل والأردن والإسرائيليين في الضفة الغربية.
وكشف تقرير الموساد الإسرائيلي أن حزب الله يريد استخدام هذه الكتيبة القتالية لتنفيذ هجمات إرهابية ضد إسرائيل عن طريق شبه جزيرة سيناء، وأوضح أن مقاتلي هذه الكتيبة تلقوا تدريبات عالية المستوى في القتال وجمع المعلومات والمراقبة وتفخيخ الأهداف ورسم الخرائط ومهام الاستطلاع.
وأوضح تقرير الموساد الإسرائيلي أن رئيس الوحدة القتالية لحزب الله يسمى محمد عطية، وكان يرأس الوحدة رقم 1800 التابعة لحزب الله اللبناني، التي كانت تشرف على تنفيذ عمليات إرهابية في مصر بعهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، بالإضافة إلى تنفيذ عمليات إرهابية ضد إسرائيل من شبه جزيرة سيناء المتاخمة لحدود المدن الإسرائيلية.
كما كشف تقرير الموساد الإسرائيلي عن أسماء بعض القياديين في كتيبة حزب الله اللبناني، وهم: علي حمود نصر الله، ومحمد قالاس، وأحمد فؤاد حمادة، ومحمد يوسف منصور الملقب بـ"أبو يوسف" الذي كان ينتمي لتنظيم "خلية حزب الله"، كشفت عنه السلطات المصرية في عام 2009، وكان ينوي تنفيذ هجوم إرهابي ضد إسرائيل عبر سيناء، وقبض عليه وهرب من السجون المصرية عقب اندلاع ثورة 25 يناير. - البوابة نيوز. 
عدد مرات القراءة:
1360
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :