آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

«الهاشمي»: شيعة مصر يباركون لـ«السيسي» ..
وجه الطاهر الهاشمي، القيادى الشيعي رسالة إلى «الرئيس» عبد الفتاح السيسي، قائلًا: «قبل أن نرسل إليكم تهانينا فنحن نهنئ أنفسنا أولًا بفوزكم في الانتخابات الرئاسية، وهو الفوز الذي توج حربكم ضد الإرهاب وعصابات التكفير التي حكمت مصر طيلة عام». 

وأضاف «الهاشمي»، أنه «كما هو معلوم للكافة أن الجماعات المتطرفة بكل أشكالها وأطيافها دأبوا خلال فترة الحكم الماضية على شق الصف الوطني وإثارة الفتنة الطائفية والمذهبية بين جموع المصريين، وكان لهم خطاب تكفيري ضد كل من يخالفهم الرأي فأدت كل هذه الشوائب إلى ضحايا من المسيحيين كما راح ضحيتها أيضًا الشيخ حسن شحاتة ورفاقه وما هذا إلا نموذجًا بسيطًا لما تحدثه الفتن في المجتمع طائفية كانت أم مذهبيا».

وقال القيادي الشيعي: «نأمل خلال الفترة المقبلة أن تتوج جهودكم مع مؤسسات الدولة لإزالة آثار الفتنة التكفيرية بنجاح»، مشددًا على أن الشيعة مستعدون لتقديم أية مساهمات في خدمة الوطن، موضحًا أن جميع المصريين يعتزون بوطهنم ولا انحياز في رؤية لدى الشيعة إلا إلى الخيار الوطني في إطار التماسك المجتمعي.

وتابع: «سيادة الرئيس أتباع مدرسة أهل البيت عانوا كغيرهم أو يزيد، من خطاب الجماعات التكفيرية ولم يردوا من قريب أو من بعيد بالعنف الذي تم التعرض لهم عن طريقه لأنهم يؤمنون بالدولة والقانون».

وتمنى «الهاشمي» من «السيسي» مواجهة الخطاب التكفيري الذي يشق الصف الوطني ويؤجج الصراعات بين أبناء الوطن الواحد، مطالبًا بتفعيل مادة حرية العقيدة والاعتقاد وتجريم التفرقة الموجودة بالدستور، وكذلك فتح نافذة للتواصل مع شيخ الأزهر بشأن المشاكل التي يتعرض لها أتباع مدرسة أهل البيت أو التي تصدر من بعضهم.

وأكد «الهاشمي»، أن الشيعة يعتبرون شيخ الأزهر هو صاحب الرأي الأعلى في المشاكل المرتبطة بالدين في مصر، موضحًا أنه يحترم قراراته.  البشاير.
عدد مرات القراءة:
1103
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :