آخر تحديث للموقع :

الجمعة 25 رمضان 1442هـ الموافق:7 مايو 2021م 04:05:42 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الداخلية السعودية تفتح تحقيقا في شكوى «طائفية» قدمها 40 مواطنا ..
فتحت وزارة الداخلية السعودية تحقيقا رسميا في شكوى رفعها 40 مواطنا ضد ”مغرد“ اتهم فيها المواطنين السعوديين الشيعة بالشرك.
وكان المواطنون رفعوا في وقت سابق بلاغات عن طريق نظام التعاملات الالكتروني بوزارة الداخلية «أبشر» ضد المدعو «ت ا» الذي كتب تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي ”تويتر“ وصف فيها المواطنين الشيعة في القطيف بالمشركين.
وقال الناشط الحقوقي وليد سليس الذي سُجل البلاغ باسمه انه راجع مركز شرطة القطيف مطلع الأسبوع اثر تلقيه اتصالا من طرف الشرطة باعتباره مقدم الشكوى.
وأضاف سليس ان الشرطة فتحت محضر تحقيق رسمي وقع عليه شخصيا ضد المواطن «ت. أ» الذي اتهم الشيعة بأنهم مشركين.
وكان المغرد «ت. أ» اتهم في تغريدة له المواطنين الشيعة بالشرك، قائلا «غبار الشرقية لأول مرة نرى مثله من زمن بعيد، ياليت مشركي القطيف يوقفون شركهم، حسبي الله عليهم ويتضرعون لله وحده»
ودعا الناشط سليس عبر حسابه في الفيس بوك إلى التبليغ ضد هذه الإساءة عن طريق برنامج ”أبشر“ والقيام بمتابعته وتقييم التجربة.
واعتبر تجاوب الوزارة سابقة إيجابية و«رادعا لكثير من التصرفات العنصرية والطائفية والمسيئة للآخر» اذا تم اتخاذ الإجراء القانوني ضده.
وشدد على مواصلة المسير بكافة الوسائل واستمرار تقديم البلاغات في حال عدم اتخاذ إجراء من شأنه تجريم النعرات الطائفية.
كما شدد على أهمية مواصلة الجهود وعدم اليأس وصولا الى معاقبة الأشخاص الذين يرتكبون جرائم معلوماتية ليسود القانون على الجميع.
وأضاف ان من الواجب الوطني ان يتم الإبلاغ عن هذه الإساءات حفاظا على الوحدة الوطنية والاستقرار السياسي والاجتماعي في البلاد. جهينة الإخبارية.
عدد مرات القراءة:
1318
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :