آخر تحديث للموقع :

الجمعة 21 رجب 1442هـ الموافق:5 مارس 2021م 01:03:20 بتوقيت مكة

جديد الموقع

قائد عمليات الأنفاق في حلب: سأُرهبُ قوات الأسد و"حزب الله" ..

تاريخ الإضافة 2014/05/22م

وجه قائد عمليات تفجير أنفاق حلب "أبو أسد" رسالة إلى الجيوش التي تقاتل إلى جانب الجيش النظامي التابع للرئيس السوري بشار الأسد من "الإيرانيين والعراقيين و"حزب الله"، واعداً بـ "المزيد من العمليات النوعية".

وعبّر أبو الأسد لصحيفة "الغارديان" البريطانية عن شعوره بالفرح أثناء سماعه دوي انفجار فندق "كارلتون سيتيدال"، الذي أدى إلى مقتل عدداً كبيراً من قوات الأسد، قائلاً: "كنت أشرف مباشرة على إعداد حفر الأنفاق وتفخيخها بغية تحقيق مكاسب على أرض المعركة"، موضحاً أن "النفق الذي تم حفره تحت فندق الكارلتون بلغ طوله 107 أمتار واستغرق 33 يوماً من العمل المتواصل".

وبحسب صحيفة الحياة اللندنية اليوم الخميس، أضاف أنه استوحى فكرة حفر الأنفاق من "التجربة الفلسطينية"، فأشرف بنفسه على حفر 9 من هذه الأنفاق في الأشهر الستة الماضية، قائلاً: "أنفاقنا تثير الذعر في قلوب قوات الأسد، سيشعرون بالخوف كلما سمعوا صوتاً تحت الأرض".

وقال أبو الأسد إنه لا يخشى أن يكشف عن وجهه، مؤكداً أنه "قائد عمليات الأنفاق، أريدهم أن يعرفوا من أنا. وإنّي قادم إليهم".

الجدير ذكره أن "أبو أسد" تحول بعد الثورة السورية إلى قائد لعمليات تفجير الأنفاق في حلب، إذ اعتمد على سياسة التفجير ميدانياً، وكانت آخر عملياته استهدفت "فندق كارلتون" الأثري، التي قتل على أثرها أكثر من 40 جندياً من الجيش السوري النظامي. - 24.
عدد مرات القراءة:
1136
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :