آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

نائب نقيب القراء: 14 يونيو جلسة خاصة لمناقشة وضع رافعى الأذان الشيعى ..

أكد الشيخ حلمى الجمل نائب نقيب القراء، والقائم بأعمال اﻷمين العام للنقابة، أن اجتماع مجلس النقابة القادم يوم 14 يونيو، سوف يناقش وضع القراء الذين رفعوا أذان الشيعة بإيران بعد وقف الشيخ فرج الله الشاذلى، مضيفا أن الشيخ عبد الفتاح الطاروطى والشيخ أنور الشحات أنور وشقيقه محمود، والدكتور أحمد نعينع هم أبرز اﻷسماء بالإضافة إلى عدد من المبتهلين والقراء الذين سيتم البت فى شأنهم حسب جدول اﻷعمال لمجلس النقابة فى اجتماعه القادم.

وأضاف الجمل لـ"اليوم السابع"، أن نقابة القراء خاطبت الإذاعة والتليفزيون بشأن هؤلاء ﻹشعارها بما قاموا به لتحديد موقفها منهم حيث يقرأون بالإذاعة والتليفزيون.

وأشار الجمل إلى أنه علم بتعرض الشيخ أنور الشحات أنور للضرب فى مأتم بمدينة السنبلاوين أمس اﻷول، لكنه لم يتحدث بشأنه لكونه مفصولا من نقابة القراء بعد تغيبه عن 6 جلسات من مجلس النقابة الشهرى هو والشيخ نعينع، بينما ينص القانون على فصل من تغيب 3 جلسات، مضيفا أنه لو كان عضوا لتم إخطار وزير اﻷوقاف لكونه مشرفا على النقابة بموجب القانون 93 لعام 83، وذلك لرفع دعوى قضائية وتكليف محامى بالدفاع عن القارئ ضد من اعتدى عليه لكن هذا لم يحدث مع الشيخ أنور لكونه عضوا مفصولا لا يلزمنا القانون بالدفاع عنه.

وقال الجمل، إن وزير اﻷوقاف اتفق مع النقابة على تنظيم عدة أمور مع الوزارة ومع وزارة اﻹعلام، وذلك لعقد اجتماع للنقابة باﻷوقاف مع الوزير ضمن كل 3 اجتماعات لبحث شئونها وكذلك لضم مجلس النقابة إلى لجنة اختبار المقرئين بالإذاعة المصرية والتليفزيون بدلا من إغفال اللجنة للنقابة.

وشدد الجمل على ضرورة منع أى قارئ من تلاوة القرآن بمساجد اﻷوقاف طالما فصلته النقابة التابعة للوزارة والتى تعد مصدر الشرعية. - المختصر نيوز.

عدد مرات القراءة:
1202
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :