آخر تحديث للموقع :

الجمعة 16 ربيع الأول 1443هـ الموافق:22 أكتوبر 2021م 01:10:40 بتوقيت مكة

جديد الموقع

توصيات حكومية تمكن الشيعة من انتزاع مساجد العراق ..


صرح مصدر فيما يسمى بديوان "الوقف الشيعي" أن مجلس الوزراء الحالي برئاسة نوري المالكي قد أوصى بتوزيع المساجد الرئيسة بين الوقفين الشيعي والسني.

وكشف المصدر أن هناك اتجاهًا آخر لتوزيع المساجد حسب النسب السكانية والكثافة السكانية لكل طائفة في المنطقة التي يوجد بها الجامع، فيما يعد ترسيخًا لمبدأ المحاصصة الطائفية بالعراق.

وذكرت وكالة يقين للأنباء عن سامي المسعودي قوله: إن توصيات الأمانة العامة لمجلس الوزراء تؤكد على حصر وإحصاء المساجد الرئيسة وتوزيعها بين ديواني الوقف الشيعي والسني، مؤكدًا وجود رأي آخر يتضمن توزيعها وفق الأكثرية".

وأضاف المسعودي: إن "من بين الجوامع الرئيسة في بغداد جوامع أم القرى وأم الطبول والنداء وصدام الكبير"، مشيرًا إلى أن "الوقف الشيعي سيطالب بتوزيع عادل للجوامع الرئيسة".

وعلى صعيد آخر، قتل وأصيب 21 جنديًّا حكوميًّا وعنصرًا بالصحوة في هجمات مسلحة منسقة شنها مجهولون على عدد من نقاط التفتيش الحكومية شرقي مدينة الفلوجة كبرى مدن الأنبار، اليوم الخميس.

وذكر مصدر حكومي في تصريح لمصدر صحافي أن "عناصر مسلحة هاجمت عددًا من نقاط التفتيش في منطقة الكرمة شرق الفلوجة بأسلحة متوسطة وخفيفة، ما أدى إلى مقتل ثلاثة جنود وجرح 18 آخرين من بينهم 7 من عناصر الصحوة"، موضحًا أن المهاجمين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة.

وأضاف المصدر أن "القوات الأمنية هرعت إلى مكان الهجوم وقامت بتطويقه ومنع الاقتراب تخوفًا من وقوع هجمات مماثلة".

عدد مرات القراءة:
2043
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :