آخر تحديث للموقع :

الخميس 13 رجب 1442هـ الموافق:25 فبراير 2021م 10:02:38 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الجيش السوري الحر يهددون بهجمات جديدة على لبنان ..

تاريخ الإضافة 2013/05/26م

هدد الجيش السوري الحر بشن هجمات جديدة في مدن بيروت وطرابلس اللبنانية، ردا على تدخل مقاتلي "حزب الله" الشيعي في الصراع السوري. وقال بيان نشرته خدمة Libankol الإخبارية أن الانتقام"، سيتبع "تلك الأعمال التي يرتكبها حزب الله في سوريا". ومن بين الأهداف المحتملة لهجمات الجيش الحر، مطار بيروت الدولي، الذي يقع على المشارف الجنوبية للمدينة.

وانفجر هذا الصباح، في حي الشياح، الذي يقطنه مؤيدو "حزب الله"، اثنين من الصواريخ التي أطلقت من المنحدرات الشرقية لسلسلة جبال العاصمة اللبنانية. وتم العثور على صاروخ آخر في ضواحي بيروت. وحذر القائد الميداني للجيش الحر في حلب، عبد الجبار العقيدي هذا الاسبوع، من ان المتمردين سيضربون الضاحية الجنوبية لبيروت، انتقاما من مشاركة الميليشيا الشيعية في القتال إلى جانب الجيش السوري في بلدة القصير.

وفي هذه الأثناء، قال زعيم "حزب الله" حسن نصر الله السبت، انه "مستعدة لتحمل المسؤولية عن كل التضحيات والعواقب"، والتي سوف يؤدي إليها قرار الوقوف ضد الجماعات المتطرفة المسلحة المرتبطة بـ"تنظيم القاعدة".

ووفقا له، فإن وجود الإسلاميين التكفيريين، في المناطق السورية الحدودية مع لبنان، هو "تهديد ليس فقط للشيعة، ولكن أيضا لجميع الطوائف اللبنانية". وبالإضافة إلى ذلك، أكد نصر الله أن "حزب الله" لن يسمح بـ"سقوط سوريا"، إذ أن هذا "سيؤدي إلى ضياع فلسطين واستيلاء إسرائيل على لبنان."  

عدد مرات القراءة:
1592
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :