آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 19 رجب 1442هـ الموافق:3 مارس 2021م 04:03:22 بتوقيت مكة

جديد الموقع

الاتحاد الاوروبي يعتزم درس طلب بريطاني لادراج الجناح المسلح لحزب الله على قائمة المنظمات الارهابية ..

تاريخ الإضافة 2013/05/22م

 ف ب - بروكسل, (ا ف ب) - يعتزم الاتحاد الاوروبي درس طلب بريطاني لادراج الجناح المسلح لحزب الله الشيعي اللبناني على قائمة المنظمات الارهابية، وفق ما افادت مصادر دبلوماسية اوروبية عدة الثلاثاء.

واوضح دبلوماسيون لوكالة فرانس برس طالبين عدم كشف اسمائهم ان بريطانيا تقدمت بطلب في هذا الاتجاه الى شركائها الاوربيين على ان تنطلق المحادثات بشأن هذه المسألة "مطلع حزيران/يونيو". وقال احد الدبلوماسيين "نأمل التوصل الى اتفاق لادراج الجناح المسلح لحزب الله على قائمة المنظمات الارهابية بحلول نهاية حزيران/يونيو".

ويتطلب ادراج حزب الله على قائمة المنظمات الارهابية في الاتحاد الاوروبي اجماع الدول ال27 الاعضاء في الاتحاد. وتطالب الولايات المتحدة واسرائيل منذ زمن طويل الاوروبيين بالقيام بهذه الخطوة. الا ان عددا من الدول الاوروبية لا تزال تتردد في اتخاذ قرار في هذا الاتجاه تخوفا من تأثيرات محتملة لذلك على الاستقرار الهش في لبنان حيث يلعب حزب الله دورا سياسيا محوريا، ومن تداعيات لهذا القرار على قوات الامم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) التي تعد في قوامها جنودا من جنسيات اوروبيبة متعددة بينهم 900 جندي فرنسي.

عدد مرات القراءة:
1495
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :