آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

"الصحب والآل": نرفض السياحة العراقية بمصر وهدفها المد الشيعى ..

كتب كامل كامل

أعلن ائتلاف دفاع المسلمين عن الصحب والآل رفضه لاتفاقية السياحة المصرية العراقية التى يتم بموجبها تعزيز العلاقات السياحية بين البلدين "مصر والعراق"، وقال علاء السعيد، أمين عام الائتلاف فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"،" تعد هذه الاتفاقية التفافًا على إرادة الشعب المصرى الرافض للسياحة الإيرانية والمد الشيعى".

وأضاف "السعيد"،" تعد السياحة العراقية فى الأصل سياحة إيرانية وذلك عن طريق العراق والهدف منها المد الشيعى لمصر بطرق ملتوية ومراوغة سياسية وكذب على الشعب المصرى".

ووجه أمين عام ائتلاف دفاع المسلمين عن الصحب والآل رسالة إلى جماعة الإخوان المسلمين قائلا،" يجب الانتباه إلى أنكم تساعدون على المد الشيعى بمثل هذه الاتفاقيات ونحن نربأ بكم أن تقوموا بهذا العمل".

وكان فى ختام الزيارة الرسمية التى قام بها هشام زعزوع، وزير السياحة المصرى والوفد المرافق له إلى العراق الشهر الماضى، واستعرض مع نظيره العراقى الدكتور لواء سميسم العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك التى تخدم الواقع السياحى بما يسهم بشكل فعال فى زيادة الحركة السياحية فيما بينهما والذى ينعكس بشكل إيجابى على النهوض بالتنمية الاقتصادية الشاملة.

ولتحقيق ذلك استعرض الجانبان العديد من الملفات أهمها الترويج والاستثمار السياحى وتدريب الكوادر العراقية وتبادل الخبرات وزيادة الرحلات الجوية إلى المقاصد السياحية المصرية والاتفاق على آليات السفر والحصول على تأشيرات الدخول والعمل على تسهيل هذه الآليات وتذليل كافة العقبات التى قد تواجه السائح العراقى خلال زيارته للمقاصد السياحية فى بلده الثانى مصر.

وتمخضت الزيارة عن نتائج وتوصيات إيجابية تمثل طفرة نوعية ونقلة سياحية كبرى فى تاريخ العلاقات الثنائية بين البلدين.


عدد مرات القراءة:
1619
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :