آخر تحديث للموقع :

الأحد 27 رمضان 1442هـ الموافق:9 مايو 2021م 04:05:24 بتوقيت مكة

جديد الموقع

مركز دراسات تراث الصعيد : منع السياحة الإيرانية لن يمنع دعاة الشيعة من نشر فكرهم فى مصر ..

شيرين طلعت


أكد "عبد المنعم عبد العظيم" مدير مركز تراث دراسات الصعيد ، انه لا يدرى ما علاقة السياحة الإيرانية بنشر التشيع فى مصر ، فالسائح نوعية تختلف تماماً عن نوعية الداعية وهو يزور البلاد لهدف أخر غير الدعوة ، مضيفاً أن منع السياحة الإيرانية لن يمنع الدعاة إلى مذاهب الشيعة من نشر دعوتهم فى مصر وغيرها من البلاد ، فهم وسط السماوات المفتوحة لن تعوزهم الوسائل أو الوسائط للحركة فى هذا المجال لن يوقف خطوهم سوى الوعى.
وأشار "عبد العظيم" أن الدعاة لن يحتاجوا إلى سياحة للتغلغل وسط الطرق الصوفية والقبائل العربية والمتشيعين نسباً أو انتساباً إلى آل البيت ، وقد نجح هؤلاء الدعاة من تشييع قرى بأكملها ، موضحاً أن المصريين عموماً يجلون آل البيت ويتبركون بأعتابهم ويلتمسون منهم الشفاء من الأمراض وحل مشاكلهم وكلما أعيتهم الحيل توسلوا بال البيت وأضرحة الصالحين الذى ينتسب غالبيتهم لـ آل البيت.
وقال مدير مركز تراث الصعيد ، أن المصريون متدينون بفطرتهم ويميلون للدين بقلوبهم ولكنهم معتدلون فى تدينهم لايعرفون التعصب ولا الغلو ولا الشطط وسطيون تروق فى وسطيتهم كل التيارات وتنصهر كل الاختلافات.
ووجه رسالة إلى الشعب المصرى قائلاً لا تخشوا على مصر وفيها الأزهر رائد الوسطية من التشيع او المتشيعين وافتحوا النوافذ أمام السياحة الإيرانية والاستثمارات الإيرانية فمصر اكبر من كل التيارات.
عدد مرات القراءة:
1371
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :