آخر تحديث للموقع :

الأثنين 15 ذو القعدة 1441هـ الموافق:6 يوليو 2020م 01:07:51 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

الأسد وحزب الله يخوضان "معركة أساسية" بالقصير ..

يواصل مقاتلو الجيش السوري الحر في ريف القصير بحمص تصديهم لقوات النظام المدعومة بقوات حزب الله اللبناني، حيث اعتبر الرئيس بشار الأسد أن قواته تخوض 'معركة أساسية' في تلك المنطقة، بينما وصف قيادي بحزب الله ما يقوم به حزبه هناك بأنه 'واجب وطني وأخلاقي'. في حين أعلنت المعارضة السورية بأن ما يجري هو 'حرب' على الشعب السوري، وتزامنا مع دعوات لبنانية سنية بإعلان الجهاد.

وجاءت تصريحات الأسد خلال استقباله الأحد وفدا من المسؤولين اللبنانيين الموالين له، حيث نقل عنه النائب السابق عبد الرحيم مراد قوله إن 'معركة أساسية' تدور في منطقة القصير الحدودية مع لبنان، مضيفا القول 'نريد أن ننهيها مهما كان الثمن' وذلك قبل الانتقال إلى شمال البلاد الذي تسيطر المعارضة على معظم أراضيه.

ومن جهته، قال نبيل قاووق نائب رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله إن حزبه لن يترك أهالي القرى الحدودية مع سوريا عرضة 'للقتل والخطف والتهجير' أو أن يبقى اللبنانيون هناك رهائن وأن يُتركوا وشأنهم، متهما الدولة بالتقصير عن القيام بواجبها تجاه مواطنيها في هذه القرى الواقعة داخل سوريا.

ووصف قاووق في تصريحات صحفية ما يقوم به حزب الله إزاء هذه القضية بأنه 'واجب وطني وأخلاقي في حماية اللبنانيين في القرى الحدودية'.

حرب وجهاد
وفي السياق نفسه، قال رئيس الائتلاف الوطني السوري المكلف جورج صبرة إن ما يجري في ريف حمص هو إعلان حرب على الشعب السوري وينبغي على الجامعة العربية التعامل معه على هذا الأساس.

وأضاف صبرة -عقب توليه منصب رئاسة الائتلاف مؤقتا- أن على الحكومة اللبنانية أن تعي خطورة ما يجري على علاقات الشعبين، واصفا هذه الأحداث بأنها رسالة لما سماه المجتمع الدولي العاجز.

وكان الائتلاف الوطني قد طالب حزب الله الأحد بالانسحاب 'على الفور' من سوريا، محذرا من أن تدخلاته 'ستجر المنطقة إلى صراع مفتوح على احتمالات مدمرة'.

وفي اتصال للجزيرة، قال صبرة إن الائتلاف يتحرك على أكثر من صعيد لمعالجة القضية، مشيرا إلى إجرائه اتصالات مع عدد من السياسيين اللبنانيين من مختلف الطوائف لتوضيح أن ما يفعله حزب الله يشكل خطرا على الشعب اللبناني والطائفة الشيعية، وأنه بصدد رفع القضية أمام جامعة الدول العربية.

وأضاف أن الحدود تخترق من قبل مسلحين لديهم أجندات إقليمية و'يتلقون الأوامر من طهران'. وطالب صبرة المجتمع الدولي بتمكين السوريين من حماية أنفسهم على الأقل في حال كونه عاجزا عن حمايتهم حسب قوله.

وفي تصعيد آخر، دعا الشيخ سالم الرافعي، وهو أحد قيادي التيار السلفي في لبنان، إلى التعبئة العامة لنصرة اللبنانيين السنة الذين 'يتعرضون للاعتداء' في مناطق القصير وريفهاز

وطالب الرافعي في بيان جميع شباب السنّة في طرابلس إلى الجهوزية التامة لإرسال أول دفعة للقيام بـ'الواجب الجهادي' في القصير، منتقدا ما وصفه بالتدخل السافر والمباشر لحزب الله في الاعتداء على المظلومين في القصير وسكوت السلطات اللبنانية عن هذا التدخل.

وفي الوقت نفسه، أفتى إمام مسجد بلال بن رباح في صيدا الشيخ أحمد الأسير بالجهاد في القصير، مطالباً جميع علماء الدين التصديق على هذه الفتوى، كما أعلن عن إنشاء 'كتائب المقاومة الحرة' انطلاقا من صيدا جنوب لبنان.

تطور ميداني
من جهة أخرى، أفاد مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن بأن حزب الله هو الذي يقود معركة القصير معتمدا على قواته من النخبة، مشيرا في حديث لوكالة الصحافة الفرنسية إلى أنه ليس بالضرورة أن يكون المقاتلون قادمين من لبنان فبعضهم يقيمون بقرى على الجانب السوري من الحدود.

وأوضح مدير المرصد أن الاشتباكات في قرى ريف القصير أدت اليوم إلى مقتل اثنين من الثوار، وذلك غداة مطالبة الائتلاف الوطني السوري المعارض حزب الله أمس بالانسحاب 'على الفور' خشية أن تتسبب تدخلاته بجر المنطقة إلى صراع مفتوح على 'احتمالات مدمرة'.

وكان الناشط أبو بلال الحمصي قد تحدث للجزيرة الأحد عن إرسال حزب الله تعزيزات من منطقة الهرمل في البقاع اللبناني إلى القصير، مشيرا إلى تهديد الجيش الحر بقصف ضاحية بيروت الجنوبية (معقل حزب الله) في حال استمر الحزب بعملياته داخل سوريا.

وتشهد القصير منذ ثلاثة أيام تصعيدا عنيفا، حيث تراجع الثوار من عدة قرى تحت ضغط القصف المتواصل حتى اليوم، وتشكل المنطقة نقطة ارتباط بين الحدود اللبنانية ومحافظة حمص التي تعد أكبر محافظات سوريا، وهي أيضا صلة وصل بين دمشق والساحل السوري الذي يعد معقل الموالين للنظام وحيث توجد قاعدة بحرية روسية في ميناء طرطوس.
الجزيرة

عدد مرات القراءة:
1061
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :