آخر تحديث للموقع :

الأثنين 22 ذو القعدة 1441هـ الموافق:13 يوليو 2020م 07:07:43 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

تخوّف شيعي من حرب مزدوجة ..
علي ضاحي

البلد

كثيرة صارت اللقاءات الخاصة التي يعقدها الامين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصرالله مع قياديي وكوادر الحزب الامنيين والسياسيين والعسكريين. في احد اللقاءات التي جمعت نصرالله بكوادر عسكريين منذ 10 ايام والتي تلت اعلان الرئيس نجيب ميقاتي استقالته ركز نصرالله على الجهوزية العسكرية ورفع التأهب في صفوف مقاتلي المقاومة الى اقصى درجاته جنوباً بعد وصول معلومات الى قيادة الحزب عبر اكثر من قناة ان رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو فاتح الرئيس الاميركي خلال زيارته الاخيرة الى القدس المحتلة بنوايا عمل ردعي واسع تنوي اسرائيل القيام به ضد حزب الله وايران بالتزامن مع ضربات نوعية ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد الذي بدأ جيشه يترنح في اكثر من موقع. كما شدد نصرالله في معرض حديثه عن حرب جديدة من نوعها ستخاض ضد حزب الله من داخل الحدود اللبنانية بالتزامن مع الهجوم الاسرائيلي كما حذر نصرالله من ايام سوداء مقبلة على لبنان وسورية.
التحذيرات التي تلقتها قيادة حزب الله وصلت الى مسامع اكثر من قطب ومرجع سياسي في الطائفة الشيعية كما نصحت هذه المراجع بضرورة اعادة الحسابات في ما خص الازمة السورية واقناع حزب الله بعدم مساندة نظام الاسد في مربعه الاخير في العاصمة دمشق.
سقوط المزيد من مقاتلي حزب الله في سورية خلال قيامهم بـ "واجب الدفاع عن مقام السيدة زينب" من الاعتداءات الارهابية كان محور لقاءات مرجع ديني شيعي كبير في الايام الماضية الذي حذر من خطورة تفتيت سورية وانهاء دورها كآخر موقع من مواقع المقاومة في وجه مخطط التقسيم الطائفي والمذهبي. ويأسف المرجع الكبير لمخطط تقسيم سورية الى 4 مناطق علوية ودرزية وكردية وسنية ويرى ان الدفع في هذا الاتجاه لن يكون محمود النتائج على مستوى المنطقة عموماً وعلى مستوى مناطق الاختلاط المذهبي والطائفي خصوصاً ويعتقد ان الدول العربية التي تساهم بقصد او عن غير قصد في دعم هذا التوجه وتعزيز الحضور المتشدد سيساهم في وقوع مذابح طائفية ومذهبية تستهدف الاقليات العلوية والشيعية والدرزية والمسيحية في سورية. ويحذر مجدداً من ان هذه النار لن تنتهي في سورية وستمتد لتحرق لبنان الذي يغرق بعض ابنائه في وحول الازمة السورية حتى النخاع.
ولدى سؤاله عن رأيه في تدخل حزب الله العسكري في سورية في العاصمة دمشق وحول المقامات الدينية الشيعية لا يبدو في حال رضى عنها لكنه يستدرك بالقول ان هذه المقامات من الواجب حمايتها والحفاظ على قدسيتها لان من يريد التخريب والتفتيت لن يتوانى عن ارتكاب اي من المحرمات والموبقات التي تساهم في تأجيج الحرب الطائفية والمذهبية. ومن الطبيعي ان تثير استهدافات المقامات في سورية ردات فعل عاطفية تحرك المشاعر وتشحن النفوس.
ويشير المرجع بصراحة الى حدوث كثير من الاخطاء على الارض السورية لا يمكن لاحد ان يتحمل وزرها مع استمرار حمام الدم. ويكرر نداءه الى من تبقى من حكماء وعقلاء العرب من السياسيين لان رجال الدين صاروا رهن اشارة السياسيين ويخضعون لرغباتهم ويصدرون فتاوى لا تمت الى الاسلام بصلة وتشوه صورته السمحاء فخدمة الغرض السياسي لا تكون بتجاوز الخطوط الدينية الحمراء.
الحفاظ على الوحدة الاسلامية في لبنان يراها المرجع مسؤولية مشتركة بين السنة والشيعة ويشيد بحكمة دار الفتوى التي تعاملت بوعي كامل وادراك مع الاعتداء الخبيث على مشايخها اخيراً. ويرى المرجع ان من يقف وراء منفذيها لا يريدون الخير للبنان ولا يأبهون لحجم الاذى الذي يمكن ان يسببه مسعاهم لتفجير الاوضاع وتكريس الانقسام السياسي الى انقسام مذهبي سني- شيعي تحديداً.
الدعوة الى قمة روحية طارئة يضعها المرجع في اولوية تطلعاته في الاسابيع المقبلة وبعد انتهاء المباحثات بين القوى السياسية للاتفاق على تشكيل الحكومة باسرع وقت ممكن واجراء الانتخابات في وقتها وفق قانون يعبر عن تطلعات جميع اللبنانيين ويرجح اقرار القانون المختلط بين النظامين النسبي والاكثري الذي اقترحه رئيس المجلس نبيه بري.
يبدو المرجع مرتاحاً لتكليف النائب تمام سلام لتأليف الحكومة باجماع نيابي وسياسي فتمام سلام ليس شخصاً استفزازياً هومحبب ومعتدل ويحمل ارث والده الرئيس الراحل صائب سلام الذي كان يعرف من اين تؤكل الكتف وكان بارعاً في تدوير الزوايا وتقسيم المشكلة وتصغيرها الى حلول، فلبنان لا يحكم الا بتوافق جميع ابنائه على صيغة لا غالب ولا مغلوب.

عدد مرات القراءة:
1222
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :