آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 13 صفر 1442هـ الموافق:30 سبتمبر 2020م 10:09:31 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

نشطاء: الحكومة السورية ترسل مليشياتها للتدرب في ايران ..

قال نشطاء ومقاتلون موالون للحكومة السورية إن سوريا ترسل مليشياتها للتدرب على حرب العصابات في قاعدة سرية في ايران، في محاولة لدعم قواتها التي انهكت من عامين من القتال والانشقاق، حسبما قال نشطاء ومقاتلون.

ويوصف برنامج التدريب غير المعلن عنه بأنه سر يعلمه الجميع في بعض الدوائر المقربة من الرئيس السوري بشار الاسد الذي يحاول القضاء على الثورة ضد اربعة عقود من حكم اسرته.

واجرت وكالة رويترز مقابلة مع اربعة مقاتلين قالوا إنهم أرسلوا في دورات تدريب في ايران وبعض مصادر المعارضة الذين كانوا يرصدون هذه الحالات.

وكار رئيس المخابرات الاسرائيلية ودبلوماسي غربي قالا إن ايران، الحليف الرئيسي للأسد، تساعد في تدريب 50 الفا من رجال الميليشيا وتسعى الى زيادة العدد الى مئة الف، على الرغم من انهما لم يحددا اين يجري التدريب.

ونفى المسؤولون الايرانيون مرارا اي تدخل عسكري في الصراع في سوريا، قائلين إنهم يقدمون المعونة الانسانية والمشورة العسكرية للأسد.

ونفى مسؤول امني حكومي رفض الافصاح عن هويته أن سوريا ترسل مقاتلين الى ايران.

وقال لرويترز "ندرب قواتنا الخاصة على هذا النوع من القتال. منذ عام 2006 ونحن لدينا وحدات مدربة على حرب العصابات. ما الذي يدعونا لارسال مقاتلين الى ايران؟"

ويبدو أن المقاتلين يأتون من اقليات تؤيد الاسد ضد الاغلبية السنة التي انتفضت ضده. وقد يمثل ذلك بعدا طائفيا خطيرا في الصراع الذي تحول الى حرب اهلية اودت بحياة اكثر من 70 الف شخص.

واجرت رويترز مقابلة مع عدد من المقاتلين المؤيدين للاسد الذين حصلوا على هذا التدريب، ومن بينهم سامر، وهو شاب مسيحي يشارك في ميليشيا مؤيدة لاسد في ريف حمص.

وقال سامر"كان تدريبا على القتال في المناطق المأهولة استمر 15 يوما. وقال المدرب إنه نفس التدريب الذي يحصل عليه مقاتلي حزب الله".

ويأتي ذلك في الوقت الذي وجهت فيه الحكومة السورية انتقادات شديدة للاردن لاستضافة تدريب للمعارضة السورية المسلحة بدعم من الولايات المتحدة.

وحذرت وسائل الاعلام السورية الرسمية من أن عمان تخاطر بأن تسقط في "هوة العنف" في الصراع في سوريا.

ومن المرجح ان يفاقم التحذير المشدد الذي بثته الاذاعة الرسمية السورية ونشر في افتتاحية صحيفة الثورة، لسان حال الحكومة السورية، من المخاوف الامنية للاردن بشأن الحرب الاهلية في جارتها الشمالية.
بي بي سي

عدد مرات القراءة:
1269
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :