آخر تحديث للموقع :

الأثنين 11 صفر 1442هـ الموافق:28 سبتمبر 2020م 08:09:03 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

إسرائيل تحذر: النظام السوري مستعد لاستخدام السلاح الكيماوي وإيران وحزب الله يحتاطان لسقوط الأسد بتأسيس جيش من 50 ألف مقاتل ..

رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلي أفي كوخافي

حزب الله يدعم النظام السوري بقوة
حزب الله وإيران يستعدان للحظة سقوط الأسد

يدرس الرئيس السوري بشار الأسد تصعيد الحرب ويجري استعدادات متقدمة لاستخدام السلاح الكيماوي ضد الثوار، بينما تؤسس إيران وحزب الله جيشًا من خمسين ألف مقاتل ميليشياويّ لشد أزره حين تدعو الحاجة.


القدس: حذرت الاستخبارات العسكرية الإسرائيليّة من التحضيرات المتقدمة التي يقوم بها النظام السوري لاستخدام السلاح الكيماوي ضد الثوار، ولفتت إلى أن إيران وحليفها حزب الله اللبناني أسسا جيشًا قوامه 50 ألف مقاتل من رجال الميليشيات السوريين لمساعدة الجيش في إبقاء الرئيس بشار الأسد في السلطة. وقال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلي أفي كوخافي إن "الأسد يدرس تصعيد الحرب، ويقوم باستعدادات متقدمة لاستخدام السلاح الكيماوي ضد الثوار"، على حد وصفه.
 
جيش شعبي لمرحلة ما بعد الأسد
 
وقال كوخافي إنه بالإضافة إلى تزويدهما قوات الأسد بالأسلحة والمعلومات لمساعدته في هزيمة المعارضة المسلحة، تسعى إيران وحزب الله لتقليص خسائرهما في حالة سقوط الأسد عن طريق محاولة تأسيس موطىء قدم لهما في سوريا لما بعد ذلك.
وقال إنه منذ الصيف الماضي تأسس في سوريا "جيش شعبي" تموله إيران ويدربه حزب الله. وأضاف: "يتألف هذا الجيش من حوالى 50 ألف شخص منتشرين في تسلسل قيادي في أنحاء سوريا ويعمل إلى جانب وحدات الجيش التي تنهار أو لا تنهار في أماكن مختلفة. وتهدف الخطة إلى زيادة قوام الجيش إلى 100 ألف شخص."
 
وقال إن الأسد يواجه قوة معارضة تضم حوالى 100 ألف شخص. وأضاف أن مجموعة من الجهاديين قوامها حوالى عشرة آلاف شخص ذات تمويل منفصل تحارب الحكومة أيضًا وإن كثيرين من أفرادها مزودون "بأسلحة متقدمة نسبيًا".
 
وقال: "المنظمة تبذل جهوداً قصوى لمساعدة الأسد مع إيران، وذلك من خلال تقديم نصائح إستراتيجية وعملية، تصل إلى مواكبة قادة سوريين على الأرض، في مجالات المخابرات والاستطلاع، ونقل المعدات القتالية"، لافتًا إلى أن "عناصر حزب الله تُقتل وتُدفن في الخفية في سوريا".
 
وقال كوخافي إن إيران وحزب الله يدركان أن الأسد سيسقط قريبًا ويستعدان لما بعد ذلك. وقال: "الجيش الشعبي، الذي يقومان ببنائه، هو ضمن أمور أخرى للحصول على موطئ قدم في سوريا. في المرحلة الأولى لحماية مصالحهما الشيعية وفي المرحلة الثانية لحماية أصولهما وفي الثالثة ستخرج من داخل هذا الجيش زعامة تنافس لقيادة سوريا بعد سقوط الأسد."
 
الكيماوي احتمال وارد ضد الثوار
 
أما في ما يتعلق بالجيش النظامي، فقال كوخافي إنه "يتفكك، ومعنويات الجنود في وضع منحط، وكذلك جهوزيتهم العسكرية. ويقع العبء العسكري في الحاضر على الكتيبة الرابعة، وقوات من حرس الثورة، وأخرى خاصة". وقال "الأسد ما زال يسيطر على السلاح الكيماوي في البلاد، لكنه يدرس تصعيد الحرب مع الثوار، ويقوم بتحضيرات متقدمة لاستخدام السلاح الكيماوي ضد الثوار"، إلا انه أضاف "الأسد لم يعطِ الإشارة بعد لاستخدامه"
 
حلب الحاسمة
 
ووصف كوخافي سوريا اليوم بالدولة المتفككة، حيث يسيطر الأسد على جزء منها، والثوار على آخر، بينما تخضع القامشلي لحكم الأكراد.
 
وأوضح في مؤتمر صحافي عقده في هرتسليا أن غالبية الدولة المأهولة بالسكان أصبحت في يد الثوار، بينما تنتشر قوات النظام السوري في كل من اللاذقية وطرطوس، لافتًا إلى أن النظام يحاول تعزيز مواقعه في حلب ظنًا منه أن مستقبل سوريا سيحسم هناك. وتسيطر قوات الأسد حاليًا على مركز مدينة حلب بينما يمسك الثوار زمام الأمور في ضواحي حلب ويسيطرون على دير الزور. أما مدينة القامشلي، فيقول كوخافي إنها تحولت الى منطقة حكم ذاتي يديره الأكراد"، منوهًا بأن "سوريا التي نعرفها تتفكك".
 
سوريا الأطلال
 
ولفت كوخافي إلى أن الجيش السوري "ينفذ بين 40 إلى 50 غارة جوية في داخل سوريا". وقال "الوضع الاقتصادي تدهور لدرجات قصوى، فالاقتصاد تقلص بـ 50%، والكهرباء تنقطع في معظم المدن لساعات طويلة خلال اليوم". وأضاف "مؤشر آخر للوضع المتردي هو أن سعر الخبز تضاعف 7 مرات عن سعره الأصلي. إن وضع البنى التحتية في الدولة رديء بما في ذلك أنابيب النفط والغاز، وحتى محطات الطاقة التي يسيطر على بعضها الثوار".
 
وأشار كوخافي إلى أن "11 معبرًا حدوديًا، من أصل 17، موجود تحت سيطرة الثوار، ما يمكنهم من نقل الإمدادات العسكرية والإنسانية إلى صفوف المعارضة". وتسببت الحرب بتدهور التوتر الطائفي وقال كوخافي في مؤتمر هرتسليا بشأن الاستراتيجية والدبلوماسية إن سوريا تتحول إلى أطلال.
 
إحذروا التطرف!
 
ونبّه رئيس الاستخبارات الإسرائيلية من أن "عناصر جهادية دخلت إلى المشهد السوري، وأن أحدًا لم يدعُها، وأبرزهم جبهة النصرة (عددهم 10 ألف عنصر)". وقال "بعض الثوار بدأوا في فرض الدعوة والدين في سوريا، مما يزيد من إمكانية تفكك البلاد".
 
وأضاف "من مصلحة الأغلبية السنية في سوريا أن تحافظ على الدولة متكاملة وفق الحدود بموجب اتفاقات سايس- بيكو". ولاحظ كوخافي أن الغرب غيّر من نهجه إزاء سوريا، حيث "يقدم العون في الحاضر، ولكن العون ينحصر بالمال والعون الإنساني، أما قطر والسعودية فتقدمان المعدات العسكرية" للمعارضة.
 
وقتل حوالى 70 الف شخص، معظمهم من المدنيين، في الصراع الدائر في سوريا منذ نحو عامين. وأشار رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلي إلى أن بين القتلى ما يقارب 13 ألف عسكري. وقال: "هنالك 40 ألف منشق من الجيش النظامي، ويغادر سوريا ثمانية آلاف لاجئ في اليوم".


إيلاف
السبت 16 مارس 2013

عدد مرات القراءة:
1615
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :