آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 19 محرم 1441هـ الموافق:18 سبتمبر 2019م 05:09:36 بتوقيت مكة
   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

خلافنا مع الرافضة في أصول الدين وفروعه ..
وحدة الأمة الاسلامية غاية كل مسلم: (وان هذه أمتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاتقون)
وعمل أهل السنة كل ما يقدرون عليه من اجل تحقيق هذه الوحدة، فهم يتقربون الى الله بحب آل البيت، ويرون أن عليا خيرا من معاوية رضي الله عنهما، وأن الحسين خير من يزيد، ويعتقدون أن صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم كلهم عدول لا يجوز لأحد أن ينتقصهم أويشكك بهم.
ولوكان الخلاف مع الشيعة حول النزاع الذي نشب بين علي ومعاوية لهان الأمر، ولكن القضية أكثر عمقا، وهذه خلاصة كثيفة لأوجه الخلاف:
1_ نختلف معهم في الأصل الأول من أصول الاسلام _ القرآن الكريم _ ألف أحد كبار علماء النجف وهوالحاج ميرزا حسين _ بن محمد تقى النورى الطبرسى كتابا سماه (فصل الخطاب في اثبات تحريف كتاب رب الأرباب) جمع فيه مئات النصوص عن علماء الشيعة ومجتهديهم في مختلف العصور وزعم من خلالها أن القرآن قد زيد فيه ونقص منه.
وقد طبع هذا الكتاب في ايران سنة 1289.
وجاء في كتابهم (الكافي) وهوبمثابة البخاري عندنا ما يلي:
(عن أبي بصير قال: دخلت على أبي عبد الله .. الى أن قال أبوعبد الله _ أي جعفر الصادق _: وان عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام .. قال: قلت وما مصحف فاطمة؟.
قال: مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات والله ما فيه من قرآنكم حرف واحد"6".
وقد يقول قائل:
هذه أقاويل قديمة، ولا نعتقد أن شيعة اليوم يؤمنون بها لا سيما وقد صدرت عنهم مؤلفات حديثة تنكر هذه الأقاويل وتؤكد أن القرآن خال من الزيادة والنقصان.
فنجيب وبالله التوفيق:
هذه الأقاويل هي نفسها عقيدة الشيعة في عصرنا الحديث. ففي عام 1394 صدر كتاب عن أحد علمائهم في الكويت سماه (الدين بين السائل والمجيب).
كتاب (فصل الخطاب .. ) للطبرسي شاهدته في مكتبة مسجد الصحاف في الكويت وهومن مساجد الشيعة، وعلمت أن الجامعة الاسلامية في المدينة المنورة قامت بتصويره واحتفظت به في مكتبتها.
الكافي ص 239/ 1 طهران دار الكتب الاسلامية. ورواية أبي بصير طويلة ومملة ويزعمون فيها أن الأئمة يعلمون الغيب.
وجه الى ميرزا حسن الحائري مؤلف الكتاب في الصفحة (89) السؤال التالي:
(المعروف أن القرآن الكريم قد نزل على رسول الله صلى الله عليه وسلم على شكل آيات مفردة فكيف جمعت في سور .. ومن أول من جمع القرآن. وهل القرآن الذي نقرأه اليوم يحوي كل الآيات التي نزلت على الرسول الأكرم محمد صلى الله عليه وسلم أم أن هناك زيادة أونقصانا .. وماذا عن مصحف فاطمة الزهراء عليها السلام؟).
وهذا جواب المؤلف:
(نعم ان القرآن نزل من عند الله تبارك وتعالى على رسول الله محمد بن عبد الله صلى الله عليه وآله وسلم في 23 سنة. يعني من أول بعثته الى حين وفاته. فأول من جمعه وجعله بين دفتين هوأمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام، وورث هذا القرآن امام بعد امام من أبناءه المعصومين عليهم السلام. وسوف يظهره الامام المنتظر المهدي اذا ظهر _ عجل الله فرجه، وسهل مخرجه _ .. ثم جمعه عثمان في زمان خلافته وهذا هوالذي جمعه من صدور الأصحاب، أومما كتبوا وهوالذي بين أيدينا والأصحاب هم الذين سمعوا الآيات والسور من رسول الله (ص) وأما مصحف فاطمة فهومثل القرآن ثلاث مرات وهوشيء أملاه الله وأوحى إليها) .. صحيفة الأبرار ص 27، عن بصائر الصغار.
صدر هذا الكتاب في الكويت قبل خمس سنين، وما سمعنا أن عالما من علمائهم رد على الحائرى ونفى ما ينسبه الكاتب الى عقيدة الرافضة وسكوتهم عن الرد اقرار بدون شك ..
-117 - 
والحائرى نشر كتابه في بلد ينتسب سكانه الى مذهب أهل السنة والجماعة فمن هم الذين يحرصون على الفرقة والخصومة، بل من هم الذين يشعلون نار الفتنة؟!. انه الحائرى وقومه من غير ريب!.
أما قول بعض علماء الشيعة _ اليوم _ بأن القرآن خال من الزيادة والنقصان فهوتقية ودليلنا على ذلك: أنهم مجمعون على خيانة الصحابة وبشكل أخص أبوبكر وعمر وعثمان رضي الله عنهم، وفي حديثهم عن خيانة الصحابة ينقسمون الى قسمين: قسم يتحدث عنهم بدون تقية فيرميهم بالكذب والخيانة والنفاق، وقسم آخر يتظاهر بالاعتدال لكنه لا ينكر أن أبا بكر وعمر خدعا عليا وانما يسمى هذا الخداع أخطاء والسؤال الاذي يفرض نفسه هنا:
كيف نعتقد بصحة القرآن علما بأن الذين قاموا بجمعه خونة _ كما يزعمون _ عليهم من الله ما يستحقون _؟.
ومن جهة أخرى فالذين يقولون منهم بصحة القرآن وسلامته من الزيادة والنقصان اذا مروا بذكر الطبرسي أوالكليني قالوا:
(طيب الله ثراه).
فكيف يقولون طيب الله ثراه وهوكافر لأن اجماع المسلمين منعقد على تكفير من يقول بأن في القرآن زيادة ونقصانا؟!.
واذا سلمنا جدلا بأنهم يؤمنون بالقرآن كما نزله الله سبحانه وتعالى على نبيه محمد صلى الله عليه وسلم دون زيادوأونقصان فايمانهم به شكلي ويؤولون معناه حسب أهوائهم التي لا يقرها شرع ولا يسندها دليل وإليكم بعض الأمثلة:
المثال الأول:
قالوا في تفسير قوله تعالى: (فتلقى آدم من ربه كلمات فتاب عليه إنه هوالتواب الرحيم"7").
سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن الكلمات التي تلقاها آدم عليه السلام من ربه فتاب عليه قال:
(قد سأله بحق محمد وعلى وفاطمة والحسن والحسين الا تبت علي فتاب عليه"8").
المثال الثاني:
في تفسير قوله تعالى:
(لقد رضي الله عن المؤمنين اذ يبايعونك تحت الشجرة"9").
قالوا: وان قالوا أبا بكر وعمر من أهل بيعة الرضوان الذين نص على الرضا عنهم القرآن الكريم في قوله في هذه السورة (لقد رضي الله عن الذين يبايعونك تحت الشجرة) قلنا: لوأنه قال (لقد رضي الله عن الذين يبايعونك تحت الشجرة) أو(عن الذين بايعوك) لكان في الآية دلالة على الرضا عن كل من بايع، ولكن لما قال (لقد رضي الله عن المؤمنين اذ يبايعونك)
البقرة الآية 37.
انظر منهاج السنة لشيخ الاسلام ابن تيمية تحقيق الدكتور محمد رشاد سالم، ج1، ص 154 عن كتابهم منهاج الكرامة في معرفة الامامة لابن المطهر الحلى.
الفتح: 18.
فلا دلالة فيها إلا على الرضا عمن محض الايمان"10".
المثال الثالث:
في تفسير قوله تعالى:
(يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وان لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس ان الله لا يهدي القوم الكافرين"11").
جاء في تفسير الثعلبي أنه لما نزلت هذه الآية أخذ الرسول بيد علي وقال:
(من كنت مولاه فعلي مولاه) والنبي مولى أبي بكر والصحابة بالاجماع، فيكون علي مولاهم، فيكون هوامامهم .. ثم ساق الثعلبي أن الحارث بن النعمان الفهري أتى النبي صلى الله عليه وسلم وسأله عن ولاية علي فقال النبي: أي والله من امر الله. وعندما تولى الحارث وهوغير مؤمن بهذه الرواية رماه الله بحجر فسقط على هامته وخرج من دبره فقتله"12".
في تفسير الرافضة لهذه الآيات لا يعتمدون على أي دليل علمي، بل يسوقون روايات شاذة ملفقة، وأقوى هذه الروايات حديث موضوع ساقه أبونعيم في الحلية أوالثعالبي في تفسيره.
(10) احياء الشريعة في مذهب الشيعة، ص 63 _ 66 الجزء الأول عن حاشية المنتقى ل محب الدين الخطيب وهوكاتب شيعي معاصر _ أي الذي نقل عنه الخطيب _.
(11) سورة المائدة، الآية 67.
(12) المنتقى من منهاج الاعتدال ص 422.
ومن خلال تفسيرهم لهذه الآيات ينفون عن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم الايمان، ويغوصون في أوحال من الشرك.
وجملة القول: زعم بعضهم انهم مؤمنون بالقرآن لكنهم احتفظوا بحق فهمه وتفسيره فكذبوا على الله وعلى رسوله الأمين، وجاؤوا بأقوال تخالف أصول الاسلام واجماع المسلمين.
وعقيدتهم من جانب أخر في القرآن لا تختلف عن عقيدة المعتزلة فهم يرون أنه مخلوق محدث لم يكن ثم كان.
2_ ونختلف مع الرافضة في الأصل الثاني من أصول الاسلام _ السنة _.
لا يؤمن الشيعة بالأحاديث التي وردت في صحيحي البخاري ومسلم، والأمة الاسلامية تلقت هذه الأحاديث بالقبول جيلا بعد جيل، فهي أحاديث متواترة من حيث المعنى، ولا يؤمنون بمسند الامام أحمد، وموطأ مالك، وسنن الترمذي، وابن ماجه والنسائي، أبي داود، وغيرها من كتب الحديث. وعندما يتصلون بالعامة من أهل السنة يبدأون بتشكيكهم بصحيح البخاري أولا ثم برواة الحديث من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم ثانيا.
والرافضة جهلة بعلم الحديث، وما درس في جامعاتهم هزيل جدا، واذا سألتهم عن سند حديث قالوا: رواه الحسين، أومحمد الباقر، أوموسى الكاظم، وليس لك أن تطلب في اثبات ذلك دليلا علميا، وتراهم يرددون قول شاعرهم:
فشايع أناسا قولهم وحديثهم
روى جدنا عن جبرائيل عن الباري"13"
وفي المقابل قام علماء أهل السنة بغربلة أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: واستبعدوا الأحاديث الضعيفة والموضوعة بغض النظر عن مكانتها وأهميتها، واقاموا علم الجرح والتعديل، وما زال علم أصول الحديث قمة شاهقة وقف أمامه علماء الدنيا مذعنين ومعجبين.
وكم تكون خسارة المسلمين عظيمة لوتمكن الشيعة من تنفيذ مؤامراتهم على أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فمن السنة وحدها فهمنا القرآن الكريم، ومنها تعلمنا كيفية الصلاة والصوم والحج والزكاة.
وان ضياع السنة يعني ضياع الدين كله.
وقد يسأل سائل:
ان الرافضة يستدلون في كتبهم بأحاديث البخاري ومسلم وغيرهما من علماء الحديث، فكيف تقول بأنهم لا يؤمنون بهذه الأحاديث؟ ‍.
وجوابنا: انهم يستدلون بها عملا بقول القائل من فمك أدينك، فهي _ كما يزعمون _ أدلة لإقامة الحجة على أهل السنة، أولأنها توافق حديثا من الأحاديث التي يتناقلونها عن أئمتهم.
أما أنهم يستدلون بها كأدلة مجردة يعتمدون عليها في عقائدهم وعباداتهم فمن المستحيل أن
يحدث هذا.
الشيعة في عقائدهم وأحكامهم ص6 لمؤلفه أمير محمد الكاظمى القزويني.
وأخيرا: اذا كنا نختلف مع الرافضة في الكتاب والسنة فبدهي أننا نختلف معهم في الاجماع والقياس.
3_ يعتقد الشيعة بعصمة علي بن أبي طالب وأحد عشر اماما من نسله _ أي من أبناء الحسين _، ويزعمون أنهم أفضل من الأنبياء والرسل باستثناء خاتم الأنبياء صلى الله عليه وسلم، وأنهم لا يخطئون ويعلمون الغيب اذا شاؤوا، ولا يموتوا إلا باختيارهم.
ويرون أن امامهم الثان عشر أي مهديهم المنتظر حي الآن، وعندما يقوم من نومه سيحيى الله له ولآباءه جميع حكام المسلمين فيحاكمهم ويقتص منهم ويأمر بقتل كل خمسمائة منهم معا حتى يستوفي قتل ثلاثة آلاف من رجال الحكم في جميع عصور الاسلام ويكون ذلك في الدنيا قبل البعث النهائي في يوم القيامة وذلك يسمى عندهم الرجعة.
4_ تقول الرافضة بكفر الصحابة إلا خمسة منهم وهم: علي، المقداد، أبوذر، سلمان الفارسي، عمار بن ياسر.
واذا ذكروا الجبت والطاغوت فالمقصود بهما أبوبكر وعمر رضي الله عنهما"14".
وبعض كتابهم"15" يلجأون الى التقيه اذا ذكروا الصحابة، واذا مر ذكر أبي بكر في كتبهم قالوا رضي الله عنه، لكنهم يقولون في هذه الكتب نفسها أن الصحابة استأثروا بالخلافة بعد رسول الله صلى الله عليه وسلم، ورفضوا تنفيذ وصيته في ولاية علي رضي الله عنه وأبنائه المعصومين من بعده ..
الكافي للكلينى صفحات 227 _ 258/ 1 ط.
المنتقى من منهاج الاعتدال، ص64.
وفي قولهم هذا اتهام للصحابة بسوء الأمانة والخيانة، والكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
واذا كانت أصول هذا الدين قد وصلتنا عن طريق هؤلاء الصحابة رضوان الله عليهم فهذا يعني تشكيكهم بالدين كله كما أسلفنا قبل قليل.
5_ التقيه: يعتقد الشيعة بالتقيه، ويزعمون أن جعفر الصادق قال:
(التقيه ديني ودين آبائي"16").
واذا سألتهم كيف بايع علي من سبقه من الخلفاء قالوا: لجأ الى التقيه لأنه كان ضعيفا.
ثم تسألهم لماذا زوج علي ابنته من فاطمة الزهراء _ أم كلثوم _ لعمر بن الخطاب فيجيبون: ان ذلك فرج غصبناه. أويقولون: ان هذا كله تقيه.
ان عليا رضي الله عنه بريء مما نسب إليه، وقد نزه الله أولاده وأهل بيته عن هذا الخلق المشين فكانوا شجعانا لا تأخذهم في الله لومة لائم.
وعقيدة التقيه جرت الويلات على المسلمين وكانت تكأة للفرق الباطنية التي تفرعت عن الشيعة كالقرامطة والزنادقة والنصيرية والدرزية.
ولقد استغل الشيعة التقيه أبشع استغلال في تاريخنا الاسلامي.
المنتقى من منهاج الاعتدال، ص68.
وكانوا يعتمدون عليها في تعاملهم مع الحكومات الكافرة التي اجتاحت بلاد المسلمين، واستباحت أموالهم وأعراضهم كالتتار وغيرهم، وفي الوقت الذي يتعاملون فيه مع التتار كانوا يتعاملون مع المسلمين السنة لأن التقيه عندهم تعني الكذب وتعني أن يظهر الشيعي خلاف ما يبطن.
6_ تعظيم المشاهد والقبور: يشد الشيعة رحالهم الى المشاهد والقبور التي يعظمونها في مشهد، وكربلاء، والنجف .. وعند هذه القبور ينحرون الذبائح، ويطوفون حولها، ويطلبون من أصحاب هذه القبور أمورا لا يقدر عليها إلا الله.
صنف المفيد _ أحد علمائهم كتابا سماه:
(مناسك حج المشاهد"17").
قال محب الدين الخطيب:
قرأت مرة في عدد يوم الخميس 10 المحرم 1366 من جريدتهم (برجم الاسلام) الايرانية التي يصدرها عبد الكريم فقيهي شيرازى فرأيته يتغنى في ذلك العدد بشعر عربي بين سطور فارسية بمعناه، ومطلع هذا الشعر:
هي الطفوف، فطف سبعا بمغناها
فما لمكة معنى مثل معناها
أرض ولكنما السبع الشداد لها
دانت، وطأطأ أعلاها لأدناها
المنتقى من منهاج الاعتدال، ص 159.
والطفوف جمع طف وهي ارض كربلاء"18".
علما بأن هذه القبور التي يتغنون بها، ويشدون الرحال إليها لا أصل لها، فليس هناك من دليل على أن عليا رضي الله عنه قد دفن في القبر الذي يحجون إليه في النجف، كما أنه لم يثبت أن قبر الحسين رضي الله عنه الذي يحجون إليه في كربلاء هوقبر الحسين حقيقة .. بل المهم عندهم تعظيم هذه القبور والمشاهد والمقامات، فتراهم يبنون عليها قبابا من ذهب، وينفقون عليها الملايين، وكأنه لا هم لهم إلا صرف الناس عن التوحيد.
7_ المتعة: وهي جواز نكاح الرجل لأمرأة لمدة معينة ثم يتركها دون أن ترث أوتورث، ويتفق معها على صداق معين.
المتعة أجيزت في بداية الجهاد ثم نسخت بأدلة لا يرقى إليها شك ومنها حديث سلمة بن الأكوع الذي رواه مسلم، وحديث علي الذي رواه الشيخان، وكان ابن عباس يقول ببقاء الرخصة ثم رجع عنه الى القول بالتحريم.
*************
هذه بعض خلافاتنا مع الشيعة، ولا يتسع المجال لاستعراض الخلافات الأخرى، فلم نتحدث عن مسألة البداء عندهم، ولا عن خلافنا معهم في ذات الله وصفاته، وفي القضاء والقدر، فهم جهميون في الصفات، وقدريون في أفعال العباد.
حاشية المنتقى لمحب الدين الخطيب، ص 51.
كما أننا لم نستعرض خلافنا معهم في سائر أمور العبادة كالطهارة، والصلاة، والصيام، والحج، والزكاة، ولا في صلاة الجماعة، والجمعة، والعيدين، ولا في الارث والغنيمة وشؤون الحكم.
لم نستعرض جميع خلافاتنا معهم لأننا لم نقصد في هذه الرسالة تتبع شركياتهم، وإنما عرضنا من خلافنا معهم ما يكفي لنرد به على اخواننا أهل السنة الذين أحسنوا الظن بهم وتوهموا عن جهل أن خلافاتنا معهم في الفروع وليست في الأصول.
عدد مرات القراءة:
1118
إرسال لصديق طباعة
الخميس 23 رجب 1435هـ الموافق:22 مايو 2014م 04:05:07 بتوقيت مكة
علي  
كلااااااااااااااااام خاطئ
السنة هي اساس الدين ولا يوجد قرآن غير كتاب الله المنزل على سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام
 
اسمك :  
نص التعليق :