آخر تحديث للموقع :

الأثنين 11 ربيع الأول 1440هـ الموافق:19 نوفمبر 2018م 01:11:54 بتوقيت مكة
   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تم رفع جميع الملفات المرئية والمسموعة إلى سيرفر الموقع، بعد أن قامت شركة اليوتيوب بحذف حسابي ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

الرد الجلي على شبهة عدم رواية أهل السنة عن آل علي ..
الكاتب : فيصل نور ..
بسم الله الرحمن الرحيم
 
     إن الحمد لله ، نحمده ونستعينه ونستغفره ، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا ، من يهده الله فلا مضل له ، ومن يضلل فلا هادي له ، وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، وأشهد أن محمداً عبده ورسوله ، صلى الله عليه وآله سلم وعلى آله الطيبين الطاهرين ، وصحابته أجمعين ، والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين وسلم تسليماً كثيراً.
أما بعد :
     فإن أصدق الحديث كتاب الله ، وأحسن الهدي هدي محمد صلى الله عليه وآله سلم وآله وسلم ، وشر الأمور محدثاتها ، وكل محدثة بدعة ، وكل بدعة ضلالة ، وكل ضلالة في النار.
وبعد ،
     فقد تلقينا عدة طلبات في وضع مصنف خاص في بيان ما لآل البيت رضي الله عنهم من مرويات في مصادر أهل السنة ليكون ذلك رداً على شبهة القول بأن كتب أهل السنة مليئة بالأحاديث التي يرويها الصحابة بينما لا نجدها تحوي من الأحاديث التي يرويها علي وفاطمة والحسن والحسين رضي الله عنهم الذين تربوا في أحضان النبي ورأوه أكثر مما رآه غيرهم إلا القليل؟ فهل السبب هو عدم وجود طريق صحيح إليهم؟ أم ماذا؟... إلى آخر هذه الشبهات.
     والردّ على هذه الشبهة يكون إن شاء الله تعالى بالتطبيق العملي من خلال سرد مرويات آل البيت رضي الله عنهم في مصادر أهل السنة لدحض هذه الفرية. ونضيف أيضاً أن مقياس كثرة الروايات لا علاقة لها بالقُرب من النبي صلى الله عليه وآله سلم وآله وسلم أو البُعد عنه ، ولا تقدّم الإسلام أو تأخّره ، وإنما المقياس التفرّغ لهذا الشأن ، والتحديث بما سُمِع. فأحاديث أبي بكر الصديق رضي الله عنه مثلاً قليلة ، وذلك لاشتغاله بأعباء الخلافة ، وبحروب الردّة. وكذلك الفارق عمر رضي الله عنه ، وهذا خالد بن الوليد قليل الحديث جداً ، وذلك لاشتغاله بالجهاد والمرابَطة. وكذا الكثير من الصحابة رضي الله عنهم. ومن جانب آخر فالحسن رضي الله عنه وُلِد في السنة الثالثة للهجرة والحسين رضي الله عنه ولد بعده بسنة ، فعلى هذا تكون أعمارهم تقريبا قُرابة سبع وست سنوات عند موت النبي صلى الله عليه وآله سلم وآله وسلم ، وهم يُعدّون من صغار الصحابة. وأما أمير المؤمنين عليّ بن أبي طالب رضي الله عنه فإن مروياته عند أهل السنة أكثر من مروياته عند غيرهم ، وهو أكثر الخلفاء الراشدين رواية وذلك لتأخّر وفاته وكثرة الرواة عنه.
     أما المكثرين من الصحابة كعائشة وأبي هريرة والعبادلة وغيرهم فقد جاء عن أبي هريرة رضي الله عنه ذكر بعض أسباب ذلك بقوله : إن الناس يقولون أكثر أبو هريرة ! ولولا آيتان في كتاب الله ما حدثت حديثا ، ثم يَتلو : إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنْزَلْنَا مِنَ الْبَيِّنَاتِ إلى قوله الرَّحِيمُ إن إخواننا من المهاجرين كان يشغلهم الصفق بالأسواق ، وإن إخواننا من الأنصار كان يشغلهم العمل في أموالهم ، وإن أبا هريرة كان يلزم رسول الله صلى الله عليه وآله سلم وآله وسلم بِشبع بطنه ، ويحضر ما لا يحضرون ، ويحفظ ما لا يحفظون. متفق عليه.
إلى غير ذلك من الأسباب التي تجعل الراوي أكثر أو أقل من غيره في الرواية.
     ثم أعلم أن آل البيت ليسوا محصورين بأصحاب الكساء وذرياتهم رضي الله عنهم فحسب ، بل هو أعم من هذا الحصر كما هو مبين في مظانه. فهذا إبن عباس حبر الأمة وتُرجمان القرآن رضي الله عنهما مثلاً وهو من سادات أهل البيت ، مروياته في كتب أهل السنة تبلغ الآلاف.
     ونحن إن شاء الله سنحصر قدر الإمكان جل ما جاء عن كل إمام من أئمة آل البيت رضي الله عنهم في مصادر أهل السنة([1]) . ولن نأخذ في الإعتبار حذف المكررات أو صحة أسانيد ما جاء في غير الصحيحين ، أو الناسخ والمنسوخ وسائر ما يتعلق بهذه المسائل ، فإنها ليست غايتنا في هذه السلسلة ، بقدر ما هو إثبات كثرة طرقهم في المصادر المذكورة ، بإستثناء إختصار الإسانيد في الغالب ، رغبةً في الإختصار.
 
ونسأل الله أن يوفقنا لما فيه الخير ، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.
فيصل نور
2013 م


([1]) إستفدنا كثيراً من برامج الموسوعات الحديثية ، وعند إختلاف ترقيم الروايات يمكن الرجوع للأبواب التي ذكرت فيها.
 محتويات الكتاب
 
مقدمة الكتاب.
مرويات أمير المؤمنين علي بن أبي طالب رضي الله عنه.
مرويات فاطمة رضي الله عنها.
مرويات الحسن بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما.
مرويات الحسين بن علي بن أبي طالب رضي الله عنهما.
مرويات علي بن الحسين "زين العابدين" رحمه الله.
مرويات محمد بن علي "الباقر" رحمه الله.
مرويات جعفر بن محمد "الصادق" رحمه الله.
مرويات محمد بن علي بن أبي طالب رحمه الله.
مرويات عمر بن علي بن علي بن أبي طالب رحمه الله.
مرويات فاطمة بنت علي بن أبي طالب رحمها الله.
مرويات الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب رحمه الله.
مرويات فاطمة بنت الحسين بن علي بن أبي طالب رحمها الله.
مرويات الحسن بن محمد بن علي بن أبي طالب رحمه الله.
مرويات عبدالله بن محمد بن علي بن أبي طالب رحمه الله.
مرويات زيد بن الحسن بن علي بن أبي طالب رحمه الله.
مرويات محمد بن عمر بن علي بن أبي طالب رحمه الله.
مرويات عمر بن محمد بن علي بن أبي طالب رحمه الله.
مرويات إبراهيم بن محمد بن علي بن أبي طالب رحمه الله.
مرويات عبد الله بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب رحمه الله.
مرويات إبراهيم بن الحسن بن الحسن بن علي بن أبي طالب رحمه الله.
مرويات زيد بن جعفر بن محمد بن علي بن محمد بن جعفر بن عيسى بن علي بن الحسين رحمه الله.
مرويات الحسين بن زيد بن على بن الحسين بن علي رحمه الله.
مرويات عمر بن على بن الحسين بن على بن أبي طالب رحمه الله.
مرويات موسى بن جعفر بن محمد بن علي بن الحسين بن علي رحمه الله.
مرويات محمد بن عمرو بن الحسن بن على بن أبي طالب رحمه الله.
إحصائية بمرويات آل علي رضي الله عنه في مصادر أهل السنة.
أهم مصادر الكتاب.
محتويات الكتاب.

العنوان: الرد الجلي على شبهة عدم رواية أهل السنة عن آل علي - الكتاب كامل العداد: 1191 الحجم: 20.52MB
العنوان: الرد الجلي على شبهة عدم رواية أهل السنة عن آل علي - 1 العداد: 275 الحجم: 1.87MB
العنوان: الرد الجلي على شبهة عدم رواية أهل السنة عن آل علي - 2 العداد: 177 الحجم: 1.86MB
العنوان: الرد الجلي على شبهة عدم رواية أهل السنة عن آل علي - 3 العداد: 204 الحجم: 1.85MB
العنوان: الرد الجلي على شبهة عدم رواية أهل السنة عن آل علي - 4 العداد: 202 الحجم: 2.15MB
العنوان: الرد الجلي على شبهة عدم رواية أهل السنة عن آل علي - 5 العداد: 225 الحجم: 2.06MB
العنوان: الرد الجلي على شبهة عدم رواية أهل السنة عن آل علي - 6 العداد: 146 الحجم: 2.25MB
العنوان: الرد الجلي على شبهة عدم رواية أهل السنة عن آل علي - 7 العداد: 186 الحجم: 1018.00KB
العنوان: الرد الجلي على شبهة عدم رواية أهل السنة عن آل علي - 8 العداد: 215 الحجم: 2.11MB
العنوان: الرد الجلي على شبهة عدم رواية أهل السنة عن آل علي - 9 العداد: 135 الحجم: 1.20MB
العنوان: الرد الجلي على شبهة عدم رواية أهل السنة عن آل علي - 10 العداد: 273 الحجم: 1.52MB
العنوان: الرد الجلي على شبهة عدم رواية أهل السنة عن آل علي - 11 العداد: 197 الحجم: 1.98MB
العنوان: الرد الجلي على شبهة عدم رواية أهل السنة عن آل علي - 12 العداد: 333 الحجم: 1.56MB
العنوان: الرد الجلي على شبهة عدم رواية أهل السنة عن آل علي - 13 العداد: 442 الحجم: 1.58MB
عدد مرات القراءة:
7489
إرسال لصديق طباعة
السبت 21 ربيع الأول 1439هـ الموافق:9 ديسمبر 2017م 11:12:44 بتوقيت مكة
إبن عائشة الصدیقه 
انظر فی هذا الرابط اکثر من الشبهات الرافضه و جوابها:
http://ayesha-dd.blogfa.com/
الخميس 17 جمادى الأولى 1434هـ الموافق:28 مارس 2013م 06:03:59 بتوقيت مكة
أبو عبد الله 
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيكم و نفع بكم على هذا الموقع المبارك العظيم الذي تقفون فيه على ثغر من ثغور الإسلام في الرد على مناوئيه.
رابط الكتاب كاملاً لا يعمل و يتم تحميل بدلاً عنه صفحة ويب.
 
اسمك :  
نص التعليق :