آخر تحديث للموقع :

السبت 22 محرم 1441هـ الموافق:21 سبتمبر 2019م 10:09:40 بتوقيت مكة
   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

من أقوال الشيعة

 أصول الشيعة الإمامية  التوحيد  ويتضمن  إنكار الرؤية لله 

يقول الزنجاني الإمامي (( من قال إن لله وجهاً وعيناً أو أنه ينزل إلى السماء الدنيا أو أنه يظهر إلى أهل الجنة أو نحو ذلك فإنه بمنزلة الكافر به جاهل بحقيقة الخالق  المنزه عن النقص )) [ عقائد الإمامية الإثنى عشرية ج1ص25 لإبراهيم الزنجاني ]
-  ومن أصولهم النبوة و الإمامة
يقول كاشف الغطاء عن أركان الإيمان (( الشيعة الإمامية زادت ركناً خامساً وهو الاعتقاد بالإمامة .. فمن اعتقد بالإمامة بالمعنى الذي ذكرنا فهو عندهم مؤمن بالمعنى والأخص وإذا اقتصر على الأركان الأربعة فهو
 مسلم ومؤمن بالمعنى الأعم ))[أصل الشيعة وأصولها ص59 لمحمد حسين كاشف الغطاء] .
 ويقول في ذلك شيخهم الطوسي (( ودفع الإمامة كفر كما أن دفع النبوة كفر لأن الجهل بهما على حد واحد )) "يعني مساواة النبوة بالإمامة" [تلخيص الشافي ج4 ص131 لأبي جعفر الطوسي .
 وفي كتاب عقائد الإمامية لمحمد رضا المظفر  ص70 (( ونعتقد إن الإمام كالنبي يجب أن يكون معصوما من جميع الرذائل والفواحش ما ظهر منها وما بطن منها من سن الطفولة إلى الموت عمداً وسهواً ، كما
يجب أن يكون معصوماً من السهو والخطأ والنسيان ))
 ويقول الزنجاني في ذلك (( لأن الأئمة حفظة الشرع والقوامون  عليه حالهم في ذلك حال النبي والدليل الذي اقتضانا أن نعتقد بعصمة الأنبياء هو نفسه يقتضينا أن نعتقد بعصمة الأئمة بلا فرق ))
[عقائد الإمامية الإثنى عشرية ج3 ص179]
 ويقول الدكتور الموسوي – وهو من دعاة التصحيح - كاشفا الغرض الذي من أجله ادعى  علماء الشيعة الإمامية العصمة  (( إن العصمة التي نسبت إلى الأئمة كان الغرض منها تثبيت تلك الروايات الكاذبة التي
تتنافى مع العقل والمنطق والتي نسبت إلى الإمام كي يسد باب النقاش في محتواها على العقلاء والأذكياء ويزغم الناس على قبولها ؛ لأنها صدرت من معصوم لا يخطئ )) [ الشيعة والتصحيح ص 81-82]
 ويقول الدكتور محمد جواد مغنية مدافعا عن هذا  المعتقد (( إن فكرة العصمة لا تخص الشيعة وحدهم فإن السنة قالوا بها ولكنهم جعلوها للأمة مستندين إلى حديث لم يثبت عند الشيعة وهو " لا تجتمع أمتي على ضلالة ")[ التفسير الكاشف ج1ص198]
 ويقول أيضا (( إن قول الإمام نبياً كان أو وصياً هو قول الله وهداه هدى الله وحمه حكم الله  الذي لا يحتمل العكس ))[ المصدر السابق ج1 ص197]
 ويقول كاشف الغطاء (( إن الإمام لا يوحى إليه كالنبي وإنما يتلقى الأحكام منه مع تسديد إلهي )) [أصل الشيعة وأصولها ص59]
 ويقول الخميني في تميز الأئمة (( إن من ضرورات مذهبنا أن لأئمتنا مقاماً لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل )) [الحكومة الإسلامية ص 52]
- ومن أصولهم – المعاد - وهو الأصل الخامس
 ويتضمن هذا الأصل الإيمان بالرجعة  يقول الدكتور الموسوي في تعريف الرجعة :
(( تعني الرجعة في المذهب الشيعي أن الأئمة مبتدئاً بالإمام علي ومنتهياً بالحسن العسكري – الإمام الحادي عشر- أنهم سيرجعون إلى هذه الدنيا ليحكموا  المجتمع الذي أرسى قواعده بالعدل والقسط الإمام المهدي
 الذي يظهر قبل رجعة الأئمة ويملأ الأرض قسطاً وعدلا ويمهد الطرق لرجعة أجداده وتسليمهم الحكم وأن كل واحد من الأئمة حسب التسلسل الموجود في إمامتهم سيحكم الأرض ردحا من الزمن ثم يتوفى مرة
أخرى ليخلفه ابنه في الحكم حتى   ينتهي إلى الحسن العسكري وسيكون بعد ذلك يوم القيامة )) [الشيعة والتصحيح ص 142]
أما عقيدتهم في القرآن فقد تضاربت أقوالهم في ذلك
 يقول الطبرسي (( إن الأخبار المتواترة المطبق على صحتها الدالة  بصريحها على وقوع التحريف في القرآن تزيد على ألفي حديث )) [فصل الخطاب في تحريف كتاب رب الأرباب ص227]
 ويقول كاشف الغطاء (( إن الكتاب الموجود بين أيدي المسلمين هو الكتاب الذي أنزله الله للإعجاز والتحدي ولتعليم الأحكام وتمييز  الحلال من الحرام وأنه لا نقص فيه ولا تحريف ولا زيادة وعلى هذا إجماعهم )) [أصل الشيعة وأصولها ص 63]
 وإذا أردتم  أن اكمل هذا البحث فأنا على أتم استعداد   ..
 ولي حديث أخر  إن شاء الله عن نقد الشيعة  وكيفية التعامل معهم ..
 ويقول الطبرسي أيضاً عن كثرة التحريف في القرآن  (( لو شرحت لك  كل ما أُسقط وحرف وبدل وما يجري في هذا المجال لطال الاحتجاج )) [ كتاب الاحتجاج ج1ص377 ]
 أما موقفهم من الأحاديث النبوية
يقول كاشف الغطاء (( أما ما يرويه أمثال أبي هريرة وسمرة بن جندب ومروان بن الحكم  وعمران بن حطان الخارجي وعمر بن العاص ونظائرهم فليس لهم عند الإمامية من الاعتبار مقدار بعوضة  )) [أصل الشيعة وأصولها ص79 ]
 و يقول د/ عبد الله فياض (( إن الاعتقاد بعصمة الأئمة جعل الأحاديث التي تصدر عنهم صحيحة دون يشترطوا إيصال سندها إلى النبي صلى الله عليه وسلم ..كما هو الحال عند أهل السنة )) _ يعني أن أهل السنة لا يقبلون الحديث إلا باتصال سنده[ كتاب تاريخ الإمامية ص 158 ]
 المتعة عندهم :
هي في الأصل مسالة فقهية  ولك سأعرض سبب عناية الشيعة بهذا الأمر مما جعلها وكأنها من الأصول ..
 يقول كاشف الغطاء (( إن حلية المتعة قد صار شعاراً لأهل البيت وشارة لهم ولعلي عليه السلام بالخصوص )) [ أصل الشيعية وأصولها  ص 99-100]
 ويقول أيضا (( ونكاح المتعة هو الذي انفردت به الإمامية من بين سائر فرق المسلمين بالقول بجوازه وبقاء مشروعيته إلى الأبد )) [ أصل الشيعة وأصولها ص 94 ]
 ويقول د/ موسى الموسوي عن المتعة (( إن الزواج المؤقت أو المتعة حسب العرف الشيعي وحسبما يُجوزه فقهاؤنا هو ليس أكثر من إباحة الجنس بشرط واحد فقط وهو أن لا تكون بعصمة رجل )) [ الشيعة والتصحيح ص 108-109]
 _ وأحب أن أوضح إلى أن  عدد كبير من  الشيعة لا يقبلون بالمتعة حتى وإن كانوا يقرون جوازه _
 ويذكر د/ الموسوي طريقة المتعة  بما يلي ((
1- يتم الزواج بتلفظ صيغة العقد بدون شاهد .
2- الرجل في حل من نفقة زوجته .
3- يجوز للرجل أن يجمع بين أعداد لا تحصى بلا شرط .
4- الزوجة لا ترث الزوج .
5- موافقة الأب ليست شرط في كل الأحوال .
6- مدة الزواج المؤقت قد تكون لربع ساعة وقد تكون ليوم وقد تكون لتسعين عاما وحسب ما يقترحه الرجل وتقبله المرأة .
  [ من كتاب الشيعة والتصحيح ص 111]
 ويقول الخميني (( يجوز أن تحدد للمتعة  مدة قليلة مثلا ليلة أو يوماً كما يمكن  أن يحدد وقت أقل كساعة أو ساعتين )) [ كتاب تحرير الوسيلة ج2 ص 290 ]
ويقول أيضا (( يجوز التمتع بالزانية على كراهة وخصوصاً لو كانت من العواهر المشهورات بالزنا )) – يعني انه يجوز ولكن مكروه – [ كتاب تحرير الوسيلة ج2ص292 ]
 ومن أسباب تعلق الشيعة بالمتعة هو ظنهم أن عمر رضي الله عنه هو الذي حرم نكاح المتعة . 
عدد مرات القراءة:
1664
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :