آخر تحديث للموقع :

الجمعة 21 محرم 1441هـ الموافق:20 سبتمبر 2019م 10:09:35 بتوقيت مكة
   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

تلبيس إبليس على الرافضة

قال ابن الجوزي رحمه الله : وكما لبس إبليس على هؤلاء الخوارج حتى قاتلوا علي بن أبي طالب ، حمل آخرين على الغلو في حبه ، فزادوه ه على حده ، فمنهم من كان يقول هو الآله ، ومنهم من يقول هو خير من الأنبياء ، ومنهم من حمله على سب أبي بكر وعمر حتى إن بعضهم كفر أبا بكر وعمر ، إلى غير ذلك من المذاهب السخيفة التي يرغب عن تضييع الزمان بذكرها ، وإنما نشير إلى بعضها ...

يقول إسحق ابن محمد النخعي الأحمر : ( إن عليا هو الله ) تعالى الله عن ذلك علواً كبيرا .
وبالمدائن جماعة من الغلاة يعرفون بالإسحاقية ينسبون إليه ، قال الخطيب : ( ووقع إلى كتاب لأبي محمد الحسن بن يحيى النوبختي من تصنيفه في الرد على الغلاة ) إلى أن قال : ( وكان النوبختي هذا من متكلمي الشيعة الإمامية ) فذكر اصناف مقالات الغلاة ، إلى أن قال : ( وقد كان ممن جرد الجنون في الغلو في عصرنا إسحق بن محمد المعروف بالأحمر ، كان يزعم أن علياً هو الله عز وجل ، وأنه يظهر في كل وقت ، فهو الحسن في وقت ، وكذلك هو الحسين ، وهو الذي بعث محمداً صلى الله عليه وسلم ) .
قال المصنف : قلت : وقد اعتقد جماعة من الرافضة أن أبا بكر وعمر كانا كافرين ، وقال بعضهم ارتدا بعد موت النبي صلى الله عليه وسلم ، ومنهم من يقول بالتبري من غير علي .
وقد روينا أن الشيعة طالبت زيد بن علي بالتبري ممن خالف علياً في إمامته ، فامتنع من ذلك ، فرفضوه ، فسموا بالرافضة .
ومنهم اقوام قالوا : الإمامة في موسى بن جعفر ثم في ابنه علي ثم إلى ابنه محمد وهو الإمام الثاني عشر ، الإمام المنتظر الذي يزعمون أنه لم يمت ، وأنه سيرجع في آخر الزمان فيملأ الأرض عدلا .
وكان أبو منصور العجلي يقول بانتظار محمد بن علي الباقر ويدعي أنه خليفة ، وأنه عرج به إلى السماء فمسح الرب بيده على رأسه ، وزعم أنه الكسف الساقط من السماء .
وكانت طائفة من الرافضة يقال لها " الجناحية ط وهم أصحاب عبد الله بن معاوية بن عبد الله بن جعفر ذي الجناحين يقولون : إن روح الإله دارت في اصلاب الأنبياء والأولياء إلى أن انتهى إلى عبد الله وأنه لم يمت ، وهو المنتظر .
ومنهم طائفة يقال لها " الغرابية " يثبتون شركة علي في النبوة .
وطائفة يقال لها " المفوضة " يقولون إن الله عز وجل خلق محمداً ثم فوض خلق العالم إليه .
وطائفة يقال لها " الذمامية " يذمون جبريل ، ويقولون : كان مأموراً بالنزول على علي فنزل على محمد .
ومنهم من يقول أن أبا بكر ظلم فاطمة ميراثها .
وقد روينا على السفاح أنه خطب يوما فقام رجل من آل علي رضي الله عنه ، قال : ( أنا من اولاد علي رضي الله عنه ) قال : ( يا امير المؤمنين أعدني على من ظلمني ) ، قال : ( ومن ظلمك ؟ ) ، قال : ( أنا من أولاد علي رضي الله عنه ، والذي ظلمني أبو بكر رضي الله عنه حين أخذ فدك من فاطمة ) ، قال : ( وداوم على ظلمكم ؟! ) ، قال : ( نعم ) ، قال : ( ومن قام بعده ؟ ) ، قال : ( عثمان رضي الله عنه ) ، قال : ( وداوم على ظلمكم ؟! ) ، قال : ( نعم ) ، قال : ( ومن قام بعده ؟ ) ، فجعل يلتفت كذا وكذا ، ينظر مكاناً يهرب إليه .
قال ابن عقيل : ( الظاهر أن من وضع مذهب الرافضة قصد الطعن في اصل الدين ، وذلك أن الذي جاء به رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر غائب عنا ، وإنما نثق في ذلك بنقل السلف وجودة نظر الناظرين إلى ذلك منهم ، فكأننا نظرنا إذ نظر لنا من نثق بدينه وعقله ، فإذا قال قائل : إنهم أول ما بدأوا بعد موته بظلم اهل بيته في الخلافة وابنته في إرثها ، وما هذا إلا لسوء اعتقاد في المتوفي . فان الاعتقادات الصحيحة سيما في الأنبياء توجب حفظ قوانينهم بعدهم لا سيما في أهليهم وذريتهم ، فإذا قالت الرافضة : أن القوم استحلوا هذا بعده ، خابت آمالنا في الشرع ، لأنه ليس بيننا وبينه إلا النقل عنهم والثقة بهم ، فغذا كان هذا محصول ما حصل لهم بعد موته ، خبنا في المنقول ، وزالت ثقتنا فيما عولنا عليه من اتباع ذوي العقول ، ولم نأمن أن يكون القوم لم يروا ما يوجب اتباعه فراعوه مدة حياته وانقلبوا عن شريعته بعد الوفاة ، ولم يبق على دينه إلا الأقل من أهله ، فطاحت الاعتقادات ، وضعفت النفوس عن قبول الروايات في الأصل ، وهو المعجزات ، فهذا من أعظم المحن على الشريعة ).
قال المصنف : وغلو الرافضة في حب علي رضي الله عنه حملهم على أن وضعوا احاديث كثيرة في فضائله أكثرها تشينه وتؤذيه ، وقد ذكرت منها جملة في كتاب الموضوعات ، منها:
أن الشمس غابت ، ففاتت علياً صلاة العصر ، فردت ه الشمس ، وهذا من حيث النقل موضوع ، لم يروه ثقة ، ومن حيث المعنى فان الوقت قد فات وعودها طلوع متجدد فلا يرد الوقت .
وكذلك وضعوا أن فاطمة اغتسلت ثم ماتت ، وأوصت أن تكتفي بذلك الغسل ، وهذا من حيث النقل كذب ، ومن حيث المعنى قله فهم ، لأن الغسل عن حدث الموت فكيف يصح قبله .
ثم لهم خرافات لا يسندونها إلى مستند ، ولهم مذاهب في الفقه ابتدعوها ، وخرافات تخالف الإجماع ، فنقلت منها مسائل بخط ابن عقيل ، قال : ( نقلتها من كتاب المرتضى فيما انفردت به الإمامية ) ، منها:
أنه لا يجوز السجود على ما ليس بأرض ، ولا على نبات الأرض ، فأما الصوف والوبر فلا .
وأن الاستجمار لا يجزئ في البول ، بل في الغائط خاصة .
ولا يجزئ مسح ال{اس إلا بباقي البلل الذي في اليد ، فان استأنف للرأس بللا مستأنفاً لم يجزه حتى لو نشفت يده من البلل احتاج إلى استئناف الطهارة .
وانفردوا بتحريم من زنى بها ، وهي تحت زوج ابداً ، فو طلقها زوجها لم تحل للزاني بها نكاح أبداً .
وحرموا الكتابيات .
وأن الطلاق المعلق على شرط لا يقع وإن وجد الشرط ، وأن الطلاق لا يقع غلا بحضور شاهدين عدلين .
وان من نام عن صلاة العشاء إلى أن مضى نصف الليل ، وجب عليه إذا استيقظ القضاء ، وأن يصبح صائماً كفارة لذلك التفريط .
وان المرأة إذا جزت شعرها ، فعليها الكفارة مثل قتل الخطأ ، وأن من شق ثوبه في موت ابن له أو زوجة فعليه كفارة يمين ، وأن من تزوج امرأة ولها زوج وهو لا يعلم لزمه الصدقة بخمسة دراهم .
وأن شارب الخمر إذا حد ثانية قتل في الثالثة ، ويجلد شارب الفقاع كشارب الخمر ، وأن قطع السارق من اصول الاصابع ويبقى له الكف ، فان سرق مرة أخرى قطعت الرجل اليسرى ، فان سرق الثالثة خلد في الحبس إلى أن يموت .
وحرموا السمك الجري - كذا - وذبائح اهل الكتاب ، واشترطوا في الذبح استقبال القبلة ، في مسائل كثيرة يطول ذكرها ، خرقوا فيها الإجماع ، وسل لهم إبليس زضعها على وجه لا يستندون فيه إلى أثر ولا قياس ، بل إلى واقعات ، ومقابح الرافضة أكثر من أن تحصى .
وقد حرموا الصلاة لكونهم لا يغسلون أرجلهم في الوضوء ، والجماعة لطلبهم إماماً معصوماً .
وابتلوا بسب الصحابة ، وفي الصحيحين عن رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ، أنه قال : (( لا تسبوا اصحابي فان أحدكم لو أنفق مثل أحد ذهباً ما أدرك مد أحدهم ولا نصيفه )) . وقال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : (( إن الله اختارني واختار لي أصحاباً ، فجعل لي منهم وزراء وأنصاراً وأصهاراً ، فمن سبهم فعليه لعنة الله والملائكة والناس أجمعين ، لا يقبل الله منه يوم القيامة صرفاً ولا عدلا )) .
قال المصنف : والمراد ب " العدل " : الفريضة ، و" الصرف " : النافلة .
وعن سويد بن غفلة ، قال : مررت بنفر من الشيعة يتناولون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما وينتقصونهما ، فدخلت على علي بن أبي طالب ، فقالت : ( يا أمير المؤمنين مررت بنفر من أصحابك يذكرون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما بغير الذي هما له أهل ، ولولا أنه يرون أنك تضمر لهما على مثل ما أعلنوا ما اجترأوا على ذلك ) قال علي : ( أعوذ بالله ، أعوذ بالله أن اضمر لهما إلا الذي ائتمنني النبي صلى الله عليه وسلم عليه ، لعن الله من أضمر لهما إلا الحسن الجميل ، اخوا رسول الله وصاحباه ووزيراه ، رحمة الله عليهما ) ثم نهض دامع العينين يبكي قابضا على يدي حتى دخل المسجد ، فصعد المنبر وجلس عليه متمكناً قابضا على لحيته ، وهو ينظر فيها وهي بيضاء ، حتى اجتمع لنا الناس ، ثم قام ، فتشهد بخطبة موجزة بليغة ، ثم قال : ( ما بال أقوام يذكرون سيدي قريش وابوي المسلمين بما أنا عنه متنزه ؟ ومما قالوه بريء ، وعلى ما قالوه معاقب ، وأما والذي فلق الحبة وبرأ النسمة ، لا يحبهما إلا مؤمن تقي ولا يبغضهما إلا فاجر شقي ، صحبا رسول الله صلى الله عليه وسلم على الصدق والوفاء ، يأمران وينهيان ويغضبان ويعاقبان فما يتجاوزان فيما يصنعان رأي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يرى غير رأيهما ، ولا يحب كحبهما أحد ، مضى رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو راض عنهما ، ومضيا والمؤمنون عنهما راضون ، أمره رسول الله صلى الله عليه وسلم على صلاة المؤمنين فصلى بهم تسعة ايام في حياة رسول الله صلى الله عليه وسلم، فلما قبض الله نبيه واختار ما عنده ، ولاه المؤمنون على ذلك ، وفوضوا إليه الزكاة ، ثم أعطوه البيعة طائعين غير مكرهين ، وأنا أول من سن له ذلك من بني عبد المطلب ، وهو لذلك كاره يود لو ان منا أحداً كفاه ذلك ، وكان والله خير من أبقى ، ارحمه رحمة ، وأرأفه رأفة ، واسنه ورعاً ، واقدمه سناً واسلاما، شبهه رسول الله صلى الله عليه وسلم بميكائيل رأفة ورحمة ، وبإبراهيم عفواً ووقاراً ، فسار بسيرة رسول الله صلى الله عليه وسلم حتى مضى على ذلك رحمة الله عليه ، ثم ولى الأمر بعده إلى عمر رضي الله عنه وكنت فيمن رضي ، فأقام الأمر على منهاج رسول الله صلى الله عليه وسلم وصاحبه ، يتبع الفصيل أثر امه ، وكان والله رفيقا رحيما بالضعفاء ، ناصرا للمظلومين على الظالمين ، لا يأخذه في الله لومة لائم ، وضرب الله الحق على لسانه ، وجعل الصدق شأنه ، حتى ان كنا لنظن ان ملكاً ينطق على لسانه ، اعز الله بإسلامه الإسلام ، وجعل هجرته للدين قواما ، وألقى له في قلوب المنافقين الرهبة ، وفي قلوب المؤمنين المحبة ، شبهه رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم بجبريل فظا غليظا على الأعداء ، فمن لكم بمثلهما رحمة الله عليهما ، ورزقنا المضي على سبيلهما ، فمن أحبني فليحبهما ، ومن لم يحبهما فقد ابغضني وانا منه بريء ، ولو كنت تقدمت غليكم في امرهما لعاقبت في هذا اشد العقوبة ، ألا فمن اوتيت به يقول بعد هذا اليوم ، فإن عليه ما على المفتري ، ألا وخير هذه الأمة بعد نبيها أبو بكر وعمر رضي الله عنهما ، ثم الله اعلم بالخير اين هو ، اقول قولي هذا واستغفر الله لي ولكم ) .
وعن علي كرم الله وجهه ، قال : ( يخرج في آخر الزمان قوم لهم نبز ، يقال لهم الرافضة ، ينتحلون شيعتنا وليسوا من شيعتنا ، وآية ذلك أنهم يشتمون أبا بكر وعمر رضي الله عنهما ، اينما ادركتموهم فاقتلوهم اشد القتل فانهم مشركون ) .
عدد مرات القراءة:
1747
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :