من الذي يدعم الإرهابيين في العراق؟ ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة يجب قتل العصافير لأنها تحب أبي بكر وعمر رضي الله عنهما (انظر أيضاً التحريف في بعض الطبعات) ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

حتى لا يقال : كان السودان بلداً سُنّياً
الكاتب : د . عثمان عيسى

ما كان السودان يعرف مذهب الشيعة على الإطلاق ، لكن التشيع بدأ يتسلل إلى البلاد عن طريق ما تقدمه إيران من منح دراسية للطلاب السودانيين ؛ حيث ولجت أفكار الرفض أرض السودان ، وكانت تلك أرضية مناسبة لإنشاء ما يعرف الآن بـ ( المراكز الثقافية الإيرانية ) ؛ ونشطت السفارة الإيرانية في مجال تطوير العلاقات السودانية الإيرانية ، وحرصت على إنشاء تلك المراكز ورعايتها بعناية . ومن أبرز أنشطة السفارة الإيرانية انضمامها لجمعية الصداقة الشعبية العالمية باسم : ( جمعية الصداقة السودانية الإيرانية ) ، وربطت هذه الجمعية بالسفارة الإيرانية مباشرة ، وقد أسهمت هذه الجمعية في تنشيط المراكز الثقافية الإيرانية وغيرها من الأنشطة الدعوية ، فيتوجه أعضاء هذه الجمعية إلى المكتبات التابعة لتلك المراكز . ولعل مما يجدر ذكره في بدايات دخول التشيع إلى السودان زياراتهم لشيوخ الطرق الصوفية وتوثيق العلاقة بهم ؛ وخصوصاً من يدعي منهم أنه من آل البيت ، والتظاهر لهؤلاء الشيوخ بأنهم يجتمعون وإياهم في محبة آل البيت ومناصرتهم ، وادعاؤهم أن أساس اعتقادهم واحد ، وهكذا تتوالى الزيارات لهؤلاء مع الإغراءات المادية لهم ، فتكونت العلاقات المتينة ؛ ومن خلال هؤلاء الشيوخ تم الوصول إلى مريديهم ( حيرانيهم ) وأتباع طرقهم ، وسمح لهم بإلقاء المحاضرات في مساجدهم وقراهم ، كل هذا حدث بسبب هذا المدخل وهو اجتماعهم مع الطرق الصوفية في ادِّعاء محبة آل البيت .

أبرز المؤسسات والأنشطة :
إن العمل المؤسسي من أشد الأنشطة تأثيراً على الفرد والمجتمع ؛ إذ يجد الفرد نفسه عضواً في العمل بالتدريج ، ولا بد أن يتشرب أثناء عمله شاء أم أبى أفكار صاحب العمل ، وهذا ما اتجهت إليه أنظار الرافضة في السودان ، فاستوعبوا أكبر قدر ممكن من الموظفين سواء في المراكز أو المعاهد التابعة لهم على شكل حراس ومستخدمين وسكرتاريين وسائقين ومترجمين وغير ذلك ، وهذا التوظيف بهذه الكثرة ليس سببه كثرة العمل وضغوطه بقدر ما هو استيعاب أكبر قدر ممكن للتأثير المباشر عليهم عقدياً ، وهذا ما حصل مع الأسف . بالإضافة إلى ذلك اتجه اهتمام الرافضة إلى الأساليب التي تمس المجتمع مباشرة ، مثل إنشاء المدارس والمعاهد ، والجمعيات . ونسوق هنا بعض ما يخص هذه الأنشطة بشيء من التفصيل :
أولاً : المراكز الثقافية :
تعتبر هذه المراكز آليات لتنفيذ الأنشطة في مجال نشر الرفض بين المثقفين ، وهي في الوقت نفسه تمثل واجهات يتستر خلفها دعاة الرافضة لتشييع المجتمعات المستهدفة في السودان ومن أبرزها :
أ - المركز الثقافي الإيراني بالخرطوم :
يقع هذا المركز جوار السفارة الهندية ، وهو بمثابة العقل المدبر لنشر الفكر الشيعي في السودان ؛ ولهذا المركز عدة أقسام :
1- قسم الإعلام والثقافة :
يحتوي على مكتبة لأشرطة الفيديو ، وأشرطة الكاسيت ، والجرائد الإيرانية ، ومن أهم عروض الفيديو التي تقدم : عروض عن ولاية الإمام علي رضي الله عنه ، وعن بطلان بيعة أبي بكر رضي الله عنه في السقيفة ، وأنها كانت بمحاباة وقبلية ، ويتم في هذا القسم نشر أشرطة فيها سبٌّ للصحابة رضي الله عنهم وخاصة الإمامين أبي بكر و عمر رضي الله عنهما ، كما توزع في هذا القسم الكتب الخاصة بفكر الرفض لزوار المركز وخاصة الطلاب . ومن أخطر أنشطة هذا القسم تقديم المنح الدراسية للجامعات الإيرانية ، وأكثر المنح تكون لجامعة الإمام الخميني ؛ لأن هذه الجامعة تقوم بتدريس ما يعرف بالفقه الجعفري ، وقد تم خلال السنوات التسع الأخيرة إرسال عدد كبير جداً من الطلاب إلى تلك الجامعة ، وخاصة الطالبات ، وقد تخرج في تلك الجامعة عدد كبير ، وتم تعيين أغلبهم في المراكز الثقافية الإيرانية ، وبعضهم في السفارة الإيرانية بالخرطوم (1) ، وتعطى تلك المنح للطلاب الذين سبق التحاقهم بإحدى الدورات التي ينظمها المركز ، والذين يبدو عليهم الاستعداد لمناقشة العقيدة ، أو يظهر أن لديهم رغبة في المال مقابل التنازل عن عقيدتهم ، ويقوم بمهمة مراقبة الطلاب مشرف مكلف رسمياً بتدوين ملاحظاته عن مدى تأثر الدارسين .
2- قسم الدورات :
يقدم هذا القسم عدداً من الدورات حول عدد من الموضوعات والمهارات :
أولاً : دورات في اللغة الفارسية :
وهي للعامة والمثقفين ، فيستشهدون أثناء تدريسها بأفكارهم ، ويناقشون فكرة الإمامة والرجعة ومسح القدمين ، وغيرها من عقائد القوم ، ووقع بذلك كثير من الدارسين بسبب الدورات في شباكهم .
ثانياً : دورات في الخط الفارسي :
وعبرها يضعون السم في العسل (2) بترسيخ أصولهم الرافضية في خطوط عريضة لا تغيب عن الذهن بتكرارها .
ثالثاً : دورات في الفقه المقارن :
يُدرس في منهجه كتاب اسمه : ( الفقه على المذاهب الخمسة ) ويعنُون بها المذاهب السنِّية الأربعة المعروفة : ( الحنفي ، والمالكي ، والشافعي ، والحنبلي ) ، بالإضافة لمذهب الرافضة الفقهي الذي يسمونه بـ ( المذهب الجعفري ) ، ويؤتى بالمعلمين الذين يقومون بتدريس هذا النوع من الدورات من إيران مباشرة . يقوم من يدرس في هذه الدورات بترجيح جانب المذهب الجعفري دوماً وفي كل قضية ، مركِّزاً على أن الإمام جعفر الصادق إمام معصوم ، وأن كل المذاهب السنية قد أخذت منه ، ويحرصون على تكرار مقولة منسوبة للإمام أبي حنيفة أنه قال : " لولا السَّنَتان لهلك النعمان " ، ويعنون بذلك أن أبا حنيفة قد درس سَنَتين على الإمام جعفر الصادق . وقد أقيمت حتى الآن ( خلال الأعوام العشرة الماضية ) 90 دورة في الفقه المقارن ، نوقشت خلالها كثير من المسائل العقدية عند الرافضة مثل سبِّ الصحابة والطعن فيهم ؛ بينما يلاحظ الضعف الكبير في أنشطة أهل السنة في السودان مقارنة بأنشطة الرافضة هناك من حيث أعداد الدورات ، وتأهيل الدعاة ، ونشر مذهب أهل السنة ، مع الانفتاح الشديد جداً أمام أهل السنة في الدعوة إلى الله حكومة وشعباً .
رابعاً : دورات في المنطق :
يدرس فيها كتاب : ( خلاصة المنطق ) وهو مدخل للتشكيك في عقائد الطلاب ، فبه يبدءون ، ثم يدخلون في الفقه المقارن ، ثم يُخرِجون الطلاب من السُّنَّة إلى الرفض ، والله المستعان .
خامساً : دورات في أصول الفقه :
تقام هذه الدورات خاصة للطلاب الجامعيين ، وبالأخص طلاب جامعة أم درمان الإسلامية ، وجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية ، فيقوم المدرس الإيراني بتدريس هذه المادة لأهميتها عندهم ؛ ففي هذه المادة خاصة يتكلمون عن الخلاف بين السنة والشيعة ، وعن الإمامين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما ، وقد يتكلمون عن الوهابية بسوء القول في كل مناسبة بل وبغير مناسبة ! ويكفِّرون الصحابة إلا قليلاً ، فيثور النقاش بين الطلاب في مسألة لعن الصحابة (3) ، وقد ينتهي هذا النقاش أحياناً بإقناع عدد ليس بالقليل من الطلاب .
3- قسم المكتبة :
توجد في هذا المركز مكتبة عامة تحوي كميات من الكتب في كافة التخصصات ؛ وذلك لجلب كل طبقات الطلاب والباحثين ، واستقطاب كل فصائل المجتمع ، ومن أقسام تلك المكتبة جناح خاص بالعلوم الشيعية باللغتين العربية والفارسية ، وتتوفر فيها الصحف اليومية السودانية والإيرانية .
4- قسم المناسبات :
وهو من الأقسام المهمة جداً في المركز ؛ فهو يختص بإقامة المناسبات الدينية والسياسية ، مثل إقامة ذكرى ميلاد الأئمة الاثني عشر ، وذكرى ميلاد السيدة فاطمة الزهراء ، ومولد علي بن أبي طالب رضي الله عنه ، وذكرى الإسراء والمعراج ، ويوم عاشوراء الذي يجتمعون فيه ويبكون ويسبُّون الصحابة ، وتقام مناسبات أخرى مثل تأبين الأئمة ، وكذلك الاحتفالات السياسية كذكرى تولي الحكم ، وميلاد الخميني وموته ، وعيد النيروز ( وهو عيد وثني مجوسي معروف ) ، وسائر الاحتفالات التي تقيمها الشيعة في العالم . ويتم أثناء تلك الاحتفالات عرض أفلام وثائقية حول الأئمة الاثني عشر ، والخميني باسم : ( من الميلاد حتى العروج ) ، وفيلم يشتم الوهابية باسم : ( الوثنية السعودية ) ! وفي هذا الاحتفال يتم توزيع كتاب بنفس الاسم : ( الوثنية السعودية ) ، مع 70 كتاباًَ آخر كلها حول الوهابية ، ومن هذه الكتب كتاب مختلق باسم : ( مذكرات مستر هنفر ) وُزِّع منه حوالي مليون نسخة ما بين 1990م 2000م ، وقد تم خلال هذا العام عرض فيلم حول الإمام محمد بن عبد الوهاب رحمه الله ، وفيه افتراءات لا تنطلي إلا على جاهل أو حاقد . ولا يكتفي هذا القسم بعرض تلك الأفلام بل يقوم بتوزيع كثير منها أيضاً . ومن أنشطة هذا القسم كذلك استقطاب المسؤولين والوجهاء وشيوخ الطرق الصوفية وأساتذة الجامعات بتوجيه بطاقات الدعوة في المناسبات ، ودفع مبالغ لهم باسم الهدية ، وتوجيه دعوات لهم لزيارة الجمهورية الإيرانية ، وخلال السنوات الخمس الماضية قام مجموعة من أهم رجالات الحكومة بزيارة طهران ، بالإضافة إلى زيارات على مستوى قيادات الجيش والطلاب وحفظة القرآن ، إلى جانب أفراد من أساتذة الجامعات ومشايخ الطرق الصوفية . ويوجه هذا القسم دعوته للطلاب الأفارقة في ( جامعة إفريقيا العالمية بالخرطوم ) والتي كانت سابقاً تسمى : " المركز الإسلامي الإفريقي " وكان مركزاً هاماً من مراكز نشر السنة في إفريقيا عموماً ، ولأن هناك محاولات جادة بل مثمرة لكسب هذه الجامعة والتأثير عليها مباشرة أو غير مباشرة ؛ فقد ظهر هذا التأثير المباشر على إدارة الجامعة والمسؤولين فيها وتم كسبهم وكسب ولائهم ، وليس من الغريب أن يكون أحد المسؤولين الكبار في هذه الجامعة هو أحد الأشخاص الذين كان لهم أكبر الأثر في إيجاد موطئ قدم للرافضة في السودان في بداية نشر مذهبهم فيه . ويأتي التركيز على هذه الجامعة ؛ لأنها على غرار جامعة الأزهر في مصر والجامعة الإسلامية في السعودية ؛ حيث إن نوعية غالب الطلاب من جنسيات أجنبية ؛ فالتأثير عليهم سهل ومثمر في بلادهم بعد تخرجهم . وأما الطريقة غير المباشرة فهي أنه قد تم منحهم قطعة أرض كبيرة جداً وقريبة من هذه الجامعة لإقامة مركز إسلامي يحتوي على مسجد وسكن ومكتبة وقاعة محاضرات وأندية وسكن داخلي للطلاب ليتم من خلاله استقطاب الشباب الأفارقة لهذه الأنشطة والتأثير عليهم مع ملاحظة قرب هذا المركز الشديد من هذه الجامعة لحضور المناسبات المختلفة ، ومع توفير وسائل المواصلات لكل الطلاب ، ودفع الأموال للذين يروِّجون للرفض في الأوساط الطلابية بالجامعة .
ب -المركز الثقافي الإيراني بمدينة أم درمان :
تم إنشاء هذا المركز بإيحاء من الشيعة الذين يقطنون هذه المنطقة ، وله أنشطة المركز الثقافي الإيراني نفسها بالخرطوم ، ويستعين المركز في أنشطته بالذين سبق لهم أن نالوا دراسات في إيران ممن يتقنون اللغة الفارسية . ويقوم هذا المركز بعقد لقاءات جماعية أسبوعية كل يوم أربعاء ، ويتوافد إلى هذه اللقاءات جم غفير من الطلاب ، ويحضر بعض تلك اللقاءات زائرون من إيران ، ويقومون بندوات لنشر فكر الشيعة (4) . يتميز مدير مركز أم درمان ( وهو سوداني ) بالمبادرة إلى الأعمال ، وله خبرة في أساليب استدراج الطلاب إلى فكر الرفض
ثانياً : المكتبات العامة :
للاهتمام العظيم الذي يوليه الرافضة لأنشطة التشييع قاموا بإنشاء المكتبات العامة التي تمثل في السودان مأوى لكل الطلاب لاعتبارات عدة ، ومن أبرز تلك المكتبات :
1 - مكتبة المركز الثقافي الإيراني بالخرطوم .
2 - مكتبة المركز الثقافي الإيراني بأم درمان .
3 - مكتبة الكوثر بحي السجانة ( وسط الخرطوم ) .
4 - مكتبة مركز فاطمة الزهراء بحي العمارات ( وسط الخرطوم ) .
5 - مكتبة مدرسة الجيل الإسلامي بحي مايو (5) ( جنوب الخرطوم ) .
6 - مكتبة معهد الإمام جعفر الصادق بحي العمارات ( وسط الخرطوم ) .
وقد حققوا نجاحاً في استخراج إعفاءات جمركية ( عبر الاتفاقيات بين السودان وإيران وللأنظمة والأعراف الدبلوماسية بين الدول ) لإدخال الكتب والأشرطة المسموعة والمرئية ، وقد أدخلوا 8 ملايين نسخة من الكتب المختلفة التي تدعو إلى فكر الرفض ، وقد نشرت منها كميات ووزعت على المتصوفة والطلاب والمعاهد الدينية بالسودان عبر مشرفي المعهد الإيراني بالخرطوم .
وهذه قائمة بأهم تلك الكتب التي وزعت خلال الأعوام السابقة :
الكتاب - المؤلف - ملاحظات
1- الوهابية في الميزان جعفر السبحاني وهذا الكتاب مغالطات حول عقيدة السلف عمومًا بدعوى نقدها
- معالم المدرستين - 3أجزاء مرتضى العسكري وهذا الكتاب من أخطر الكتب الموزعة للمثقفين
ثقافة عالية جدا ، ويحتوي - هذا الكتاب على شبه قوية - جدًا في مذهب أهل السنة - لا يستطيع التصدي لها - إلا العلماء وطلبة العلم -
3- براءة الشيعة من افتراءات الوهابية محمد أحمد خير سوداني متشيع
4- زبدة الأحكام الخميني
5- القرآن ودعاوى التحريف رسول جعفريان
6- مخالفة الوهابية للقرآن والسنة عمر عبد السلام
7- الإسلام والوثنية في السعودية. - فهد القحطاني - هذا الكتاب يوزع بكثرة مع أن اسم هذا المؤلف اسم لا حقيقة له سوى الكذب المعروف عنهم
علماً بأنه قد وزعت مليون نسخة من المصحف الشريف في مساجد العاصمة الخرطوم وبعض القرى وهي نسخة مزخرفة جميلة ، واسم الجلالة مكتوب فيها بالأحمر . وعليها اسم الجمهورية الإيرانية ، وهذه النسخ جاءت بعد أن قام أحد دعاتهم بصلاة الجمعة في أحد مساجد ولاية الجزيرة حيث سمع الخطيب يخطب عن الرافضة ويذكر من عقائدهم أنهم يعتقدون أن القرآن ناقص .
فقام هذا الرافضي برفع برقية لمرجعه ، فعمدت إحدى دور النشر في الشام بطباعة مليون نسخة مصحف طباعة فاخرة تم توزيع كميات كبيرة منها في هذا الجامع بالذات وفي السودان عموماً حتى تلغي هذه النظرة عن الرافضة من العامة ، وحتى لا ينفضحوا في بداية مشوارهم التشييعي في السودان مع المكاسب التي حققوها .
ثالثاً : المؤسسات التعليمية :
أ - المدارس : وهي على النحو الآتي :
1 - مدرسة الإمام علي بن أبي طالب الثانوية للبنين بمنطقة الحاج يوسف في محافظة شرق النيل : أنشئت هذه المدرسة في هذه المنطقة الشعبية أملاً في إقبال الطلاب عليها نظراً للظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها أكثر الناس .
2 - مدرسة الجيل الإسلامي لمرحلة الأساس للبنين بمنطقة مايو في محافظة الخرطوم : وهي أيضاً منطقة نائية في طرف العاصمة يقطنها النازحون إلى العاصمة من جنوب السودان وغربه .
3 - مدرسة فاطمة الزهراء لمرحلة الأساس للبنات بمنطقة مايو في محافظة الخرطوم .
ب : المعاهد :
1 - معهد الإمام علي العلمي الثانوي للقراءات بمنطقة الفتيحاب بمحافظة أم درمان : أنشئ في سنة 1996م ، لاستقطاب طلاب الخلاوي ، وفي السنة الأولى وقعت في المعهد جريمة أخلاقية تم على إثرها إغلاقه ؛ ولله الحمد
2 - معهد الإمام جعفر الصادق الثانوي للعلوم القرآنية والدينية بحي العمارات : محافظة الخرطوم .
وهو من أخطر مراكز التشيع ؛ إذ لا يقبل سوى حَفَظَة القرآن الكريم ، ويلاحظ تركيزهم على حفظ القرآن ممن لا يحملون علوماً شرعية أخرى لهدف واحد وهو قبول الناس واحترامهم لحافظ القرآن الكريم وخصوصاً أبناء الأرياف والقرى ، ومن ثم وبعد التأثير عليهم حيث يرسل من حفظ منهم القرآن إلى قريته ويتبنى إما فتح خلوة له أو بناء مسجد يؤمه هو ، أو أن يكون إمام مسجد القرية القديم ، ثم يبدأ التأثير على أهل قريته وقبيلته . مع ملاحظة شروط القبول في هذا المعهد التي تخدم هذا الهدف المراد ، ومنها :
أ - حفظ القرآن الكريم كاملاً .
ب - أن يكون عمر الطالب أقل من سبعة عشر عاماً !
ت - أن يكون الطالب سوداني الجنسية .
ث - أن يكون الطالب معافى من العاهات المستديمة .
ج - أن يكون الطالب صوفياً .
وبالطبع يشترطون ألا يكون للطالب علاقة بالسلفية أو اتصال بالعلوم الشرعية (6) .
يتكون المعهد من طابقين ، وفيه قسم داخلي كبير للطلاب يحوي كل وسائل الراحة ، وفيه مطعم يقدم ثلاث وجبات يومية فاخرة مجاناً ، وبه غرف وأسرَّة لكل الطلاب ، وبالمعهد مكتبة ضخمة فيها جميع كتب الرافضة وكتب السنة ، وفيها جهاز فيديو ومكبرات للصوت للأذان ، ومن مرافق المعهد قاعة للمطالعة ، ومسجد للصلاة
يقدم المعهد لطلابه كل ما يحتاجون من ملابس وأحذية وغذاء وعلاج ووسائل ترحيل .
وللمعهد أقسام دراسية ثلاثة :
1 - قسم التجويد : ومدة الدراسة فيه سنتان ، يمنح الطالب بعدها شهادة إجازة في التجويد .
2 - قسم القراءات : ومدة الدراسة فيه أربع سنوات ، يمنح الطالب بعدها شهادة إجازة أهلية في القراءات .
3 - القسم الثانوي العلمي : ومدة الدراسة فيه ثلاث سنوات ، يمنح بعدها الطالب شهادة إجازة أهلية في العلوم الدينية .
ومن الجدير بالذكر أنهم يسعون لفتح كلية لعلوم اللغة العربية والشرعية ، ويبذلون كل وسعهم في استصدار تصريح لذلك .
رابعاً : الجمعيات والروابط والمنظمات
1 - رابطة أصدقاء المركز الثقافي الإيراني :
هذه الرابطة ليست إلا ( رابطة شيعة السودان ) فهي واجهة شيعية تتم عبرها اللقاءات مع المدعوين للتشيع ، ويتم في هذه اللقاءات إلقاء المحاضرات وتقديم الكتب والهدايا من قبل مدير المركز محمد الهادي تسخيري الذي خلف المدير السابق علاء الدين واعظي .
2 - رابطة الثقلين .
3 - رابطة آل البيت .
4 - رابطة المودة .
5 - رابطة الظهير :
وهذه الروابط الأربع روابط طلابية يشرف عليها بعض خريجي الجامعات الإيرانية والسورية واللبنانية والتركية ، ولها أنشطة مختلفة كإقامة الندوات والمحاضرات وإصدار مجلات حائطية ومطويات .
6 - رابطة الزهراء :
وهي رابطة خاصة بالطالبات في المدارس والمعاهد والجامعات ، وتشرف عليها إحدى أهم الناشطات في الحركة الشيعية النسائية وممن امتزج التشيع فيها امتزاج الروح بالبدن ، وهي أيضاً عضو مهم ومؤثر في الاتحاد النسائي الإسلامي السوداني العالمي .
يقوم المركز الثقافي الإيراني بدفع مبالغ كبيرة لكل الروابط المذكورة من أجل تمويل الأنشطة ؛ إضافة إلى الرسوم الدراسية للأعضاء ، وتأمين ملابس وكتب دراسية ومبالغ مالية للمواصلات ، وغير ذلك مما يحتاجه الطلاب .
7 - جمعية الصداقة السودانية الإيرانية :
نشأت هذه الجمعية بدعم بعض السياسيين من البلدين ، ويرأسها حالياً الدكتور المكاشفي طه الكباشي وهو شخصية لها اعتبارها عند العامة من وجوه ، منها :
ارتباطه الكبير بالصوفية ، فهو من كبار زعماء الصوفية في السودان ومن أشهر رجالاتها ، وكان رئيساً للقضاء في فترة تطبيق الشريعة في عهد النميري ، وقد أصدر حكماً نهائياً بقتل الهالك محمود محمد طه زعيم الحزب الجمهوري ومؤسسه ردةً ، كما أن للمشرفة على رابطة الزهراء جهوداً كبيرة في نفس الجمعية . ومن الجدير بالذكر أيضاً أن لهذه الجمعية صلة وثيقة بمجلس الصداقة الشعبية العالمية وهو أحد أهم الواجهات الرسمية التي تمارس ما يسمى بالدبلوماسية الشعبية إضافة إلى الدبلوماسية الرسمية (7) ، ويرأس هذا المجلس أحد كبار الحزب الحاكم هو الدكتور أحمد عبد الرحمن الذي يبدي تعاطفاً كبيراً مع الشيعة ويدافع عنهم في المجالس والمنتديات ، وقد تمكنوا من خلال هذا المجلس من الاتصال بجمعيات الصداقة الأخرى ، وكذلك بالطلاب الوافدين خاصة من الدول الإفريقية ، وقد تشيع طلاب من السنغال و إفريقيا الوسطى و مالي و بوروندي و موزمبيق و نيجيريا ممن يدرسون في جامعة إفريقيا العالمية .
8 - منظمة طيبة الإسلامية :
وهي تعنى بإنشاء المدارس والمعاهد ، ويتبعها بعض المعاهد والمدارس سالفة الذكر ، كما يتبعها ما يعرف بـ ( مجلس أمناء المدارس الإيرانية بالسودان ) والذي يضم عدداً كبيراًَ من الشخصيات السودانية الموالية للرافضة في السودان .
خامساً : مؤسسات اقتصادية ومشاريع استثمارية :
1- شركة إيران غاز :
وهي إحدى أهم الشركات العاملة في تعبئة أنابيب الغاز ونقلها وتوزيعها في السودان ، ويوجد في كل حي موزع أو أكثر لهذه الشركة ؛ حيث يعمدون إلى إعطاء التوكيل في الحي لمن كان على مذهبهم ليكون مصدر دخل لأبناء ملتهم . ومن الجدير بالذكر أن المسؤولين الإيرانيين في هذه الشركة بدءاً من مديرها العام يشاركون في الأنشطة الدعوية الشيعية ، ويباشرون الدعوة بأنفسهم في الأوساط التي يحتكون بها .
2- المطعم الإيراني :
وقد أقيم في مبنى فخم من ثلاث طوابق يطل على شارع المطار ، وشارع رقم 15 بحي العمارات ، إلا أنه قد أخفق من ناحية اقتصادية وتم إغلاقه .
3-استثمارات في البترول :
للإيرانيين استثمارات في مجال التنقيب عن البترول السوداني واستخراجه . وهكذا نرى السودان ، البلد الإسلامي السني يتعرض لتلك الهجمة الرافضية ، في ظل غفلة من أهل السنة وانشغال ، فهل نترك لهم السودان ليكون إيران إفريقيا ؟ !
______________________________
(1) ومن هؤلاء المتخرجين المتشيعين بالرفض من يكون داعية متجولاً يجوب الأندية الرياضية ومجامع الشباب ، وقد رصدت حركة ثلاثة من هؤلاء الشباب قد قدموا إلى مدينة الحصاحيصا وهم يدعون الشباب في أحد الأندية دعوة فردية لإقناعهم باعتناق هذا الفكر وإغرائهم بأمور مادية .
(2) فمثلاً يجعلون من النماذج المخطوطة للتطبيق ما يتناقلونه من قول جعفر الصادق : (التقية ديني ودين آبائي ؛ فمن لا تقية له لا دين له) وأثناء التمرين على كتابة هذه المقولة يبدأ المدرس بشرح هذه المقولة ومعناها ، وطرح شيء من أقوال جعفر الصادق وإقناع الطلاب بها وهكذا ! ! .
(3) بحسب مصادرنا فإن كثيراً من الطلاب ما زالوا يرفضون لعن الصحابة رضي الله عنهم بالجملة ولكن لا يبعد تبدلهم مع كثرة طرق الرافضة لمثل هذه المسألة .
(4) كان آخر تلك الندوات ندوة بعنوان : (حوار الحضارات) ، وكان من المتحدثين فيها : محمد باقر كريميان (إيراني جاء في زيارة للخرطوم) د عوض الكرسني (سوداني) ، وقد أقيمت في حديقة مجلس الصداقة العالمية بالخرطوم .
(5) حي شعبي فيه كثافة سكانية عالية وأغلب من يقطنه أبناء دارفور والفلاتة ، وهؤلاء يغلب عليهم الجهل وسرعة التأثر للسماحة ورقة الطبع التي يتحلون بها ومحبتهم للغريب .
(6) حيث تم فصل أحد الطلاب لما بدأ يرد عليهم بالأدلة الشرعية على تكفيرهم للصحابة رضي الله عنهم ، وقالوا له : أنت وهابي فطرد من المعهد .
(7) هذا المجلس متورط حتى النخاع في حوار الأديان ، وهو أحد أهم المنابر للدعوة إلى ما يعرف بالديانة الإبراهيمية أو جبهة المؤمنين
بيان مجمع الفقه الإسلامي في السودان: الجناح الإيراني بمعرض الكتاب يسعى لهدم الإسلام
هذا بيان للناس
الحمد لله، والصلاة على سيدنا محمد رسول الله، وعلى آله وصحبه أجمعين.. أما بعد:
فقد فوجئ المواطنون بوجود جناح بمعرض الخرطوم الدولي للكتب -وهو الجناح الإيراني- يحوي مجموعة من الكتب التي تتجه كل مضامينها لهدم الإسلام وعقائد أهله.. تطعن في القرآن الكريم، وفي السنة النبوية، ورواتها من الصحابة رضوان الله عليهم، وترمي أمهات المؤمنين بأقذع الأوصاف، وتطعن في صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم؛ بداية من أبي بكر وعمر؛ مضيا إلى آخرهم، وتدعو إلى إشاعة الفاحشة والزنا؛ لهدم الأخلاق والقيم، وتدعي بأن هذه الصورة من الزنا هي من سنن الدين.
وهذه نماذج من محتويات تلك الكتب التي تم احتواؤها، ووضع اليد عليها؛ درءا للفتنة التي ظهرت بوادرها؛ وذلك بالتنسيق مع الأجهزة المختصة برعاية المطبوعات؛ ممثلة في المجلس الاتحادي للمصنفات الأدبية والفنية:
أولا: تحريفهم للقرآن الكريم كما ورد في هذه الكتب:
النماذج التالية الواردة في كتبهم تعتبر سعيا لهدم الدين، وزعزعة لقواعد الإيمان في النفوس؛ بتحريف القرآن الكريم معنى ولفظا؛ فمن ذلك تحريفهم اللفظي كما جاء في كتاب تفسير القمي (مجلد 1 ص 240) قال: حدثني أبي عن ابن أبي عمير عن ابن أذينة عن زرارة عن أبي جعفر عليه السلام قال: (ولو أنهم إذ ظلموا أنفسهم جاؤوك يا علي فاستغفروا الله واستغفر لهم الرسول لوجدوا الله توابا رحيما) كذا نزلت..
وفي صفحة 79 من الجزء الأول (مقدمة المؤلف) كتاب (الصافي في تفسير القرآن) تأليف العارف الحكيم والمحدث الفقيه محمد بن المرتضى المعروف بالمولى حسن الكاشاني- جاء ما يلي: وفي رواية أبي ذر الغفاري رضي الله عنه أنه لما توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم جمع علي القرآن، وجاء به إلى المهاجرين والأنصار، وعرضه عليهم؛ كما قد أوصاه رسول الله صلى الله عليه وسلم.. فلما فتحه أبو بكر خرّج في أول صفحه فتحها فضائح القوم؛ فوثب عمر وقال: يا على! أردده، ثم أحضر زيد بن ثابت -وكان قارئا للقران- فقال له عمر: إن عليا عليه السلام جاءنا بالقرآن وفيه فضائح المهاجرين والأنصار، وقد أردنا أن تؤلف لنا القرآن وتسقط منه ما كان فيه من فضيحة وهتك للمهاجرين والأنصار.. فأجابه زيد إلى ذلك، ثم قال: فإن أنا فرغت من القرآن على ما سألتم، وأظهر عليٌّ القرآن الذي ألّفه؛ أليس قد بطل كل ما عملتم؟!.. قال عمر: فما الحيلة؟!.. قال زيد: أنتم أعلم بالحيلة.. فقال عمر: ما الحيلة دون أن نقتله ونستريح منه؟!.. فدبر في قتله على يد خالد بن الوليد فلم يقدر على ذلك..
وفي ص 87 من الجزء الأول مقدمة المؤلف المقدمة السادسة جاء ما يلي: إن القرآن الذي بين أظهرنا منه ما هو خلاف ما أنزل الله، ومنه ما هو مغير ومحرف، وأنه قد حذف منه أشياء كثيرة؛ منها: اسم علي عليه السلام في كثير من المواضع، ومنها لفظ (آل محمد) صلى الله عليه وسلم غير مرة، ومنها أسماء المنافقين في مواضعها، ومنها غير ذلك..
وأنه ليس أيضا على الترتيب المرضي عند الله وعند رسوله صلى الله عليه وسلم.. وبه قال علي بن إبراهيم رحمه الله؛ قال في تفسيره: وأما ما كان خلاف ما أنزل الله فهو قوله تعالى: (كنتم خير أمة أخرجت للناس تأمرون بالمعروف وتنهون عن المنكر وتؤمنون بالله) آل عمران 110 فقال أبو عبد الله لقارئ هذه الآية: (خير أمة) يقتلون أمير المؤمنين والحسين عليه السلام؟! فقيل له: كيف نزلت يا ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم؟!.. فقال: (إنما أنزلت كنتم خير أئمة أخرجت للناس)!!..
ومثله أنه قرئ على أبي عبد الله عليه السلام: (والذين يقولون ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إماما)؛ فقال أبو عبد الله عليه السلام: لقد سألوه عظيما؛ أن يجعلهم للمتقين إماما.. فقيل له: يا ابن رسول الله صلى الله عليه وسلم! كيف نزلت؟! فقال: أنزلت: (وجعل لنا من المتقين إماما)..
ومن تحريفاتهم ما جاء في كتاب الكافي 531 كتاب الحجة 531 (باب أنه لم يجمع القرآن كله إلا الأئمة، وأنهم يعلمون علمه كله) من أنه: روي عن محمد بن يحيى بسنده عن جابر قال: سمعت أبا جعفر (ع) يقول: ما ادعى أحد من الناس أنه جمع القرآن كله كما أنزل إلا كذب؛ وما جمعه وحفظه كما أنزله الله تعالى إلا علي بن أبي طالب (ع) ثم الأئمة من بعده..
ومثله أيضا ما جاء في المصدر نفسه والصفحة نفسها عن محمد بن الحسين بسنده عن جابر عن أبي جعفر (ع) أنه قال: (ما يستطيع أحد أن يدعي أن عنده جميع القرآن كله؛ ظاهره وباطنه؛ غير الأوصياء).
ثانيا: زعمهم وجود ما يسمونه بمصحف فاطمة:
جاء في الأصول من الكافي 551 تحت باب فيه ذكر الصحيفة والجفر والجامعة ومصحف فاطمة حديث غريب.
ومما جاء في شأن هذا المصحف المزعوم ما ورد في الصفحة نفسها وهو: (قال عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد بن عمر بن عبد العزيز عن حماد بن عثمان قال: سمعت أبا عبد الله (ع) يقول: يظهر الزنادقة في سنة ثمان وعشرين في مائة؛ وذلك أني نظرت إلى مصحف فاطمة (ع) قال قلت: ما مصحف فاطمة؟! قال: إن الله تعالى لما قبض نبيه دخل على فاطمة من وفاته من الحزن ما لا يعلمه إلا الله عز وجل؛ فأرسل الله إليها ملكا يسلي عنها ويحدثها؛ فشكت ذلك إلى أمير المؤمنين (ع)؛ فقال: إذا أحسست بذلك وسمعت الصوت قولي لي؛ فأعلمته بذلك؛ فجعل أمير المؤمنين يكتب كل ما سمع؛ حتى أثبت في ذلك مصحفا.. قال: ثم قال: أما إنه ليس فيه شيء من الحلال والحرام؛ ولكن فيه علم ما يكون.
ومن ذلك ما جاء في الأصول من الكافي كتاب فضل القران 2-2000م عن محمد بن يحيى عن محمد بن الحسين عن عبد الرحمن بن أبي هاشم عن سالم بن سلمة قال: قرأ رجل على أبي عبد الله (ع) -وأنا أستمع- حروفا من القرآن ليس على ما يقرأها الناس؛ فقال أبو عبد الله (ع) كف عن هذه القراءة، اقرأ كما يقرأ الناس؛ حتى يقوم القائم (ع)؛ فإذا قام القائم (ع) قرأ كتاب الله عز وجل على حده، وأخرج المصحف الذي كتبه عليٌّ عليه السلام إلى الناس حين فرغ منه وكتبه؛ فقال لهم: هذا كتاب الله عز وجل كما أنزله على محمد صلى الله عليه وسلم، وقد جمعته من اللوحين.. فقالوا: هو ذا عندنا مصحف جامع فيه القرآن؛ ولا حاجة لنا فيه.. فقال: أما والله ما ترونه بعد يومكم هذا أبدا.. وإنما كان عَلَيَّ أن أخبركم حين جمعته لتقرؤوه..
ومن ذلك ما جاء في المصدر نفسه والصفحة نفسها من قول علي بن الحكم بن هاشم بن سالم عن أبي عبد الله (ع) قال: إن القرآن الذي جاء به جبريل (ع) إلى محمد سبعة عشر ألف آية.
خامسا: تجويزهم الزنا تحت باب نكاح المتعة، والدعوة الصريحة إليه، كما جاء في الكتاب المعروض كتاب (المتعة) للشيخ (المفيد):
(عن أبان بن تغلب عن أبي عبد الله (ع) في المرأة الحسناء ترى في الطريق ولا يعرف أن تكون ذات بعل أو عاهر؛ فقال ليس هذا عليك؛ وإنما عليك أن تصدقها في نفسها) ج1 ص 14
وعن جعفر بن محمد بن عبيد الأشعري عن أبيه قال: سألت أبا الحسن (ع) عن تزويج المتعة فقلت: اتهمتها بأن لها زوجا يحل لي الدخول بها؟! قال (ع): أرأيتك إن سألتها البينة على أن ليس لها زوج تقدر على ذلك؟! ج 1 ص 14
ومن ذلك أيضا ما جاء في كتاب تهذيب أحكام كتاب جهاد وسيرة الإمام 212017 عن زرارة قال سأل عمار -وأنا عنده- عن الرجل يتزوج العاهرة متعة؛ قال: لا بأس..
وفيه أيضا ج 212117 وعن علي بن يقطين قال: قلت لأبي الحسن: نساء أهل المدينة فواسق أفأتزوج منهن؟.. قال: نعم..
وفيه أيضا في الصفحة نفسها (عن فضل مولى محمد بن راشد عن أبي عبد الله قال: قلت: إني تزوجت امرأة متعة؛ فوقع في نفسي أن لها زوجا؛ ففتشت عن ذلك؛ فوجدت لها زوجا؛ قال: ولم فتشت؟)
وجاء في المصدر نفسه ص 21227 عن أبي عبد الله (ع) قال ذكر له المتعة أهي من الأربعة؟؛ قال: تزوج منهن ألفا؛ فإنهن مستأجرات..
ومن أفظع ما قيل في هذا الباب ما ينسبونه إلى أبي جعفر (ع) أنه من قال: والله يا أبا حمزة الناس كلهم بغايا ما خلا شيعتنا) انظر الروضة من الكافي 11858
سادسا: (أ) الغلو في دعوتهم أن أئمتهم يعلمون الغيب:
جاء في الأصول من الكافي 602 قوله (عن عدة من أصحابنا عن أحمد بن محمد بن محمد بن سنان عن يونس عن يعقوب عن الحارث بن المغيرة وعدة من أصحابنا منهم عبد الأعلى وأبو عبيد الله بن بشر الخثعمي سمعوا أبا عبد الله (ع) يقول: إني لأعلم ما في السماوات وما في الأرض وأعلم ما في الجنة وما في النار وأعلم ما كان وما يكون.. قال: ثم مكث هنيهة فرأى أن ذلك كبر على من سمعه منه؛ فقال: علمت ذلك من كتاب الله عز وجل؛ إن الله عز وجل يقول تبيان لكل شيء) 601
(ب) دعواهم أن أئمتهم لا يموتون إلا باختيار منهم:
وقال أيضا في باب أن الأئمة يعلمون متى يموتون؟ وأنهم لا يموتون إلا باختيار منهم؛ وساق سندا عن محمد بن يحيى إلى أبي بصير قال: قال أبو عبد الله (ع): أيّ أمام يعلم ما يصيبه وما يصير إليه؛ فليس ذلك بحجة لله على خلقه.. (وساق سندا آخر في الصفحة نفسها: عن أحمد بن محمد بسنده إلى سيف التمار قال: كنا مع أبي عبد الله (ع) جماعة من الشيعة في الحجر؛ فقال علينا عين؟ فالتفتنا يمنة ويسرة فلم نر أحدا؛ فقلنا: ليس علينا عين.. فقال: ورب الكعبة، ورب البنية -ثلاث مرات- لو كنت بين موسى والخضر لأخبرتهما أني أعلم منهما، ولأنبئهما بما ليس في أيديهما؛ لأن موسى والخضر (ع) أعطيا علم ما كان، ولم يعطيا علم ما يكون وما هو كائن حتى تقوم الساعة، وقد ورثناه من رسول الله صلى الله عليه وسلم وراثة)..
ومن هذا القبيل ما جاء في الأصول من الكافي قول أبي جعفر في دعائم الإسلام قال: (بني الإسلام على خمس: على الصلاة والزكاة والصوم والحج والولاية، ولم ينادى بشيء كما نودي بالولاية؛ فأخذ الناس بأربعة؛ وتركوا هذه) يعني الولاية..
ولا شك في أن الركن الخامس الذي يدعو الشيعة إلى تركه والإيمان بأئمتهم هو الركن الأول، والمدخل الأساس للإيمان؛ وهو الشهادتان (لا إله إلا الله محمد رسول الله).. وهذا من عجائب هؤلاء!!.. فكيف يكون مؤمنا من لا يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله؟!
ومن أعظم الافتراء على الله ورسوله ما جاء في المصدر نفسه عن أبي جعفر (ع) قال أمر الله عز وجل ورسوله بولاية عليٍّ وأنزل (إنما وليكم الله ورسوله والذين آمنوا الذين يقيمون الصلاة ويؤتون الزكاة وهم راكعون)، وفرض ولاية أولي الأمر فلم يدروا ما هي؛ فأمر الله محمدا صلى الله عليه وسلم أن يفسر لهم الولاية كما فسر لهم الصلاة والزكاة والصوم والحج؛ فلما أتاه ذلك من الله ضاق بذلك صدر رسول الله صلى الله عليه سلم، وتخوف أن يرتدوا عن دينهم، وأن يكذبوه؛ فضاق صدره، وراجع ربه عز وجل؛ فأوحى الله عز وجل إليه (يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته والله يعصمك من الناس)؛ فصدع بأمر الله تعالى؛ فقام بولاية عليٍّ (ع) يوم غدير خم؛ فنادى: الصلاة جامعة، وأمر الناس أن يبلغ الشاهد الغائب (انظر الأصول من الكافي في باب الحجة) 671
هذه بعض محتويات الكتب التي عرضت في معرض الكتاب الإيراني؛ الذي احتج عليه الناس؛ لما في هذه الكتب من دعوات تشكك في القرآن الكريم، وتسب أصحاب الرسول الكريم، والخلفاء الراشدين، وزوجات النبي الكريم رضي الله عنهم أجمعين..
ونحن نحذر وندعوا إلى اليقظة من نشر هذه الادعاءات الباطلة التي تهدم عقيدة المسلمين، وقد أجمعت الأمة سلفا وخلفا على بطلانها.
مجمع الفقه الإسلامي
رئاسة الجمهورية
-----------------------
ايلاف (خاص) : بعد الاحتجاجات التي قام بها عدد من زوار معرض الكتاب المقام حاليا في العاصمة السودانية الخرطوم اعتراضا على توزيع الجناح الايراني لكتب مجانية وأخرى بأسعار زهيدة وصفت بأنها كتب تحض على الفتنة الطائفية فقد قامت الشرطة السودانية بمداهمة الجناح وتفتيشه ومصادرة كمية كبيرة من الكتب والمنشورات الغير مرخصة التي كانت في داخله ثم قامت بإغلاقه على الفور .
وبحسب ما أشارت أليه بعض المصادر الإيرانية المشاركة في معرض الكتاب فان الشرطة السودانية صادرت كمية كبيرة من الكتب التي كانت تابعة لقسم "المجمع العالمي لاهل البيت "وهو واحد من خمسة دور نشر ومراكز دينية إيرانية مشاركة في معرض كتاب الخرطوم . و بحسب المصادر فأن الكتب التي تمت مصادرتها لم تكن ضمن قائمة الكتب التي قدمت إلى إدارة معرض الكتاب السوداني وإنها غير مرخصة من قسم الرقابة في وزارة الإعلام.
وقد تزامن إغلاق الجناح الايراني مع مطالبة خمسة من كبار علماء الدين السودانيين السلطات الحكومية الجمعة الماضية بإغلاق المركز الثقافي الإيراني في الخرطوم محذرين من تحويل السودان إلى عراق آخر نتيجة ما يقوم به المركز الثقافي الإيراني من نشاطات وصفت بأنها تثير الفتن .
__________________________
المصدر: مجلة البيان - العدد 166


انظر أيضاً :

  1. رسالة من ياسر الحبيب إلى شيعة السودان بخصوص القضية الحسينية ..
  2. شيخ سوداني يفضح ايران ..
  3. شيعي يعطي وصفة شركية لامرأة سودانية لا تنجب ..
  4. الشيعة في السودان ..
  5. محاولات علي الجفري في نشر التشيع في السودان ..
  6. التحذير من تحالف ماسوني شيعي لتقسيم السودان ..
  7. خطر الرافضة الشيعية الإيرانية يدق ابواب السودان ..
  8. الخطر الرافضى والنصرانية يدقان باب السودان الفقير ..
  9. ندوة دولية في العاصمة الخرطوم تحذر.. المد الشيعي في السودان ينذر بالفتنة ..
  10. هل ارتمى النظام السوداني في أحضان الرافضة؟ ..
  11. ما السبيل لدرء الخطر الإيراني الداهم ؟ السودان وكارثة التَشَيُّع ..
  12. تعليق على الظاهرة الجديدة لكتاب يشيدون بالشيعة ويرحبون بهم فى سوداننا الحبيب ..
  13. السودان السني في مواجهة المد الإيراني الشيعي ..
  14. جماعة "أنصار السنة" بالسودان تحذر من "حرب طائفية" بسبب انتشار المذهب الشيعى فى البلاد ..
  15. السودان ودعوات مواجهة التشيع ..
  16. الشيعة في السودان .. هواجس ومخاوف ..
  17. هيئة علماء السودان تنفي بشكل قاطع إصدارها لأي فتوى بتكفير الشيعة ..
  18. كيف تسلل «8» ملايين كتاب شيعى إلى السودان ؟ ..
  19. انطلاق اكبر تظاهرة لمكافحة المد الرافضى فى السودان ..ومجمع الفقه بتصدر المواجهة ..
  20. نائب رئيس البرلمان يؤكد تنامى المد الشيعى وسط الشباب ..
  21. محاولات واسعة لنشر التشيع بين الشباب السوداني ..
  22. المد الرافضي في السودان وانعكاساته على مصر والسعودية واليمن
  23. حتى لا يقال : كان السودان بلداً سُنّياً
  24. بيان مجمع الفقه الإسلامي في السودان: الجناح الإيراني بمعرض الكتاب يسعى لهدم الإسلام
  25. من مراسم العزاء في السودان ..
  26. العلاقة بين إيران والسودان
  27. التشيّع والسمّانية في السودان ..
  28. شعراء (الشيعة) يفجرون ازمة في المقررات المدرسية ..
  29. شيعة رايتس ووتش تحذر من تنامي الكراهية ضد الشيعة في السودان ..
  30. تعقب آثار التشيع بالسودان ..
  1. انظر أيضاً :

    الشيعة حول العالم


عدد مرات القراءة:
5301
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :