آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 19 محرم 1441هـ الموافق:18 سبتمبر 2019م 05:09:36 بتوقيت مكة
   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

الفرق بين الرافضة والشيعة ..
الفرق بين الرافضة والشيعة ..
 
خصصتُ هذا الفصل لأهميته ولأن الكثيرَ الكثير من المسلمين ومع الأسف يطلقون اسم " شيعي " على " الرافضي " ويعكسون الأمر فيطلقون اسم " رافضي " على شيعي.
بل لا أبالغ إن قلتُ أن من طلاب العلم وحتى الكبار منهم من لا يفرق بين هذين الاسمين مع الأسف ..
ويُعذر كثير منهم لأسباب ليس هُنا مكان سردها ولعل من أهمها أن الرافضة الإمامية اليوم يعرفون بالشيعة .. فإن قال قائل " شيعة " تبادر إلي الذهن الرافضة الإمامية .. وهذا يُعذر به الكثير ..
ولكن يجب التفريقُ بين الفريقين .. والفصلُ بين الأمرين والتوضيح بين الاسمين ..
 
قال الإمام الذهبي- - رحمه الله - -: في ترجمة الحاكم النيسابوري: أما انحرافه عن خصوم علي فظاهر، وأما أمر الشيخين فمعظِّمٌ لهما بكل حال فهوشيعي لا رافضي .. " انتهى
فنلاحظ هُنا أن الإمام الذهبي - - رحمه الله -يُفرق بين " شيعي " و" رافضي " وهذا هوالصحيح لأن بينهما كما بين السماء والأرض .. كما سياتي.
قال ابن حجر- - رحمه الله - - في الفتح
والتشيع محبة علي وتقديمه على الصحابة فمن قدمه على أبي بكر وعمر فهوغال في تشيعه، ويطلق عليه رافضي، وإلا فشيعي فإن أضاف إلى ذلك السب، أوالتصريح بالبغض فغال في الرفض. وإن اعتقد الرجعة إلى الدنيا فأشد في الغلو"انتهى
 
فهذه درجات محسوبة عند أهل العلم تنزل شيئاً فشيئاً .. بعكس كثيراً من الناس اليوم وهم يطلقون الاسم الشيعي على الرافضي أوالغالي أوالإمامي .. !
 
فالشيعة// من حيث مدلولها اللغوي تعني: القوم والصحب والأتباع والأعوان
فالرفض// معناه في اللغة الترك والتخلي عن الشيء
إذا وضعنا التعريفين بجوار بعضهما البعض تبين الفرق الكبير بين (شيعي) و (رافضي) فالفرق بينهما كما بين السماء والأرض فهما متضادان (فهذا) معنا الصحبة ويأتي منه الحب والإخلاص والانقياد والطاعة والمعاونة والمودة .. بينما نجد تعريف (رافضي) يأتي بمعنى النَفرة والابتعاد والتضاد والكره وعدم السمع والطاعة والكراهية.
فلا يصح أن نطلق كلمة (شيعي) على رافضي .. كما يريد من " يتمنى " أن يُرفض القرآن الكريم ويجعله رافضي باسم " التشيع " فهذا لا يكون أبداً إلا إذا أُرجع اللبن الضرع وسبح الضبُ في البحر.
ولذلك نقل ابن خلدون قوله (اعلم أن الشيعة لغة هم الصحب والأتباع ويطلق في عرف الفقهاء والمتكلمين من الخلف السلف على أتباع علىَ وبنيه - رضي الله عنهم -)
فهنا إتباع .. وحتى لوقال قائل أن فلان يتبع " علي - رضي الله عنه - " فإن هذا مفخرة له ليست منقصة لأنه - رضي الله عنه - صحابي جليل وزوج " البتول " - رضي الله عنها - سيدة نساء العالمين وأبوالسبطين الحسنين - رضي الله عنهما - " ورابع الخلفاء الراشدين " وهو- رضي الله عنه - أحد العشرة المشهود لهم بالجنة ومات - صلى الله عليه وآله وسلم - وهوعنه راض .. فإتباعه ومحبته من الإيمان .. وقد قال - صلى الله عليه وآله وسلم - في الحديث الذي رواه أحمد والترمذي وابن ماجه والحاكم وابن حبان وصححه الألباني في تخريج كتاب السنة قال - صلى الله عليه وآله وسلم -: (ومن يعش منكم بعدي فسيرى اختلافاً كثيراً فعليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهديين عضوعليها بالنواجذ، وإياكم من محدثات الأمور فإن كل بدعة ضلالة)
ومما لا شك فيه أن " علي " - رضي الله عنه - من الخلفاء المأمور بإتباعهم.
ولكن لا يعني أن يُتبع " علي " - رضي الله عنه - أن يُعادى غيره من الصحابة - رضي الله عنهم - أجمعين لأننا إذا نظرنا إلي معنى " الرفض " نجد أنه من يشتم ويسب أبا بكر وعمر - رضي الله عنهما - .. ويقع في أعراض أمهات المؤمنين ويقذفهنّ بالزنا والفاحشة .. فإن كان ممن يسب ويشتم فهو" رافضي " وإن وقع في اللعن والتعرض للأعراض وغير ذلك .. فهذا غالٍ في الرفض والعياذ باللهِ ..
وهوالموجود اليوم [أعني الغلوفي الرفض] وهوالمنتشر .. حتى صار مصاحباً لكلمة " شيعي " فإن قال قائل " شيعي أوشيعة " فالمقصود بها على الأرجح " رافضة" لندرة التشيع اليوم إلا من أعداد قليلة جداً , بل إن الرفض اليوم لا يقوم إلا على سب ولعن " الشيخين " - رضي الله عنهما - .. وتطور الحال بهم حتى وصول أتباعهم إلي مسبة الطاهرات المطهرات من أمهات المؤمنين .. يتهمونهنّ مرة بالفاحشة ومرة بالخروج وإلي غير ذلك من الفروق التي بين" شيعي " و" رافضي "
فالشيعي ليس عنده من هذه الأفكار من شيء بعكس الرافضي المسمي اليوم " شيعي " وهوليس كذلك فإنه وإن أطلق عليه لفظ " شيعي " إلا أن ذلك لا يُغير من الأمر من شيء.
بل لا إشكال عند أهل العلم في " الشيعي " وكل الإشكال مع " الرافضي الباطني " الذي له عقائد [سنبين شيئاً منها في الفصل القادم " لا دليل على رافضية السلمي " إن شاء الله تعالي] فلهم عقائد تختص بهم دون المسلمين أجمع بل هي أقرب إلي " دين اليهودية " بل قال بعض من عرف الرافضة بأنهم (بذرة يهودية بأيدي نصرانية بأرض مجوسية) , وقال بعضهم (يضعون الحديث ويتخذونه دينا) وصدق من عرفهم بالتعريف الأول.
فبذرتهم " عبد الله بن سبأ " اليهودي
وعلمائهم كثيرٌ منهم أصلهم نصراني وبعضهم يهودي الأصل .. وقال سيد من أسيادهم وهوعباس الخوئي: (أنه قد يأتي يهودي أونصراني فيلبس العمامة ويضع " لحية " فيكون سيد ثم غضب وقال " لا يوجد تنظيم ") أوكلاماً نحوهذا.
فهودين يكون به من هب ودب سيد ولونظرنا مثلا إلي " الخميني " فأصله هندي وضعوا له عمامة وقالوا أنه من نسل " فاطمة " - رضي الله عنها - فعلماء الرافضة يغلب عليهم التنصر وعقائدهم يغلب عليها اليهودية .. وبأرض مجوسية وبالفعل تقوم دول الرفض الباطني في إيران أرض فارس المجوس التي زعزع أركانها الفاروق - رضي الله عنه - ..
وأما وضعهم الحديث وأخذهم إياه دينا فهذا لا يخفى على أقل الناس علما فضلا عن أهل الحديث من أمثال العلماء الذين لهم مؤلفاتهم في هذا المجال ..
إذا تبين هذا ..
فإن تعلق الرافضة بالأسماء ظاهر البطلان .. فلوسموا أنفسهم " شيعة " فإنهم ليسوا كشيعة الأمس فشيعة الأمس مسلمين وشيعة اليوم رافضة إلا ما ندر
وقد كانوا إذا عدوا قليل *** فصاروا اليوم أقل من القليلِ
هل يوجد فرق بين مسمى الشيعي ومسمى الرافضي؟
 
بسم الله الرحمن الرحيم
 
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه وبعد:
 
فإن كثيرا من الإثناعشرية تثور ثائرتهم إذا ما لقبهم أهل السنة بالرافضة ويصرون على تسميتهم بالشيعة فهل هناك فرق بين مسمى الشيعى ومسمى الرافضى؟!! هذا ما سنقف عليه من خلال طرحنا لأقوال العلماء فى بيان الفرق بين المسميين
 
اقول وبالله التوفيق
 
ان الفرق بين الشيعى والرافضى كالفرق بين السماء والارض وقد تواترت اقوال السلف فى ذلك فمسمى الرافضى جاء متاخرا عن مسمى الشيعى واليكم طرفا من هذه الاقوال بقليل من الاسهاب ليتضح المراد
 
قال التستري الإثناعشرى في قاموس الرجال (1/ المقدمة ص 22):
" إن قول العامة فرد شيعي أو يتشيع أعم من الإمامية وإنما المرادف له الرافضي أو الشيعي الغالي ".
 
و قال التستري: " وللشيعي أيضاً عندهم معنى آخر وهو أنه عباسي " انتهى
 
اقول
(قد اتضح من كلام التسترى ان اهل السنة كانوا يفرقون بين مسمى الشيعى ومسمى الرافضى)
ق
 
ال الذهبي رحمه الله في ترجمة الحاكم النيسابوري:
إما انحرافه عن خصوم علي فظاهر، وأما أمر الشيخين فمعظِّمٌ لهما بكل حال، فهو شيعي لا رافضي ..
 
قال الحموي في ادبائه:
في عنوان محمد بن اسحاق قال يحيى بن سعيد القطان كان محمد بن اسحاق والحسن بن ضمرة وابراهيم بن محمد كل هؤلاء يتشيعون ويقدمون عليا على عثمان
 
اقول
 
(فجعل هذا هو قدر تشيعهم اى مجرد تقديم على على عثمان)
 
قال ابن حجر في الفتح في مقدمته هدي الساري:
"والتشيع محبة علي وتقديمه على الصحابة فمن قدمه على أبي بكر وعمر فهو غال في تشيعه، ويطلق عليه رافضي، وإلا فشيعي فإن أضاف إلى ذلك السب، أو التصريح بالبغض فغال في الرفض. وإن اعتقد الرجعة إلى الدنيا فأشد في الغلو "
انتهى.
 
اما الامام احمد رحمه الله فقد تعددت عنه الروايات
ففي كتاب السنة لعبد الله بن أحمد
قال: سألت أبي من الرافضة؟؟!!
قال: الذين يشتمون أبا بكر وعمر.
 
وروى الخلال عن أبي بكر المروذي قال:
سألت أبا عبد الله عمن يشتم أبا بكر وعمر وعائشة؟
 
قال ما أراه على الإسلام.
 
وقال الخلال: أخبرني عبد الملك بن عبد الحميد قال: سمعت أبا عبد الله قال:
من شتم أخاف عليه الكفر مثل الروافض، ثم قال: من شتم أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لا نأمن أن يكون قد مرق عن الدين)
 
السنة للخلال (2/ 557 - 558)
 
وفي كتاب السنة للإمام أحمد قوله عن الرافضة:
"هم الذين يتبرأون من أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم ويسبونهم وينتقصونهم ويكفرون الأئمة إلا أربعة: علي وعمار والمقداد وسلمان وليست الرافضة من الإسلام في شيء "
السنة للإمام أحمد ص 82
 
قال ابن عبد القوي:
وكان الإمام أحمد يكفر من تبرأ منهم " أي من الصحابة " ومن سب عائشة أم المؤمنين ورماها مما برأها الله منه وكان يقرأ " يعظكم الله أن تعودوا لمثله أبدا إن كنت مؤمنين "
كتاب ما يذهب إليه الإمام أحمد ص 21
 
وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله
" فأبوبكر وعمر أبغضتهما الرافضة ولعنتهما، دون غيرهم من الطوائف "
(مجموع الفتاوى 4/ 435.)
 
ومن مجموع ما ذكرنا يتضح ان الصدر الاول كانوا يفرقون بين الشيعى والرافضى
 
فالشيعة الاوائل لم يخالفوا اهل السنة الا فى مسالة تقديم على على الشيخين
 
او تقديم على على عثمان وبعض المسائل الخلافية البسيطة
 
ومع ذلك سماهم السلف مبتدعة فيما خالفوا فيه اهل السنة والجماعة
 
وسموا من سب الشيخين رافضيا غاليا بل وكفره اكثرهم
 
فما بالكم بمن يدعى علم الغيب للائمة وانهم يحيون الموتى
ويتحكمون فى الارزاق ويدفعون الضر ويجلبون النفع
 
وبمن غالا فى على رضى الله عنه فجعله قسيم الجنة والنار والمتحكم فى ذرات الكون
 
وبمن جوز الطواف حول القبور والصلاة اليها والذبح والنذر لاصحابها
 
والاستغاثة بهم من دون الله
 
ناهيك عن الطعن في كتاب الله واتهامه بالنقص والتحريف
 
وتكفير أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم الا نفرا قليلا منهم
 
والطعن بأمهات المؤمنين زوجات النبى الطاهرات رضوان الله تعالى عليهن
 
وهلم جرا من المخالفات التى لو حرصنا على سردها لاتضح للجميع
 
ان دين الرافضة لا يمت بصلة للاسلام الذى جاء به محمد بن عبد الله صلى الله عليه وسلم
 
والله اعلى واعلم
 
وصلى الله علي نبينا محمد وعلى اله وصحبه وسلم - وافدة النساء
عدد مرات القراءة:
23
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :