آخر تحديث للموقع :

الجمعة 22 ذو الحجة 1440هـ الموافق:23 أغسطس 2019م 06:08:58 بتوقيت مكة
   ذم الأئمة لشيعتهم ..   الشيعة والمسجد الأقصى ..   أنظر كيف يبرر علماء الشيعة الشرك والبدع؟ ..   من الروايات الشيعة التي تهدم مسألة القول بالنص على الأئمة بأسمائهم ..   من الأحاديث التي يستنكرها الشيعة على أبي هريرة رضي الله عنه وهي مروية في كتبهم وعن الأئمة رحمهم الله ..   دعاء صنمي قريش وبعض مصادره ..   عبدالله بن سبأ في مصادر الشيعة ..   من أسماء علماء الشيعة ..   سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..   من تدليسات واكاذيب كمال الحيدري ..   حصاد السنين في تبيان ضلال المتقدمين والمتأخرين ..   وثائق مدمرة تبين اكاذيب ودجل وخرافات وتدليسات الروافض ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   الفيض الكاشاني وتحريف القرآن ..   الشعائر الحسينية وسائر ما يتعلق بها ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخوئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الصدر ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الروحاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الخامنئي ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - السيستاني ..   من أقوال وفتاوى مراجع الشيعة - الشيرازي ..   من أقوال وفتاوى الشيعة ..   بإعتراف الشيعة الأخبار الدالة على تحريف القرآن عندهم تزيد على 2000 رواية ..   يعتقد الشيعة أن القرآن محي منه 70 من قريش بأسمائهم وأسماء آبائهم وما ترك "أبولهب" إلا إزراء على النبي لأنه عمه ..   يقول الخميني : إن فقراء السادة في العالم يمكن إشباع حوائجهم بخمس مكاسب سوق بغداد فقط . ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   ماذا كان يفعل الحمار قبل سفينة نوح؟ ..   عراق ما بعد صدام المجاهرة بلعن الفاروق عمر رضي الله عنه في شوارع بغداد وكربلاء ..   الخمينى عند بعض علماء الشيعة أفضل من بعض أنبياء الله بنى اسرائيل ..   الشعب يريد ظهور الإمام ..   حسن الله ياري - لعن الله كما الحيدري نعلي خير منه ..   بإعتراف الشيعة المرجعية الدينية العربية فقدت إستقلاليتها لصالح إيران ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   كمال الحيدري النبي أخفى آية التطهير حتى لايحرفها الصحابة ..   عند الشيعة قول السلام عليك يا أبا عبدالله تعدل 90 حجة من حج الرسول ..   عند الشيعة سفك الدماء في الكعبة من اسباب خروج المهدي ..   من مطاعن الشيعة في السيستاني ..   من مطاعن الشيعة في محمد حسين فضل الله ..   من مطاعن الشيعة في الخامنئي ..   من الأسباب الحقيقة لكراهية الفرس لعمر رضي الله عنه ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   إياد علاوي علماء شيعة طلبوا مني قصف مرقد علي بن أبي طالب بـالنجف أثناء التنازع مع مقتدى الصدر ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   قائد الحشد الشعبي يهدد الخليج ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   إعلانات مجانية ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   إذا كنت كذوبا فكن ذكورا ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من له حيلة فليحتال والغاية تبرر الوسيلة ..   مخرجات الحسينيات ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   إعتراف الشيعة بضعف أهم وأشمل رواية في الإمامة وسائر ما يتعلق بها ..   إعتراف الشيعة بعدم وجود نص يوجب إتباع الأعلم وإختلافهم في تحديد مفهوم الأعلمية ..   بإعتراف الشيعة أكثر مراجع الشيعة ضد الحكومة الدينية في إيران ..   إعتراف الشيعة بان علمائهم يقولون بكفر وزنا عائشة وتكفير الصحابة رضي الله عنهم ولكنهم لا يصرحون بها تقيةً ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   محاربة الشيعة لكل من أراد تنقية مذهبهم من الروايات المكذوبة على الأئمة ..   إعتراف الشيعة بأن سبب تاخر الفكر الشيعي هو محاربتهم للدعوات التصحيحية داخل المذهب ..   تكذيب علماء الشيعة لمن يدعي مشاهدة مهديهم المنتظر ..   من مطاعن الشيعة في آلية إختيار المراجع ..   إعتراف الشيعة بأن أكثر الكتب الموجودة بين أيديهم من وضع المتأخرين ونسبت للمتقدمين ..   إعتراف الشيعة أن الروايات الصحيحة عندهم لا تتجاوز العشرة في المائة من مجموع رواياتهم ..   كمال الحيدري يمهّد لإنكار المهدي !   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع..

سلسلة تدليسات وفضائح واكاذيب علي الكوراني العاملي (وثائق - متجدد) ..
السلام عليكم
اليكم وثائق متجددة التي يظهر تدليسات وفائضح واكاذيب الشيخ علي الكوراني (وثائق متجددة )

وارحب باضافة الوثائق والفيديوهات من الاخوة الاعضاء 
نبدء وبحمد الله :
1- علي الكوراني وتدليسه على اهل السنة , في رواية (رأيت ربي جعدا امرد) .. (وثيقة)

سلسة تدليسات وكذب الشيخ علي الكرواني العاملي
يقول المدلس الكوراني في حق اهل السنة : " وقالوا انه فتى امرد جعد الشعر " اي ان اهل السنة قال ذلك !!! 
اولا : انقل لكم الوثيقة :


ثانيا : التفريغ النصي :

كتاب : العقائد الاسلامية 
المؤلف : علي الكوراني العاملي
المجلد : الثاني 
الصفحة : 95
ما نصه :
" وقالوا انه فتى امرد جعد الشعر , ميزان الاعتدال : 1/593 
إبراهيم بن أبى سويد، وأسود بن عامر، حدثنا حماد، عن قتادة، عن عكرمة، عن ابن عباس - مرفوعا: رأيت ربى جعدا أمرد. عليه حلة خضراء. وقال ابن عدى: حدثنا عبدالله بن عبدالحميد الواسطي، حدثنا النضر بن سلمة شاذان، حدثنا الاسود بن عامر، عن حماد، عن قتادة، عن عكرمة، عن ابن عباس أن محمدا رأى ربه في صورة شاب أمرد دونه ستر من لؤلؤ قدميه أو رجليه في خضرة.
" انتهى كلامه
الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــرد عليه :

اقول انا عراقي : كما قاله علماءي في حق هذه الرواية انه خبر منكر

<< رأيت ربي جعدا أمرد . عليه حلة خضراء >>
الراوي: عبدالله بن عباس المحدث: الذهبي 
المصدر: ميزان الاعتدال - الصفحة أو الرقم: 1/593
خلاصة حكم المحدث: [فيه] حماد بن سلمة له أوهام
الكتاب : سير أعلام النبلاء
المؤلف : شمس الدين أبو عبد الله محمد بن أحمد بن عثمان بن قَايْماز الذهبي (المتوفى : 748هـ)
المحقق : مجموعة من المحققين بإشراف الشيخ شعيب الأرناؤوط
جزء :10 - صفحة : 113
ما نصه :
" أَنْبَأَنَا عَبْدُ الرَّحْمَنِ بنُ مُحَمَّدٍ الفَقِيْهُ، أَخْبَرَنَا أَبُو الفَتْحِ المَنْدَائِيُّ، أَخْبَرَنَا عُبَيْدُ اللهِ بنُ مُحَمَّدِ بنِ أَحْمَدَ، أَخْبَرَنَا جَدِّي؛ أَبُو بَكْرٍ البَيْهَقِيُّ فِي كِتَابِ (الصِّفَاتِ) لَهُ، أَخْبَرَنَا أَبُو سَعْدٍ المَالِيْنِيُّ، أَخْبَرَنَا عَبْدُ اللهِ بنُ عَدِيٍّ، أَخْبَرَنِي الحَسَنُ بنُ سُفْيَانَ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بنُ رَافِعٍ، حَدَّثَنَا أَسْوَدُ بنُ عَامِرٍ، حَدَّثَنَا حَمَّادُ بنُ سَلَمَةَ، عَنْ قَتَادَةَ، عَنْ عِكْرِمَةَ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ:
قَالَ رَسُوْلُ اللهِ -صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ-: (رَأَيْتُ رَبِّي -يَعْنِي: فِي المَنَامِ- ... ) وَذَكَرَ الحَدِيْثَ " رأيت ربي جعدا أمرد عليه حلة خضراء " وهو في " الأسماء والصفات، للبيهقي ص 444، 445، وانظر ما قاله ابن كثير عن هذا الحديث في " تفسيره " 4 / 250، 251. "
وَهُوَ بِتَمَامِهِ فِي تَأْلِيفِ البَيْهَقِيِّ، وَهُوَ خَبَرٌ مُنْكَرٌ - نَسْأَلُ اللهَ السلامة في الدين ........ " انتهى 
وايظا :
الكتاب: ميزان الاعتدال في نقد الرجال
المؤلف: شمس الدين أبو عبد الله محمد بن أحمد بن عثمان بن قَايْماز الذهبي (المتوفى: 748هـ)
تحقيق: علي محمد البجاوي
جزء : 1 - الصفحة : 594
ما نصه : بعد ان اورد الروايتين اعلاه ذكر انه " غريب جدا "
وايظا:
الكتاب: موسوعة العلامة الإمام مجدد العصر محمد ناصر الدين الألباني 
المؤلف: أبو عبد الرحمن محمد ناصر الدين، بن الحاج نوح بن نجاتي بن آدم، الأشقودري الألباني (المتوفى: 1420هـ)
صَنَعَهُ: شادي بن محمد بن سالم آل نعمان
جزء :9 - صفحة : 438
ما نصه :
"«رأيت ربي جعداً أمرد .. » فإنه منكر، وحديث: «رأيت ربي مبنى عند النفر على جمل ... »، فإنه موضوع كما هو مبين في "الضعيفة" (6330)"
وايظا :
نفس المصدر السابق , لكن في : جزء : 7 - صفحة 761
ما نصه :
" وأما حديث حماد بن سلمة عن قتادة عن عكرمة عَنْ اِبْنِ عَبَّاسٍ مرفوعاً بلفظ: "رأيت ربي جعداً أمرد عليه حلة خضراء".
فهو خبر منكر - كما قال الذهبي في "السير" (10/ 113) "
وايظا :
الكتاب : السلسلة الضعيفة
المؤلف : محمد ناصر الدين الألباني
جزء :24 - صفحة :725
ما نصه :
" "رأيت ربي جعداً أمرد عليه حلة خضراء" . فهو خبر منكر - كما قال الذهبي في "السير" (10/113) "
اقول: نحمد الله الذي جعل ادلتنا قوية في وجه الروافض وعلى رأسهم المدلس الكوراني الذي اتهم اهل السنة مرارا وتكرارا بانهم مجسمون باستشهاده باحاديث موضوعة او مكذوبة او ضعيفة
والحمد لله على نعمة الاسلام 


---------------------------------------------------------

2- علي الكوراني يجهل ويحاول محاولة يأسة لتبرئة علمائه من القول بتحريف القرأن ( وثائق)

السلام عليكم
تعودنا الى كشف التناقض بين اقوال واعتقاد علماء الشيعة وتناقضهم فيما بينهم 

لكن هذه المرة مع الشيخ علي الكوراني
وكتابه : قرءان علي 
اذ يحاول محاولة يأسة لحفظ ماء الوجه ... حتى يجعل الناس يصدق بكلامه
اذ يقول بعد الكلام الطويل ان علماء الشيعة على مر العصور اعترفوا بالقرءان وقاموا على اسسه .. 
لكن هذا كذب واضح 
اذ ان علامته الجزائري يقول " ان من يقول بصحة القرءان انما يقول ذلك لاجل مصلحة وغيره "


واليكم الوثيقة : 


بقلمي : عراقي سني وافتخر 

---------------------------------------------------------------

قال الله تعالى :

﴿إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَاراً كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُوداً غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَزِيزاً حَكِيماً﴾
[النساء: 56]


وقال الله تعالى :

(( إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ ))

وشاهدوا بالمقطع الفيديو وهو مكفر للآية الكريمة :


وقال الله تعالى :

(( يُرِيدُونَ أَن يُطْفِؤُواْ نُورَ اللّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللّهُ إِلاَّ أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ))

وشاهدوا بالمقطع الفيديو وهو مكفر للآية الكريمة :
http://www.youtube.com/watch?v=DYwOm...eature=related

وقال الله تعالى :

(( وَلَا تَدْعُ مِنْ دُونِ اللَّهِ مَا لَا يَنْفَعُكَ وَلَا يَضُرُّكَ فَإِنْ فَعَلْتَ فَإِنَّكَ إِذًا مِنَ الظَّالِمِينَ ))

وشاهدوا بالمقطع الفيديو وهو مكفر للآية الكريمة :



وقال الله تعالى :



(( وَإِذَا ذُكِرَ اللَّهُ وَحْدَهُ اشْمَأَزَّتْ قُلُوبُ الَّذِينَ لا يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ وَإِذَا ذُكِرَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ إِذَا هُمْ يَسْتَبْشِرُونَ ))

وشاهدوا بالمقطع الفيديو وهو مكفر للآية الكريمة :


وقال الله تعالى :

(( أَمَّن يُجِيبُ الْمُضْطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكْشِفُ السُّوءَ وَيَجْعَلُكُمْ خُلَفَاء الْأَرْضِ أَإِلَهٌ مَّعَ اللَّهِ ))

وشاهدوا بالمقطع الفيديو وهو مكفر للآية الكريمة :


وقال الله تعالى :

(( فَادْعُوا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ ))

والكوراني ما زال محرضاً للناس على دعوة غير الله تعالى ..

وإنها لحقائق خطيرة جداً عن شيخهم الكوراني المضلل على أبناء الرافضة المساكين ..

وها نحن الآن في انتظار المزيد من سلسلة تدليساته وفضائحه وأكاذيبه والتي لا تتوقف إلا بتوقف قلبه عن الحياة ..

ونعوذ بالله من خاتمته السيئة إن لم يتب إلى الله تعالى ..

---------------------------------------------------------------------------


3-الكوراني المدلس ورواية ان الله يلبس القباء وجبة ويركب على الجمل والرد عليه (وثيقة)

اللهم صل على محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ومن والاهم باحسان الى يوم الدين 
اما بعد :
فهذه فيض من غيض من تدليسات واكاذيب علي الكوراني والرد عليه :


ناتي الى معرفة صحة الروايتين سندا ومتنا :

الرواية الاولى :
وَأَنْبَأَنَا أَبُو طاهر الحنائي، قال: أخبرنا الأهوازي، قال: حدثنا أبو حفص بن سلمون، قال: حدثنا عمرو بن عثمان، قال: حدثنا أحمد بن محمد بن يوسف الأصبهاني، قال: حدثنا شعيب بن بيان الصفار، قال: حدثنا عِمْرَانُ الْقَطَّانُ، عَنْ قَتَادَةَ، عَنْ أَنَسٍ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " إِذَا كان يوم الجمعة ينزل الله بين الأذان والإقامة عليه رداء مكتوب عليه {إِنَّنِي أَنَا اللَّهُ لا إِلَهَ إِلا أَنَا} يقف فِي قِبْلَةِ كُلِّ مُؤْمِنٍ مُقبِلا عَلَيْهِ، فَإِذَا سَلَّمَ الإِمَامُ صَعَدَ إِلَى السَّمَاءِ.
الرواية الثانية :
وَبِهِ إِلَى عمر بْنِ سَلَمُونٍ بِإِسْنَادٍ ذَكَرَهُ، عَنْ أَسْمَاءَ، مَرْفُوعًا: " رَأَيْتُ رَبِّي بِعَرَفَاتٍ عَلَى جَمَلٍ أَحْمَرَ عَلَيْهِ إِزَارٌ "
جاء في كتاب :
الكتاب: تاريخ الإسلام وَوَفيات المشاهير وَالأعلام
المؤلف: شمس الدين أبو عبد الله محمد بن أحمد بن عثمان بن قَايْماز الذهبي (المتوفى: 748هـ)
المحقق: الدكتور بشار عوّاد معروف
جزء : 9, صفحة : 677
ما نصه :
وَهَذَانِ وَاللَّهِ مَوْضُوعَانِ( اي يقصد الروايتين اعلاه بعد ان ذكره )، وَحَدُّ السُّوفِسْطَائِيِّ أَنْ يُشَكَّ فِي وَضْعِ هَذِهِ الأَحَادِيثِ.
قال الكتّانيّ: وكان الأهوازيّ مُكثرًا من الحديث، وصنَّف الكثير في القراءات، وكان حسن التّصنيف، وفي أسانيد القراءات لهُ غرائب يُذكَر أنّهُ أخذها روايةً وتلاوةً، وتُوُفِّي في ذي الحجّة.
وزاد غيره: في رابع ذي الحجّة.
وقد وهّاه ابن خيرون، ورماه ابن عساكر بالكذِب غير مرَّة في كتابه " تبيين كذِب المُفتري "، وقال: رماه اللَّه بالدَّاء الأكبر. انتهى
اقول انا العراقي: نلاحظ ان العلامة شمس الدين الذهبي قد حكم بوضع الروايتين اعلاه .. فكيف تكذب يا كوراني وتقول ان اهل السنة يعترفون بهذه الرواية او ان تقول ان اهل السنة مجسمون !!!
جاء هذه الرواية في ترجمة الحسن بن علي بن إبراهيم بن يزداد الأستاذ أبو علي الأهوازي المقرئ وكما يلي :
الكتاب : لسان الميزان
المؤلف : ابن حجر العسقلاني
الجزء :1 , الصفحة :303 
ما نصه :
" الحسن بن علي بن إبراهيم بن يزداد الأستاذ أبو علي الأهوازي المقرئ: صاحب التصانيف ومقرئ الشام ولد سنة اثنتين وستين وثلاثمائة. [( قرأ على جماعة لا يعرفون إلا من جهتهوروى الكثير وصنف كتاباً في الصفات لو لم يجمعه لكان خيراً له فإنه أتى فيه بموضوعات وفضائح وكان يحط على الأشعري(1)]وجمع تأليفاً في ثلبه. قال علي بن الخضر العثماني: تكلموا في أبي علي الأهوازي وظهر له تصانيف زعموا أنه كذب فيها و(2)مما في الصفات له: حدثنا أبو حفص بن سلمون حدثنا عمرو بن عثمان حدثنا أحمد بن محمد بن يوسف الأصبهاني حدثنا شعيب بن بيان الصفار حدثنا عمران القطان عن قتادة عن أنس رضي الله عنه مرفوعاً: " إذا كان يوم الجمعة ينزل الله بين الأذان والإقامة عليه رداء مكتوب عليه: إنني أنا الله لا إله إلا أنا يقف في قبلة كل مؤمن مقبلاً عليه فإذا سلم الإمام صعد إلى السماء " وروى عن ابن سلمون بإسناد له: رأيت ربي بعرفات على جمل أحمر عليه إزار. وذكر أحمد بن منصور بن قيس أن أبا علي لما ظهر منه الإكثار من الروايات في القراءات اتهم فرحل رشأ بن نظيف وأبو القاسم بن الفرات ووصلوا إلى بغداد وقرأوا على الشيوخ الذين روى عنهم الأهوازي وجاؤوا بالإجازات فمضى الأهوازي إليهم وسألهم أن يروه تلك الخطوط فأخذها وغير أسماء من سمى ليستر دعواه(3) فعادت عليه بركة القرآن فلم يفتضح فعوتب أبو ظاهر الواسطي في القراءة على الأهوازي فقال: أقرأ عليه العلم ولا أصدقه في حرف واحد وقال الكتاني: اجتمعت بأبي القاسم اللالكائي فسألته عن أبي علي الأهوازي فقال: لو سلم من الروايات في القراءات وقد روى أبو بكر الخطيب بقلة ورع عن الأهوازي عن أحمد بن علي الأطرابلسي عن القاضي عبد الله بن الحسن بن غالب عن البغوي عن هدبة بن خالد عن حماد بن سلمة عن يعلى بن عطاء عن وكيع بن عدس عن أبي رزين مرفوعاً: " رأيت ربي بمنى على جمل أورق عليه جبة " 
قال أبو القاسم بن عساكر: المتهم به الأهوازي(4) وذكره أبو الفضل بن خيرون فوهاه (5)وقال الحافظ عبد الله بن أحمد السمرقندي: قال لنا الحافظ أبو بكر الخطيب: أبو علي الأهوازي كذاب في الحديث والقراءات جميعاً (6)وقال ابن عساكر في تبيين كذب المفتري: لا يستبعدن جاهل كذب الأهوازي فيما أورده من تلك الحكايات فقد كان من أكذب الناس فيما يدعي من الروايات في القراءات(7).......... " انتهى 
الهوامش من تعليقاتي ( عراقي سني وفتخر ) :
(1) انظر ما بين [ ] هو كلام العلامة ابن حجر قائلا انه ( اي الاهوازي ) قد صنف كتابا في الصفات لو لم يجمعه لكان خيرا له 
قلت : هذا يعني على عدم رضا ابن حجر لكتاب الصفات للاهوازي لانه روى الموضوعات والفضائح ومن ضمنها الرواية المذكورة اعلاه
(2) كلام الكوراني يبدء بعد هذه النقطة اذ هو بتر الكلام الاول وهذا من اعمالهم المشينة في تحريف الكلم وبترها
(3) لاحظ ان الاهوازي كان يغير اسماء ما في بعض المخطوطات .. فكيف يكون هذا حجة !! ؟؟
(4) ذكره ابن العساكر من المتهمين
(5) الاهوازي (واه) عند أبو الفضل بن خيرون
(6) الخطيب البغدادي كذبه
(7) والقول الفصل فيما قيل عنه انه كذاب مفتري يروي الحكايات ويدعيه 

والحمد لله على نعمة الاسلام


----------------------------------------------------

4 - الكوراني يقول ان اهل السنة يقتدون باليهود لانهم يسمون الدجال بـ(المسيح الدجال) والرد عليه (وثيقة)

اللهم صل على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ومن تبعهم باحسان الى يوم الدين
اما بعد :
سلسلة كشف تدليسات واكاذيب الكوراني والرد عليه 

فاليكم اولا الوثيقة :

ثانيا : الرد عليه 
ففي سلسلتنا في كشف اكاذيب وتدليسات الكوراني قد وجدنا العجائب وغرائب من فهمه السقيم 
الى ان وصل الحد في اتهامه اهل السنة بانهم يتبعون اليهود .. كيف ؟
لان اهل السنة يسمون الدجال بـ( المسيح الدجال ) فكان اليهود يكره عيسى المسيح فسموا الدجال بالمسيح الدجال واهل السنة اقتدوا بهم !!
ويقول الكوراني سوف لن تجد ابدا عند اهل البيت او الشيعة ذكر الدجال بالمسيح الدجال
قلت : كذبت يا مدلس فسوف اظهر لك مصادر من كتبكم تصرح بتسمية الدجال بـ(المسيح الدجال )

والتفريغ النصي لما قاله الكوراني : جاء في كتابه :المعجم الموضوعي لاحاديث الامام المهدي (ع)
بقلم : علي الكوراني العاملي - ص32 
يقول الكوراني :
سماه اليهود المسيح الدجال بغضا بالمسيح (ع) فتبعوهم! (اي اهل السنة اتبعوهم في هذا) "
ويقول :
" المهدي (ع) في الاديان خاتم المبعوثين لإصلاح الارض . وعلى يده تتحقق دولة العدل الالهي ويزول الظلم البشري . والدجال في الاديان السماوية اخر حركة تضليلية تزويرية . وقد طبقه اليهود بظلمهم على المسيح (ع) نبينا واله وعليه فسموا الدجال افتراءً وبهتاناً ( المسيح الدجال ) ونشروا ذلك في المسلمين ! ونسبت مصادرهم ( اي مصادر اهل السنة ) الى النبي (ص) وبرروه بانه عينه مسوحة !
بل سموه المسيح فقط بدون لفظ الدجال تماما كما فعل اليهود ! ولا عجب فرواة ذلك تلاميذ احبار اليهود الذين سماهم النبي (ص) : (المتهوكين) ! لكن الرائع حقا ان النبي (ص) واهل البيت سموه الدجال فقط , ولم يسموه المسيح ابدا ! فلا تجد ذلك في حديث صحيح عنهم (ع) " انتهى كلامه
الــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــرد :
اقول : كذبت يا كوراني وخسئت فانت باتهامك لاهل السنة قد اتهمت ائمتك ايظا بانهم يتبعون اليهود
فليس اهل السنة فقط هم من سموا الدجال بـ(المسيح الدجال) فقط بل ذكر ذلك ايظا في تفاسيركم وادعيتكم واحاديثكم

نستعرض جزئا منها :
كتاب :بحار الانوار 
باب : 10 - نادر فيه ذكر مزاحه وضحكه ص وهو من الباب الأول

1- قب، [المناقب لابن شهرآشوب] كان ص يمزح ولا يقول إلا حقا .......الى ان يقول : (( وَجَاءَ أَعْرَابِيٌّ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ بَلَغَنَا أَنَّ الْمَسِيخَ يَعْنِي الدَّجَّالَ يَأْتِي النَّاسَ بِالثَّرِيدِ وَقَدْ هَلَكُوا جَمِيعاً جُوعاً أَفَتَرَى بِأَبِي أَنْتَ وَأُمِّي أَنْ أَكُفَّ مِنْ ثَرِيدِهِ تَعَفُّفاً وَتَزَهُّداً فَضَحِكَ ص ثُمَّ قَالَ بَلْ يُغْنِيكَ اللَّهُ بِمَا يُغْنِي بِهِ الْمُؤْمِنِينَ ))
وايظا جاء في : مستدرك الوسائل ومستنبط المسائل للميزا النوري (( َجَاءَ أَعْرَابِيٌّ فَقَالَ يَا رَسُولَ اللَّهِ بَلَغَنَا أَنَّ الْمَسِيخَ يَعْنِي الدَّجَّالَ .. فذكره ))
اقول انا ابو وليد: نلاحظ ان الرجل الذي اتى الى النبي قد ذكر الدجال بالمسيح فقط والنبي لم ينكر عليه بل ضحك له .. ففي بداية الباب يقول المجلسي ان الرسول كان يمزح ولا يقول الا حقا
فهل عدم انكار النبي للرجل بانه ذكر الدجل بالمسيح فقط حقا ام لا ؟؟ لا شك انه حق .. لكن الكوراني ومن خلال موضوعه يتهم النبي باتباع اليهود وحاشاه النبي الاعظم من ذلك ..
فهذا هو حال علماء الروافض يتهمون اهل السنة لكنهم لا يعرفون انه باتهامهم ذلك قد يتهمون النبي والائمة بذلك 
وحاشا النبي محمد خاتم الانبياء والرسل واهل السنة والائمة المعروفين ان يتبعوا اليهود ما عدا اهل البدع والخرافات فهم افراخ اليهود واعوانهم

وايظا : 
كتاب : بحار الانوار للمجلسي
باب : 32 - المباهلة وما ظهر فيها من الدلائل (21\294)

(( وأما الكاذب فله نبز يذكر به المسيح الدجال يملك فواقا ثم يقتله الله بيدي إذا رجع بي. قال حارثة وأحذركم يا قوم أن يكون من قبلكم من اليهود أسوة لكم إنهم أنذروا بمسيحين مسيح رحمة وهدى ومسيح ضلالة وجعل لهم على كل واحد منهما آية وأمارة فجحدوا مسيح الهدى وكذبوا به وآمنوا بمسيح الضلالة الدجال وأقبلوا على انتظاره وأضربوا في الفتنة وركبوا نتجها ومن قبل ما نبذوا كتاب الله وراء ظهورهم وقتلوا أنبياءه والقوامين بالقسط ... ))
وايظا :
كتاب : بحار الانوار للمجلسي
باب : 3- ادعية عيد الاضحة وبعض اداب صلاته (88\75)

والدعاء طويل جدا لذا استقطع منه : (( ........ اللهم إني أعوذ بك من فتنة المحيا والممات وعذاب القبر ومن فتنة المسيح الدجال اللهم إني أسألك بكل اسم سميت به نفسك أو أنزلته في كتبك أو ...))
ويقول المجلسي شارحا للدعاء : 
وفتنة المسيح بالمعنى الثاني ولها في القرآن والحديث واللغة معان شتى وقد يطلق بمعنى الشرك أيضا وسمي الدجال مسيحا لأن إحدى عينيه ممسوحة. "
اقول انا ابو وليد: نرى ان المجلسي لم ينكر تسمية الدجال بالمسيح الدجال بل شرحها كما يشرحها اهل السنة
فلا ادري من اين اتى الكوراني بموضوعه !! بعدم ذكر الدجال بالمسيح الدجال !! 
ولا شك ولا ريب ان الكوراني شاذ عقليا ونفسيا فهو لم يترك احدا الا وطعن فيه وحتى بطعنه لاهل السنة فانه يطعن بائمته والرسول 
فهذا هو معتقد اهل العمائم معاداة الاسلام بشتى انواع الوسائل

فنكتفي بهذا القدر واقول مخاطبا وسائلا عقلاء الشيعة :
ايهما على ظلالة الائمة والميرزا النوري والطبرسي واهل السنة اذ يقولون ان الدجال هو المسيح الدجال
ام الكوراني الذي يتهم اهل السنة والائمة والطبرسي والميرزا باتباع اليهود ؟؟

ارجوا الاجابة منكم بتعقل ؟؟


5- الكوراني المدلس واستشهاده برواية ان الملائكة يلبسون الصوف من كتب السنة والرد عليه ( وثيقة )
السلام عليكم
الهم صل على محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا : اما بعد 
فقد شهدنا دجل وخرافات من جملة علماء الرافضة الى ان وصلوا في تدليستاهم الى استشهاد بروايات ضعيفة لاهل السنة حتى يطعنون بالسنة وعلمائهم
لكننا لهم بالمرصاد والحمد لله 

انقل اليكم الوثيقة :

رابط اخر للوثيقة :
http://www.rohamaa.com/vb/attachment...1&d=1338118149
التفريغ النصي :
كتاب : العقائد الاسلامية
المؤلف : علي الكوراني العاملي
جزء :2 - صفحة : 106
ما نصه :
"وقالوا حملة العرش ملائكة صوفية "
اقول: الملائكة ليس صوفية بل ان الرواية يذكر ان الملائكة يلبسون الصوف 

ويستمر بسرد الرواية ويقول :
" فردوس الاخبار 5\26 : ابن عباس " نزل جبريل في بعض الليل فقعد فمسحت يدي على ظهره فأصبت الشعر فقلت يا جبريل ما هذا الشعر قال الصوف لباس الأولياء قلت سبحان الله الملائكة تلبس الصوف قال نعم يا محمد والله إن لباس حملة العرش الصوف " .

الــــــــــــــــــــــــــــرد عليه :
الرواية ضعيفة لان فيه عبد الله بن واقد 

جاء في : 
كتاب : تذكرة الموضوعات 
الؤلف : العالم العلامة والخبر الفهامة السيد التكلان الاديب الفاضل اللبيت محمد طاهر بن علي الهندي الفتني 
جزء :1 , صفحة :157

" في الذيل ابن عباس رفعه " نزل جبريل في بعض الليل فقعد فمسحت يدي على ظهره فأصبت الشعر فقلت يا جبريل ما هذا الشعر قال الصوف لباس الأولياء قلت سبحان الله الملائكة تلبس الصوف قال نعم يا محمد والله إن لباس حملة العرش الصوف " فيه عبد الله بن واقد مظلم الحديث ". انتهى

بقلمي : عراقي سني وافتخر 

6-الكوراني المدلس ورواية "ان الله ينزل لثلاث ساعات" والرد عليه (وثيقة)

سلسلة تدليسات واكاذيب الكوراني على اهل السنة وكشفها والرد عليه


رابط اخر للوثيقة :
http://www.rohamaa.com/vb/attachment...1&d=1339708575
يقول الكوراني ان اهل السنة مجسمون ويستشهد برواية : (إن الله ينزل في ثلاث ساعات يَبْقَين من الليل)
اقول : يا جاهل يا كوراني تاكد من مصدر الرواية واعرف صحتها قبل الاستشهاد بها .. فانت اتيت برواية ضعيفة ومنكرة 
حيث جاء في كتابه : العقائد الاسلامية
المجلد الثاني - ص146
وذكر ما يلي :
** وروى الطبري في تفسيره 14\113 :عن أبي الدرداء قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"إن الله ينزل في ثلاث ساعات يَبْقَين من الليل ** انتهى
الـــــــــــــرد :

ننقل الرواية بسندها كاملا :
- حدثنا موسى بن سهل الرمليّ قال: حدثنا آدم قال، حدثنا الليث قال: حدثنا زيادة بن محمد، عن محمد بن كعب القرظي، عن فضالة بن عبيد، عن أبي الدرداء قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"إن الله ينزل في ثلاث ساعات يَبْقَين من الليل، يفتح الذكر في الساعة الأولى الذي لم يره أحد غيره، يمحو ما يشَاء ويثبت ما يشاء
الحكم : الرواية لا تصح لوجود زيادة بن محمد فيه وهو منكر الحديث
ترجمة زيادة بن محمد :
وهو زيادة بن محمد الأنصاري من بني عمرو بن عوف
اقوال العلماء فيه :
الحاكم : " هو شيخ من أهل مصر قليل الحديث . "
ابو احمد بن عدي : " لاأعلم له إلا حديثين أو ثلاثة ، ومقدار ما له لا يتابع عليه ."
ابو حاتم الرازي : " منكر الحديث ."
ابن حجر في التقريب : "منكر الحديث ."
النسائي : "منكر الحديث ."
البخاري : "منكر الحديث ."
ابن حبان : "منكر الحديث جدا , يروي المناكير عن المشاهير , فاستحق الترك ."
وجاء تضعيف هذه الراوية في مصادر عديدة منها :
الكتاب : جامع البيان في تأويل القرآن
المؤلف : محمد بن جرير بن يزيد بن كثير بن غالب الآملي، أبو جعفر الطبري، 
المحقق : أحمد محمد شاكر - ج14 , ص351
16943- حدثنا محمد بن سهل بن عسكر قال، حدثنا ابن أبي مريم قال، حدثنا الليث بن سعد، عن زيادة بن محمد، عن محمد بن كعب القرظي، عن فضالة بن عبيد، عن أبي الدرداء قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله يفتح الذكرَ في ثلاث ساعات يبقين من الليل، في الساعة الأولى منهن ينظر في الكتاب الذي لا ينظر فيه أحد غيره، فيمحو ما يشاء ويثبت. ثم ينزل في الساعة الثانية إلى جنة عدن، وهي في داره التي لم ترها عين ولم تخطر على قلب بشر، وهي مسكنه، ولا يسكن معه من بني آدم غير ثلاثة: النبيين، والصديقين، والشهداء، ثم يقول: طوبى لمن دخلك ، وذكر في الساعة الثالثة. (1)
الهوامش : (2) الاثر : 16943 ، - " زيادة بن محمد الأنصاري " ، منكر الحديث ، مترجم في التهذيب والكبير 2 \ 1 \ 407 ، وذكر إسناد هذا الخبر ، وابن أبي حاتم 1 \ 2 \ 619 ، وميزان الاعتدال 1 : 361 ، وساق هذا الحديث بطوله، وفيه ذكر الساعة الثالثة، ثم قال: "وهذه ألفاظ منكرة، لم يأت بها غير زيادة".
وخرجه الهيثمي في مجمع الزوائد 10 : 412 وقال: "رواه البزار، وفيه زيادة بن محمد، وهو ضعيف". وكان في المطبوعة في الخبر الأول : " الكندي سعد ، عن زيادة بن محمد " ، وصوابه " الليث بن سعد " ، لم يحسن قراءة المخطوطة ، لأنه وصل الحروف بعضها ببعض .
وايظا في نفس مصدر السابق : في ج16 , ص488
20502- حدثني محمد بن سهل بن عسكر قال: حدثنا ابن أبي مريم قال: حدثنا الليث بن سعد، عن زيادة بن محمد، عن محمد بن كعب القُرَظي، عن فَضالة بن عُبَيْد، عن أبي الدرداء قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:"إن الله يَفتح الذِّكر في ثلاث ساعات يَبْقَيْن من الليل، في الساعة أولى منهن ينظر في الكتاب الذي لا ينظُرُ فيه أحد غَيره، فيمحو ما يشاء ويثبتُ . ثم ذكر ما في الساعتين الأخريين . (2)
الهوامش : (2) الأثر : 20502 -" محمد بن سهل بن عسكر" ، شيخ الطبري ، مضى مرارًا ، انظر 5598 ، 5664 ، 5911 .
و"ابن أبي مريم" ، هو" سعيد بن أبي مريم" ، وهو" سعيد بن الحكم" ، ثقة روى له الجماعة ، مضى مرارًا آخرها رقم : 18404 .
و" زيادة بن محمد الأنصاري" ، منكر الحديث مضى برقم : 16943 ، 16944 . وسلف هذا الأثر مطولا برقم : 16943 ، 
وسلف تخريجه وشرح إسناده ، وهو الخبر الذي أشار إليه البخاري في الكبير ، وقال" منكر الحديث" . ويزاد في تخريجه : السيوطي في الدر المنثور 4 : 65 ، وزاد نسبته إلى ابن أبي حاتم ، وابن مردويه ، والطبراني ونقله ابن كثير في تفسيره 4 : 537 .
وايظا في :الكتاب: تخريج أحاديث إحياء علوم الدين
المؤلفون: العِراقي (725 - 806 هـ)، ابن السبكى (727 - 771 هـ)، الزبيدي (1145 - 1205 هـ)
استِخرَاج: أبي عبد اللَّه مَحمُود بِن مُحَمّد الحَدّاد (1374 هـ -؟) - ج2 , ص873
1141 - (وردت الأخبار باهتزاز العرش وانتشار الرياح من جنات عدن ومن نزول الجبار إلى سماء الدنيا) هكذا هو لفظ القوت (وغير ذلك من الأخبار).
قال عبد الرحيم بن الحسين العراقي : أما حديث الترمذي فقد تقدم وأما الباقي فهي آثار رواها محمد بن نصر في قيام الليل من رواية سعيد الجريري قال قال داود يا جبريل أي الليل أفضل قال ما أدري غير أن العرش يهتز في السحر وفي رواية عن الجريري عن سعيد بن أبي الحسن قال إذا كان من السحر ألا ترى كيف تفوح ريح كل شجر وله من حديث أبي الدرداء مرفوعاً إن الله تعالى ينزل في ثلاث ساعات يبقين من الليل يفتح الذكر في الساعة الأولى وفيه ثم ينزل في الساعة الثانية إلى جنة عدن الحديث وهو منكر اهـ.
قلت: وهذا الحديث الذي أورده عن أبي الدرداء رواه أيضاً الطبراني في كتاب السنة من طريق الليث بن سعد قال حدثني زياد بن محمد الأنصاري عن محمد بن كعب القرظي عن فضالة بن عبيد عن أبي الدرداء وقد رواه ابن جرير وابن أبي حاتم والطبراني في الكبير وابن مردويه في التفسير من حديث أبي أمامة رضي الله عنه بلفظ ينزل الله تعالى في آخر ثلاث ساعات يبقين من الليل فينظر الله في الساعة الأولى منهن في الكتاب الذي لا ينظر فيه غيره فيمحو ما يشاء ويثبت ثم ينظر في الساعة الثانية في جنة عدن وهي مسكنه الذي يسكن فيه لا يكون معه فيها أحد إلا الأنبياء والشهداء والصديقون وفيها ما لم يره أحد ولا خطر على قلب بشر ثم يهبط آخر ساعة من الليل فيقول ألا مستغفر يستغفرني فأغفر له ألا سائل يسألني فأعطيه ألا داع يدعوني فأستجيب له حتى يطلع الفجر وذلك قول الله عز وجل وقرآن الفجر إن قرآن الفجر كان مشهوداً فليشهد الله وملائكته الليل والنهار.
قال ابن السبكي: (6/ 307) لم أجد له إسناداً.
وايظا :الكتاب: مجمع الزوائد ومنبع الفوائد
المؤلف: أبو الحسن نور الدين علي بن أبي بكر بن سليمان الهيثمي (المتوفى: 807هـ)
المحقق: حسام الدين القدسي - ج10 , ص154
17251 - وَعَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ - صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " «يَنْزِلُ اللَّهُ - تَبَارَكَ وَتَعَالَى - فِي آخِرِ ثَلَاثِ سَاعَاتٍ يَبْقِينَ مِنَ اللَّيْلِ، فَيَنْظُرُ فِي السَّاعَةِ الْأُولَى فِي الْكِتَابِ الَّذِي لَا يَنْظُرُ فِيهِ غَيْرُهُ، فَيَمْحُو مَا يَشَاءُ وَيُثْبِتُ، وَيَنْظُرُ فِي السَّاعَةِ الثَّانِيَةِ فِي جَنَّةِ عَدْنٍ وَهِيَ مَسْكَنُهُ الَّتِي لَا يَكُونُ فِيهَا مَعَهُ إِلَّا الْأَنْبِيَاءُ وَالشُّهَدَاءُ وَالصِّدِّيقُونَ، وَفِيهَا مَا لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ، وَلَا خَطَرَ عَلَى قَلْبِ بَشَرٍ، ثُمَّ يَهْبِطُ آخِرَ سَاعَةٍ مِنَ اللَّيْلِ فَيَقُولُ: أَلَا مُسْتَغْفِرٌ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ؟ أَلَا سَائِلٌ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ؟ أَلَا دَاعٍ يَدْعُونِي؟ وَلِذَلِكَ قَالَ اللَّهُ: {وَقُرْآنَ الْفَجْرِ إِنَّ قُرْآنَ الْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا} [الإسراء: 78] فَيَشْهَدُهُ اللَّهُ وَالْمَلَائِكَةُ» ".
رَوَاهُ الطَّبَرَانِيُّ فِي الْكَبِيرِ وَالْأَوْسَطِ، وَالْبَزَّارُ بِنَحْوِهِ، وَفِيهِ زِيَادَةُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْأَنْصَارِيُّ، وَهُوَ مُنْكَرُ الْحَدِيثِ.

وايظا :الكتاب: الضعفاء الكبير
المؤلف: أبو جعفر محمد بن عمرو بن موسى بن حماد العقيلي المكي (المتوفى: 322هـ)
المحقق: عبد المعطي أمين قلعجي - ج2,ص93
وَهَذَا الْحَدِيثُ حَدَّثَنَاهُ يَحْيَى بْنُ عُثْمَانَ بْنِ صَالِحٍ قَالَ: حَدَّثَنَا أَبُو صَالِحٍ قَالَ: حَدَّثَنِي اللَّيْثُ قَالَ: حَدَّثَنِي زِيَادَةُ بْنُ مُحَمَّدٍ الْأَنْصَارِيُّ، عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ كَعْبٍ الْقُرَظِيِّ، عَنْ فَضَالَةَ بْنِ عُبَيْدٍ، عَنْ أَبِي الدَّرْدَاءِ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: " يَنْزِلُ اللَّهُ تَبَارَكَ وَتَعَالَى فِي آخِرِ ثَلَاثِ سَاعَاتٍ يَبْقِينَ مِنَ اللَّيْلِ، فَيَنْظُرُ فِي السَّاعَةِ الْأُولَى مِنْهُنَّ فِي الْكِتَابِ الَّذِي لَا يَنْظُرُ فِيهِ أَحَدٌ غَيْرُهُ فَيَمْحُو مَا يَشَاءُ وَيَثْبِتُ، وَيَنْظُرُ فِي السَّاعَةِ الثَّانِيَةِ فِي عَدْنٍ وَهِيَ مَسْكَنُهُ الَّتِي يَسْكُنُ، لَا يَكُونُ مَعَهُ فِيهَا إِلَّا الْأَنْبِيَاءُ وَالشُّهَدَاءُ وَالصِّدِّيقُونَ، وَفِيهَا مَا لَمْ يَرَهُ أَحَدٌ، وَلَمْ يَخْطُرْ عَلَى قَلْبِ بِشَرٍ، ثُمَّ يَهْبِطُ فِي آخِرِ سَاعَةٍ مِنَ اللَّيْلِ فَيَقُولُ: أَلَا مُسْتَغْفِرٌ يَسْتَغْفِرُنِي فَأَغْفِرَ لَهُ، أَلَا سَائِلٌ يَسْأَلُنِي فَأُعْطِيَهُ، أَلَا دَاعٍ يَدْعُونِي فَأَسْتَجِيبَ لَهُ، حَتَّى يَطْلُعَ الْفَجْرُ " قَالَ أَبُو جَعْفَرٍ: وَالْحَدِيثُ فِي نُزُولِ اللَّهِ عَزَّ وَجَلَّ إِلَى السَّمَاءِ الدُّنْيَا ثَابِتٌ فِيهِ أَحَادِيثُ صِحَاحٌ،إِلَّا أَنَّ زِيَادَةَ هَذَا جَاءَ فِي حَدِيثِهِ بِأَلْفَاظٍ لَمْ يَأْتِ بِهَا النَّاسُ، وَلَا يُتَابِعُهُ عَلَيْهَا مِنْهُمْ أَحَدٌ . انتهى
والحمد لله على نعمة الاسلام
عدد مرات القراءة:
228
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :