آخر تحديث للموقع :

الخميس 6 صفر 1442هـ الموافق:24 سبتمبر 2020م 09:09:32 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

موقع إيراني: لم نقاتل بسوريا لأجل الشيعة والسيدة زينب ..

قال موقع إيراني مختص بالتحليل السياسي والشأن الداخلي الإيراني إن مشاركة الحرس الثوري والتورط الإيراني في سوريا لم يكن للدفاع عن مقام "السيدة زينب في دمشق أو حتى من أجل الدفاع عن شيعة سوريا".

وأوضح موقع "ألف" الإيراني الشهير، أن إيران وقعت في خطأ كبير بوصف قتلى الحرس الثوري الذين سقطوا في سوريا بأنهم مدافعون عن "حرم آل البيت"، متسائلا: "إذا كانت تلك الحجة فلماذا نتدخل إذن في لبنان علما بأنه لا يوجد مزارات للشيعة تستدعي حمايتها والدفاع عنها".

وأشار إلى أن ما كشف عن التدخل الإيراني في سوريا ونحن في ذكراه الثالثة، هو القتيل من الحرس الثوري "محرم ترك" الذي سقط في سوريا وكتب على قبره أنه قتل في دمشق حيث لم يكن تدخل الحرس الثوري وقتها أمرا معلنا وكان سرا.
 
وكشف الموقع أن "الحرس الثوري طلب من عائلة محرم ترك وعوائل القتلى الإيرانيين الذين لقوا مصرعهم لاحقا في سوريا، دفن أبنائهم سرا وعدم الحديث عن مقتلهم في سوريا حتى لا يتم الكشف عن التدخل العسكري الإيراني هناك، بسبب المخاوف الإيرانية من إدانتها بالتدخل في الشأن السوري الداخلي عسكريا ضد ثورة الشعب قبل ظهور تنظيم داعش"، على حد قول الموقع.
 
وتساءل "ألف" عن الكيفية التي يمكن لإيران أن تبرر فيها تدخلها في سوريا، على عكس الحرب العراقية الإيرانية التي كان من السهل أن تبرر فيها سقوط أعداد كبيرة من القتلى والخسائر بسبب الحرب.

واستدرك بأن "الوضع الآن يختلف تماما، ونحتاج إلى حجج منطقية وقوية جدا حتى يقتنع الشعب الإيراني برواية تدخلنا العسكري هناك، كما أنه يجب علينا أن ندرك جيدا أن هناك فرقا شاسعا بين من يقتل في دمشق وحلب وبين من يقتل في شلمجة والمحمرة بالأحواز، لأن التبرير لمن يقتل بسوريا بعد انطلاق الثورة السورية صعب جدا للشارع الإيراني".

وتساءل الموقع: "هل تحمّل فعلا فيلق القدس ودفع هذا الثمن الباهض فقط من أجل الدفاع عن مزار السيدة زينب بسوريا؟"، وأضاف: "هل انتهت كل مشاكلنا ليصبح واجبنا هو الدفاع عن مقام السيدة زينب بسوريا؟ وهل الخطر الذي يأتي من تنظيم داعش وجبهة النصرة يخص فقط مزار السيدة زينب في دمشق؟ وهل تأسس فيلق قدس والحرس الثوري للدفاع عن مزارات الشيعة فقط؟".
 
ولفت إلى أن هنالك "قبورا لأئمة الشيعة في مقبرة البقيع في السعودية ولا نعلم أين تقع قبورهم، لكن مسألة التدخل في سوريا ليست الدفاع عن قبور آل البيت".

ودعا الموقع إلى توضيح الأمور للرأي العام الإيراني الذي "يبحث عن إجابات حول تدخلنا بسوريا ولكي نستطيع أن نقول ونروج في الإعلام والصحافة الإيرانية إننا تدخلنا في لبنان من أجل مصالحنا القومية والأمنية والسياسية، لأن المسألة  هنا أيضا يجب أن تكون واضحة للشعب الإيراني، ونقول لهم إن حدودنا الأمنية تمتد من طهران إلى العراق ولبنان وسوريا"، على حد وصفه.
  
وأشار إلى أن مسألة الإعلان عن التدخل في سوريا وتردد قائد فيلق القدس قاسم سليماني على دمشق منذ ثلاثة أعوام، كان يمكن حسمها في تلك الفترة، لكن النظام الإيراني كان يتخوف من أن الرأي العام الإيراني كان يمكن أن يرفض التدخل قبل أن يظهر تنظيم الدولة وبعض الجماعات التي يعد ظهورها أحد الأمور التي هيأت الرأي العام الإيراني لقبول المشاركة بالحرب في سوريا".

وقال معلقون على موقع "ألف"، إن الحرس الثوري الإيراني "أخطأ بتدخله في سوريا، والداخل الإيراني أحوج إلى المبالغ التي أنفقت في سوريا، ولن ينجح تدخلنا هناك في إنقاذ النظام السوري، بل وقعنا في الفخ، وقواتنا العسكرية الآن تحارب في مستنقع لا يمكن أن تخرج منه بسهولة". عربي21

عدد مرات القراءة:
1570
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :