آخر تحديث للموقع :

السبت 25 ذو الحجة 1441هـ الموافق:15 أغسطس 2020م 01:08:24 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

حرب بين الحوثيين والحرس الجمهوري تقرّب تحرير صنعاء ..

صنعاء ـ تستمر جماعة الحوثي في حربها المفتوحة على عدد من فرق الحرس الجمهوري التي أعلنت انشقاقها عن الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح وتأييد الشرعية.

وأكدت مصادر مطلعة في العاصمة اليمنية صنعاء أن أحدث هجوم حوثي استهدف معسكر الاستقبال ومعسكرات الحرس الجمهوري.

وتؤكد المصادر أن منتسبي فرق الحرس الجمهوري المنشقين "يتعرضون لممارسات إرهابية من قبل المليشيات المتمردة وآخرها السبت حيث تم اقتحام معسكر الاستقبال ونهب معداته".

كما ينفذ مقاتلو "أنصار الله" الاسم الحركي لمقاتلي جماعة الحوثي حملة ملاحقات ضد أبناء العسكريين المنشقين وعائلاتهم والزج بهم في السجون.

وأدت هذه الممارسات الحوثية إلى إعلان قوات من الحرس الجمهوري في بيان وقوفها مع الشرعية ورفضها لممارسات الميليشيات التعسفية ضد أفرادها وخاصة معسكر الاستقبال بمديرية همدان الذي هاجمته الميليشيات الانقلابية ونهبته.

وكانت معسكرات للحرس الجمهوري في منطقة الصباحة غرب صنعاء وسواد حزيز في جنوبها قد اعلنت منذ اشهر عن انشقاقها عن علي عبدالله صالح ورفض عدد كبير من ضباط وضباط الصف المشاركة في عمليات القتال التي دارت في عدن ولحج ومأرب.

ويقول محللون إن نتائج الوضع العسكري الميداني الكارثية التي تلقاها تحالف الانقلابيين في مواجهة الجيش اليمني الموالي للحكومة والمقاومة الشعبية، هي السبب الرئيسي في تمرّد عدد من معسكرات الحرس الجمهوري.

ويتهم عدد من ضباط هذا الحرس إن الحوثيين الذين أشعلوا نيران الحرب ويصرون على استمرارها بشكل عبثي رافضين كل الحلول السلمية، فروا أكثر من مرة من جبهات القتال ليتركوهم بمفردهم عرضة لنيران القوات الشرعية جيشا ومقاومة.

وأمام هذا السلوك الحوثي على جبهات القتال، قرر الآلاف من عناصر الحرس الجمهوري الانسحاب من جبهات القتال، والعودة إلى منازلهم.

ويرفض عدد من ضباط الحرس الجمهوري المشاركة في الحرب تحت إمرة القيادات الموالية للحوثيين التي عينت لترؤسهم بدلا عن قيادات من الحرس رافضة للحرب ولاستمرار تحالفها مع الحوثيين.

وقالت مصادر يمنية إن ممارسات الحوثيين باتت تهدد بانفجار الوضع في صنعاء من الداخل مع اشتداد ضغط القوات الحكومية عليها.

ويتهم طيف واسع من اليمنيين الذين يساندون الحكومة الشرعية الميليشيات الانقلابية بأنها تخوض "حربا عبثية هدفها طمس التاريخ اليمني وتدمير المدن التاريخية بغية تشويه التاريخ اليمني بناء على رغبة الميليشيات وخلق تاريخ إيراني بديل عن التاريخ اليمني الأصيل الذي يمثل تاريخ العرب أجمع".

وفي الأثناء ما تزال العمليات العسكرية مستمرة على جميع الجبهات وتحقق نجاحا لافتا. وتشير مصادر عسكرية مقربة من الحكومة والتحالف العربي إلى حصول تقدم كبير في جبهات مفرق الجوف ومأرب وصنعاء حيث تمت السيطرة على الجبال الإستراتيجية المحيطة بمفرق الجوف وتطهيرها بشكل كامل من الألغام.

كما تم التصدي للميليشيات في فرضة نهم والنجاح في الالتفاف عليها وتحقيق تقدم كبير وتكبدها خسائر في الأرواح والمعدات.

وأكدت المصادر في الوقت ذاته السيطرة على المدرسة التي كانت تتخذها الميليشيات الانقلابية مركزا ومخزنا للأسلحة في جنوب شرق فرضة نهم.

ومن جهته، اعلن التحالف العربي بقيادة السعودية الاحد ان المملكة اعترضت صاروخا اطلق من صنعاء، العاصمة اليمنية التي يسيطر عليها المتمردون الحوثيون.

وقالت قيادة التحالف في بيان ان "قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت" السبت "صاروخ سكود تم اطلاقه من صنعاء بالأراضي اليمنية باتجاه مدينة نجران".

واضاف البيان ان "القوات الجوية (للتحالف) بادرت في الحال بتدمير منصة اطلاق الصاروخ (سكود) التي تم تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية".

وكثف المتمردون الحوثيون المدعومون من ايران هجماتهم بالصواريخ عبر الحدود السعودية الاسبوع الماضي مما دفع التحالف الى التهديد برد قاس.

ونشرت المملكة بطاريات صواريخ باتريوت تهدف الى اعتراض الصواريخ البالستية التكتيكية.

وفي بيان نشر على موقعهم الالكتروني سبأنيوز.نت، قال الانقلابيون الحوثيون انهم اطلقوا صواريخ على جازان ونجران على الجانب السعودي من الحدود مما ادى الى "خسائر في الارواح والمعدات".

كما اطلقوا "صاروخا بالستيا" على نجران الاحد لكن السعودية لم تؤكد ذلك.

وكانت قيادة قوات التحالف أعلنت الاثنين أن قوات الدفاع الجوي السعودي اعترضت صاروخين تم إطلاقهما من الأراضي اليمنية تجاه مدينة جازان، وبادرت في الحال الى تدمير منصتي إطلاق الصاروخين بعد تحديد موقعهما داخل الأراضي اليمنية. ميدل إيست اونلاين.


عدد مرات القراءة:
1005
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :