آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 17 ذو القعدة 1441هـ الموافق:8 يوليو 2020م 02:07:12 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

رضيع إيراني يروّج له في سوريا بأنه "معجزة"! ..

الرضيع الإيراني الذي أشعل البيئة الحاضنة للنظام السوري

العربية.نت – عهد فاضل

تنتشر في محافظتي طرطوس واللاذقية الساحليتين السوريتين، شائعة عن ولادة رضيع إيراني، ولد وقد كُتِب على خده كلمة: "ياعلي".

وكانت مواقع موالية للنظام السوري نشرت صورة للرضيع لم تحدد هويته إلا بكونه رضيعا إيرانيا، وأظهرت الجانب الأيمن من وجهه. مبرزة وجود حروف كلمة "ياعلي" والتي تبدو أيضا بالخط الفارسي، نظرا إلى طبيعة الخط الذي ظهرت به، وتحديدا منها حرف الياء، الذي يلتف من الأعلى إلى الأسفل، ثم يرتفع صانعاً حرف الياء عبر نصف دائرة تميّز رسم الياء أو ما يشابهها من حروف عربية تُرسَم بالخط الفارسي، ككتابة النون.

ونشرت المواقع السالفة صورتين متجاورتين، واحدة للرضيع المشار إليه، وواحدة لمرشد الثورة الإيرانية خامنئي، حاملا طفلا بين يديه. في إشارة إلى أن الرضيع الذي تروّج له مواقع النظام السوري بصفته "معجزة إيرانية" هو نفسه الرضيع الذي يحتضنه خامنئي، احتفالا بتلك "السابقة" التي اهتزت لها البيئة الحاضنة للنظام السوري في محافظات الساحل.

إلا أن صورة الرضيع الذي يحتضنه خامنئي، لاتشبه الرضيع الذي تروّج له وسائل التواصل الاجتماعي الموالية للنظام. بل هما مختلفان كليا، لا في الملامح فقط، بل بلباس الرضيع الذي يفترض أن يكون هو نفسه في الحالين.

وعلى الفور سارعت التعليقات بإعلان "ذهولها" من سابقة كهذه، واتفق أغلبها على أنها ظاهرة "استثنائية" يجب قول "سبحان الله" معها. إلا أن قلة قليلة قالت: "ياجماعة حاولوا أن تتأكدوا من صحة الخبر قبل أن تعلنوا ذهولكم".


الياء المكتوبة بالخط الفارسي تؤكد مصدر تلك الظاهرة

وتترافق صورة "الرضيع الإيراني المعجزة" مع أسئلة تدور في الساحل السوري، منذ أسابيع، عن "ضمور الحضور الإيراني" بعد إعلان الرئيس الروسي بوتين دعمه العسكري لرئيس النظام السوري.

وألمحت بعض المصادر، إلى أن "تضخيم" هذه الظاهرة التي قال معلّق إنها "قد تكون حروف اسم موجودة على المخدة فأثرت على خد الرضيع" قد يكون القصد منه "إعادة التذكير بالدور الإيراني الذي يتساءل عنه أنصار النظام" وما إذا كان هذا الغياب "تكتيكا لإقناع الغرب بأن إيران تغيرت بعد الاتفاق النووي" أم أنه مجرد "توزيع أدوار ما بين روحاني وبوتين"؟

الى هذا فإن ظهور خامنئي في صورة تجمعه وطفل محتضنا له، بقصد القول إنه ذاته الرضيع "الإيراني المعجزة"، والذي لايظهر شبهاً مع صورة الرضيع الظاهر على خده الحروف المشار اليها سابقاً، أكدت مصادر من داخل محافظة طرطوس الساحلية، بصفة خاصة، أن القصد منها "الترويج مجددا للثورة الإيرانية" في تلك المحافظة التي سبق وشهدت في الثمانينيات من القرن الماضي، مظاهر شبيهة من خلال توزيع وترويج كتب و"تبشير" بالثورة الإيرانية، أدّت، كما هو موثّق، الى مقتل طبيب قيل إنه كان صلة الوصل ما بين "أطراف إيرانية وآخرين داخل طرطوس".

وكان من جملة ما انتهت إليه هذه "النشاطات الإيرانية" في الثمانينيات، إقفال مكتبات ومخازن كتب ومصادرة محتوياتها في مدينة "جبلة" التابعة لمحافظة اللاذقية.

يذكر أن عرض "الرضيع الإيراني" لا يزال مستمرا على وسائل التواصل الاجتماعي التي يديرها أنصار رئيس النظام السوري. وعلى الرغم من عدم وجود تشابه ما بين طفل خامنئي وطفل الحروف، إلا أن الترويج لا يزال مستمرا لهما بصفتهما طفلا واحدا ولد في إيران وعلى خده كتبت حروف كلمة يا علي.

هكذا نشرت الصورة في المواقع الموالية لرئيس النظام السوري


عدد مرات القراءة:
1490
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :