آخر تحديث للموقع :

السبت 25 ذو الحجة 1441هـ الموافق:15 أغسطس 2020م 01:08:24 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

إعلاميون حوثيون يكشفون فسادا هائلا داخل الجماعة ..

مفكرة الإسلام : بعد كمّ مليشيا الحوثيين لأفواه الصحافيين اليمنيين بكافة سبل القمع، بدأت تحل محلها أصوات أبرز إعلاميي الجماعة نفسها، لتنتقد ممارسات فساد المليشيا مع نمو فضائح الفساد التي ترتكبها. واستهدف إعلاميو الجماعة هرم المليشيا الحوثية المتحكمة بمقاليد الحكم في صنعاء. وقد تفاقم الوضع بعد معركة "تحرير عدن"، وزادت الاضطرابات والانقسامات داخل الجسم الإعلامي الحوثي.

وينتظم ارتفاع الموجة الإعلامية الجديدة، خصوصاً من وسط الحركة على إيقاع تزايد الاستقالات من صفوف ما يسمى "اللجنة الثورية العليا الحوثية" وانطلاق عملية "السهم الذهبي" لقوات التحالف العربي، التي تسببت في انهيارات سريعة على الجبهة العسكرية الحوثية في مدن عدن وتعز ومأرب.

وبدأ الانتقادات، الناطق الإعلامي السابق باسم الحوثيين علي البخيتي، الذي شنّ هجوماً غير مسبوق ضد أعضاء اللجنة الثورية؛ متهماً إياهم بارتكاب ممارسات فساد مالي واسعة وهدر لموارد اليمن. ووصف البخيتي على صفحته على "فيسبوك" الفساد المالي بأنه بدأ ينخر بوضوح في جسد جماعة الحوثي تحت مبرر المجهود الحربي.

وفسَّر البخيتي ممارسات الفساد بسببين "إما أن الفساد مستشر في الحركة من رأسها حتى أخمص قدميها، وتحول الفساد إلى منهجية عمل، ولم يعد مجرد تجاوزات استثنائية منذ 21 سبتمبر/أيلول الماضي، أو أن الحركة قد تم اختراقها بعد وصولها إلى السلطة، وانتمى لها كل من هب ودب، وأفسد وظلم، ورفع شعارها ليستر نفسه ويحمي فساده".

وفي السياق نفسه، أقدم الصحافي الحوثي، أسامة ساري، وهو رئيس تحرير صحيفة "المسار"، على توجيه تهم الفساد الواسع ضد ثاني أعلى مسؤول حوثي؛ وهو محمد علي الحوثي رئيس "اللجنة الثورية العليا" التي تقوم بإدارة الحكومة، ومحمد المؤيد مندوب "اللجنة الثورية" المتحكمة بوزارة الدفاع. واتهم ساري الشخصيتين بحسم ما يعادل 7 ملايين دولار من مرتبات الجنود، بمبرر أنها صرفت للمجهود الحربي وتجنيد مسلحين للحرب من دون وجه حق أو سندات مالية.

ونشر ساري عدداً من المذكرات الداخلية والمراسلات بين المندوبين من جماعة الحوثي والضباط في الوزارة، تفيد بسحب الملايين من الأموال المخصصة لرواتب المجندين، من دون بنود واضحة.

عدد مرات القراءة:
964
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :