تحدث العميد ثابت جواس عن قصة قتله لزعيم ميليشيات الحوثي "المؤسس" حسين بدر الدين الحوثي، مؤكدا أنه لا يزال يحتفظ بالمسدس الذي قتل به الحوثي لقتل خلفه عبد الملك بذات المسدس.

وقال جواس إنه كان أول رجل يصل إلى الحوثي، وكان حينها المسؤول الأول في منطقة "مران" لقيادة الجيش هناك عام 2004، وكان حسين يتخفى في منطقة جبلية وعرة جدا.. وأنه تمكن من قتل كثير من قادة التمرد الحوثي، وكذلك قيادات ميدانية بالمواجهة أثناء المعارك، جاء ذلك في حديث لجريدة "الوطن" السعودية.

وقال جواس الذي ما زال يحتفظ بالمسدس الذي قتل فيه حسين الحوثي إنه يتمنى وقوع عبدالملك الحوثي في يده ليقتله مثل حسين وبنفس المسدس.

وكشف جواس أنه وجد في جعبة حسين الحوثي بعد مقتله على طلاسم وحروز شعوذة وسحر بطول 5 أمتار كان يحملها كواق من السلاح وألا يصيبه أحد، ويحوي عبارات وكلمات ونجمات سداسية، وهناك من حاول أخذه مني ولكنني رفضت إعطاءه لأحد.

وقال جواس إن المخلوع صالح كلفه في 2004 بقيادة حروب صعدة وكان يسرب للحوثيين أسلحة من الدولة من مستودعات جبل نقم بصنعاء.

جواس أضاف أنه حاليا يحارب المتمردين الحوثيين ويقود فريقا من المقاومة يتكون من خمسة آلاف رجل مسلح، وأنهم استطاعوا أسر كثير من الحوثيين الذين حددوا مواقع الجنود الإيرانيين، داعيا التحالف بدعم المقاومة بأسلحة نوعية.