آخر تحديث للموقع :

السبت 13 ذو القعدة 1441هـ الموافق:4 يوليو 2020م 02:07:54 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه (أكثر من 560 وثيقة) ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

مصير عبدالملك الحوثي... (اللغز) الذي تفكه مقاتلات "عاصفة الحزم"!! ..

بويمن - إرم- من قحطان العبوش:


مصير عبدالملك الحوثي،، اللغز الذي تفكه مقاتلات "عاصفة الحزم"!!

 أصبح مصير زعيم جماعة المسلحين الحوثيين في اليمن، المعروفين باسم "أنصارالله"، عبدالملك الحوثي، لغزاً غامضاً خلال الأسبوع الأخير، وسط توقعات بعدم الكشف عن مصيره بسبب تعقيدات سياسية وعسكرية وأمنية.

ولم يظهر الحوثي بشكل شخصي في وسائل الإعلام الموالية له في الأيام الماضية كما هو معتاد، وسط تردد أنباء عن مقتله في غارة جوية لطائرات تحالف عملية عاصفة الحزم، لكن أي تأكيد رسمي حول ذلك لم يظهر بعد.

ووقعت وسائل الإعلام، الأحد، في حيرة من أمرها حول مصير الحوثي، فبعد أن نقلت عن قناة “العالم” الإيرانية المؤيدة له، نبأ مقتله، عادت القناة ونفت ذلك، قبل أن تشير إلى أن حسابها على موقع “تويتر” تعرض للاختراق.

ومن المرجح أن يكون زعيم الجماعة المدعومة من طهران، هدفاً لمقاتلات عاصفة الحزم، التي تستهدف إعادة الشرعية للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي من خلال إجبار الحوثيين على إلقاء السلاح وإخلاء مؤسسات الحكومة اليمنية والعودة لطاولة المفاوضات.

ويقول خبراء أمن إنه لايمكن تأكيد مقتل الحوثي، لكن بقاءه على قيد الحياة بعد أكثر من 1200 طلعة جوية لمقاتلات التحالف العربي يبدو صعباً، لاسيما وانه هدف رئيسي لها كما هو متوقع.

ويبقى تأكيد مقتل الحوثي أو نفيه في حدود التكهنات، مالم تعلن ذلك قيادة عاصفة الحزم بشكل رسمي، أو يظهر الرجل بشكل شخصي على إحدى وسائل الإعلام الموالية له.

وقال خبير أمني خليجي لشبكة “إرم” إن حل لغز اختفاء عبدالملك الحوثي، ليس بالأمر السهل، فإن كان قد قتل في إحدى الغارات، فإن الكشف عن ذلك له تبعات كبيرة على جماعته التي قد تنهار معنوياتها بشكل كبير.

وأضاف الخبير الأمني مشترطاً عدم ذكر اسمه، إذا كان الحوثي على قيد الحياة حتى الآن، فإن إثبات ذلك أمر خطير للغاية بالنسبة لقيادة جماعة الحوثيين، لأن أي تحرك له قد يودي بحياته.

وأوضح أن قيادة الجماعة التي تحصل على مشورة إيرانية على الأرجح في قراراتها، قد تنظر لإثارة خبر مقتل زعيمها على أنه عملية استدراج اُتبعت في كثير من الحروب، بهدف إجبار الشخص المطلوب على التحرك لتحديد مكانه.

وتبدو الجماعة التي تتمسك بسيطرتها على مؤسسات الحكومة اليمنية حتى الآن، مترددة في التعامل مع الحدث، لكنها قد تضطر لكشف حقيقة مصير قائدها في الأيام المقبلة لمنع انتشار الشائعات بين مقاتليها.

وتقول تقارير أمنية إن المقاتلات السعودية المدعومة بنشاط استخباري قوي في اليمن، لن تعجز عن استهداف عبدالملك الحوثي، إذا كان حياً حتى الآن، وأصر على موقفه السياسي الرافض للحوار في الرياض مع باقي الفرقاء اليمنيين.

عدد مرات القراءة:
1081
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :