آخر تحديث للموقع :

الأثنين 22 ذو القعدة 1441هـ الموافق:13 يوليو 2020م 04:07:15 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

المقاومة تسيطر على منطقة بعدن واستسلام عشرات الحوثيين ..

أفاد مراسل الجزيرة بأن المقاومة الشعبية سيطرت مساء أمس الثلاثاء بشكل كامل على مديرية دار سعد في عدن جنوبي اليمن, وبأن عشرات من الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح استسلموا, وكانت سيطرت قبل ذلك على مواقع في أبين (جنوب شرق اليمن) وفي إب (وسط).

وقال المراسل إن المقاومة الشعبية تلاحق الفارين من الحوثيين وحلفائهم في المديرية. وكان ناشطون تحدثوا عن حرب شوارع دارت صباح أمس الثلاثاء بين المقاومة والحوثيين في المديرية التي تقع شمالي عدن.

وجاء تقدم المقاومة الشعبية المؤيدة للرئيس عبد ربه منصور هادي في دار سعد بينما تسعى إلى طرد الحوثيين والجنود الموالين لصالح من مناطق أخرى بعدن مثل المعلا وخور مكسر.

كما أفاد مراسل الجزيرة بمقتل ستة من الحوثيين وقوات صالح أمس في تدمير مركبة بالشيخ عثمان بعدن. وكانت عدن شهدت في الأيام القليلة الماضية محاولات مستميتة من الحوثيين وحلفائهم للسيطرة على أحياء بها, وتسبب ذلك في اشتباكات دامية قتل فيها عشرات من الطرفين.

ولوقف تقدم الحوثيين والجنود المتمردين على الشرعية وضرب إمداداتهم, ركزت طائرات عملية عاصفة الحزم بشكل خاص على محافظتي عدن وأبين اللتين شهدتا تقدما ميدانيا واضحا للمقاومة الشعبية.

مسلحون قبليون في موقع عسكري بمدينة الشحر في حضرموت شرقي اليمن (رويترز)

اشتباكات دامية
وبالتزامن مع المواجهات الدائرة في بعض مناطق عدن, وقعت اشبتاكات دامية في محافظات أخرى بجنوب ووسط اليمن.

فقد أفاد مراسل الجزيرة بتجدد الاشتباكات مساء الثلاثاء بين المقاومة الشعبية ومسلحي جماعة الحوثي والجنود الموالين للنظام السابق في منطقة الوبح بالضالع شمالي عدن. وفي وقت سابق أمس, قصفت القوات المتمردة مدينة الضالع شمالي عدن, وقد ردت المقاومة الشعبية بالمثل.

وكانت طائرات عاصفة الحزم قصفت معسكر "الصدرين" في مريس بالضالع, وهي المرة الأولى التي يُقصف فيها هذا المعسكر التابع للواء 33 مدرع منذ بدء عاصفة الحزم يوم 26 من الشهر الماضي.

ويعد معسكر الصدرين الوحيد الذي ما زالت تتمركز فيه بقايا كتائب اللواء 33 مدرع عقب انسحاب أفراد بقية المعسكرات وتسليمها لمليشيات الحوثي. وفي أبين جنوب شرقي البلاد, سيطرت قوات المقاومة الشعبية على معسكر خفر السواحل في شقرة.

وفي أبين أيضا قتل أمس ستة من عناصر المقاومة وأصيب 13 آخرون في اشتباكات مع الحوثيين وحلفائهم بمديرية لودر, وتحدثت المقاومة عن أسر ستين من الحوثيين والجنود المتمردين أثناء المعارك التي استمرت لليوم الثاني على التوالي هناك.

وكان الحوثيون حاولوا مرارا اقتحام عدن بقوات كبيرة من جهة أبين, وقد تعرضت بعض أرتالهم للقصف من طائرات التحالف العربي.

ميدانيا أيضا, أفاد مراسل الجزيرة بأن مسلحين قبليين بمحافظة إب (وسط) استعادوا السيطرة على موقعين في مديريتين بالمحافظة. وجاء هذا التطور إثر اشتباكات انتهت بانسحاب الحوثيين وحلفائهم إلى مدينتي إب ويريم.

وفي تعز (جنوب)، قال مراسل الجزيرة إن شخصا قتل وأصيب آخرون في اشتباكات بين قبائل الوازعية وحوثيين كانوا متجهين إلى عدن.

المصدر : وكالات,الجزيرة.

عدد مرات القراءة:
1160
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :