آخر تحديث للموقع :

الأحد 21 ذو القعدة 1441هـ الموافق:12 يوليو 2020م 07:07:31 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

حزب الله يلوح بتعطيل حكومة لبنان رداً على عاصفة الحزم ..
بيروت - حسن فحص

مازال الإرباك هو المسيطر على المشهد السياسي ومواقف حزب الله اللبناني من عملية "عاصفة الحزم" التي يقوم بها التحالف العربي والإسلامي بقيادة سعودية ضد الجماعات المؤيدة لعبدالملك الحوثي والرئيس السابق علي عبدالله صالح في اليمن.

تلويح حزب الله بإمكانية مساءلة رئيس الوزراء تمام سلام حول الموقف الذي أطلقه في مؤتمر القمة العربية الذي عقد في شرم الشيخ ودعمه للقرارات العربية وتشكيل قوة دفاع مشترك، ورد سلام بأنه على استعداد لتعطيل جلسة مجلس الوزراء التي من المفترض أن تعقد يوم غد الأربعاء، يحمل على الاعتقاد بأن حزب الله ينوي نقل الأزمة اليمنية إلى الساحة الداخلية اللبنانية من خلال تعطيل عمل الحكومة، وبالتالي إفراغ المؤسسات الرسمية للدولة بعد الدور السلبي الذي يلعبه في تعطيل انتخابات رئاسة الجمهورية.

فبعد الخطاب التصعيدي الذي ألقاه أمين عام حزب الله حسن نصرالله يوم الجمعة الماضي، وهاجم فيه القرار العربي بالتدخل في اليمن لإعادة فرض الأمن والاستقرار في هذا البلد، بدأت قيادات في حزب الله، خاصة من الأشخاص الممثلين للحزب داخل الحكومة، بشن هجوم على المواقف التي أطلقها رئيس الحكومة اللبنانية تمام سلام في خطابه أمام القمة العربية السادسة والعشرين التي عقدت في شرم الشيخ، والتي أعلن فيها تأييد لبنان للإجماع العربي الحاصل في الأزمة اليمنية ووقفه مع قرار إنشاء قوة عربية مشتركة.

فقد أعلن النائب عن حزب الله والوزير في الحكومة اللبنانية حسين الحاج حسن عن رفض الحزب للخطاب الذي ألقاه سلام في مؤتمر "القمة العربية" السبت، معتبرا أنه "لم يناقش في الحكومة"، و"لا يعبر إلا عن قسم من اللبنانيين".

وقال وزير الصناعة الحاج حسن في بيان صدر عنه "استمعنا لخطاب سلام في مؤتمر القمة العربية في شرم الشيخ، والذي برّر فيه ما تقوم به بعض الدول العربية من عدوان على اليمن وشعبه، وأيضاً تأييده لإنشاء قوة عربية مشتركة من خلال الجامعة العربية". وأضاف أن "هذين الموقفين لم يُناقشا في الحكومة اللبنانية، وما أدلى به سلام يعبّر عن وجهة نظر قسم من اللبنانيين ولا يعبّر عن وجهة نظر لبنان الرسمي المتمثل بالحكومة اللبنانية"، مشيرا إلى أن ممثلي الحزب في الحكومة سيعمدون إلى "طرح هذا الأمر للنقاش في أول جلسة لمجلس الوزراء".

من جهته، هدد سلام بوقف الجلسات الحكومية "فوراً" في حال أي اعتراض على موقف لبنان من الأحداث اليمنية الذي عبّر عنه في القمة العربية التي انعقدت في شرم الشيخ المصرية.

وشدد أمام زواره في بيروت على أن "موقف لبنان الذي عبّرنا عنه في القمة العربية هو الموقف الملتزم بمضمون البيان الوزاري لحكومة المصلحة الوطنية". وأضاف أن الموقف "يتوافق في كل عبارة استُخدِمت فيه مع مصلحة لبنان بأن يكون مع الإجماع العربي متى تحقق من أي قضية أو ملف عربي يعني الجميع".

أما عن مصير الجلسة الحكومية التي ستعقد الأربعاء في السراي الحكومي، وفي حال طرح حزب الله أو أي طرف آخر الموضوع، أكد سلام أمام زواره أن "أي اعتراض من هذا النوع سيدفعني إلى وقف جلسات مجلس الوزراء، كما حصل في المرات السابقة وعلى الفور".

وكان سلام أعلن في كلمة ألقاها خلال مشاركته في القمة العربية السبت تأييده "لأي موقف عربي"، و"حرص لبنان على المصلحة العربية المشتركة". وقال "إن لبنان وانطلاقاً من حرصه على دعم الشرعية في اليمن يعلن تأييده أي موقف عربي يحفظ سيادة اليمن ووحدة أراضيه"، مؤكدا "حرصنا الدائم على المصلحة العربية العليا". وأضاف "نساند أي خطوة وكل خطوة تقررها قمتنا، ونؤيد تشكيل قوة عربية مشتركة".

إعلام حزب الله

وفي هذا السياق، بدأت أوساط حزب الله الإعلامية محاولة التخفيف من التداعيات السلبية للمواقف التي صدرت عن أمين عام الحزب، والتي هاجم بها السعودية، واعتبرت أن المواقف السياسية والإعلامية تعامل مع خطاب نصرالله بانتقائية، وركزت على جانب واحد من الخطاب، ولم تتعامل مع دعوته للحوار بين الأطراف اليمنية للتوصل إلى حل للأزمة التي يمر بها هذا البلد.

من جانب آخر، لجأت وسائل الإعلام التابعة لحزب الله أو تلك المؤيدة له إلى رفع مستوى مشاركة معلقين سياسيين وإعلاميين يمنيين مؤيدين للحوثي على شاشاتها، وقد استضافت قنوات مثل المنار الناطقة باسم حزب الله والميادين المتحدثة باسم ما يعرف بمحور الممانعة والـ"أو تي في" التابعة للتيار الوطني الحر، عددا من المعلقين اليمنيين المقيمين في لبنان، إضافة إلى الدعم الواضح الذي تقدمه هذه الوسائل لقناة "المسيرة" التابعة لجماعة الحوثي والتي تبث من لبنان. العربية.

عدد مرات القراءة:
1035
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :