آخر تحديث للموقع :

الأثنين 20 ذو الحجة 1441هـ الموافق:10 أغسطس 2020م 02:08:00 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

التحالف يؤمن عدن من الحوثيين ويدمر اللواء 33 بالضالع ..

أعلن تحالف "عاصفة الحزم" اليوم الثلاثاء أن ضرباته الجوية حدت كثيرا من خطر الحوثيينوحلفائهم على مدينة عدن (جنوبي اليمن)، ودمرت اللواء 33 في الضالع، وقال إن طائراته واصلت قصف معسكرات ومخازن ذخيرة وصواريخ في مناطق مختلفة باليمن.

وقال المتحدث باسم التحالف أحمد عسيري في الإيجاز اليومي بالرياض إنه لا خطورة حاليا على عدن بعد استهداف القوات الموالية للحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح التي كانت تحاول الوصول إليها من أبين شرقا ومن لحج شمالا.

وأضاف أن التحالف كثف ضرباته على القوات التي تهدد عدن، خاصة من الجهة الشمالية للمدينة. وقال إن غارات التحالف عرقلت تحرك تلك القوات وأوقفت تقدمها نحو عدن وشبوة والضالع، مشيرا إلى أن هناك تنسيقا على الأرض مع اللجان الشعبية التي تمدّ التحالف بمعلومات عن تحركات أرتال القوات المتمردة بغية استهدافها من الجو.

وتم خلال الإيجاز بث مقاطع مصورة تظهر استهداف أهداف للحوثيين وحلفائهم في محيط عدن، ومن بين تلك الأهداف آليات ونقطة تفتيش.

كما بثت قيادة عمليات عاصفة الحزم صورا قالت إنها لطائرات تابعة للدول المشاركة في العملية. وتظهر الصور طائرات حربية تنطلق من قاعدتها وتتجه نحو أهدافها في اليمن، وأخرى تعود إلى القاعدة بعد تنفيذ عملياتها.

ووفقا للمتحدث باسم التحالف، فقد دمرت ضربات التحالف اللواء 33 في الضالع (شمالي عدن) بالكامل، ودخل هذا اللواء قبل يومين مدينة الضالع واشتبك مع اللجان الشعبية الموالية للرئيسعبد ربه منصور هادي، مما أدى إلى مقتل عشرات من الطرفين قبل أن ينسحب لاحقا من وسط المدينة.

وفي مسعى لتأمين مدينة عدن، قصف طيران التحالف -الذي تقوده السعودية- اليوم محيط مطارها الدولي مستهدفا قوات موالية للحوثيين ولصالح. وجاء هذا القصف إثر قصف تلك القوات مواقع للجان الشعبية، مما إلى مقتل 36 شخصا، كما أفادت مصادر بتعرض مواقع للحوثيين قرب عدن لقصف من سفن بحرية.

قصف مكثف
وقد أعلن المتحدث باسم التحالف أن طائرات الدول المشاركة بالحملة -التي بدأت فجر الخميس الماضي- واصلت قصف معسكرات ومخازن سلاح تخضع لسيطرة القوات المتمردة على الرئيس هادي.

وقال عسيري في الإيجاز الصحفي بالرياض إن طائرات التحالف قصفت مجددا بعض الأهداف التي تعرضت للقصف سابقا، مشيرا إلى أن القصف شمل مواقع للدفاع الجوي والصواريخ البالستية. وتابع أن طيران التحالف يفرض سيطرته تماما على الأجواء اليمنية، ويحلق في سماء اليمن على مدار الساعة.

وشنّ التحالف فجر اليوم ومساء أمس غارات مكثفة استهدفت مواقع في صنعاء وحولها، بينها معسكرات للحرس الجمهوري الموالي للرئيس المخلوع، بالإضافة إلى معسكرات في الضالع. ووصف سكان بالعاصمة اليمنية القصف بأنه الأعنف منذ بدء الحملة التي تستهدف وقف الزحف العسكري للحوثيين والقوات المتحالفة معهم. 

وبالتوازي مع الغارات الجوية، استهدفت القوات السعودية تجمعات وتحركات للحوثيين في صعدة قرب الحدود اليمنية السعودية. وكان التحالف استهدف مواقع مختلفة بمحافظة صعدة -المعقل الرئيسي لجماعة الحوثي- لمنع مسلحي الجماعة من تهديد الأراضي السعودية.

وبينما تحدثت تقارير عن إلقاء طائرة إيرانية مساعدات للحوثيين، قال المتحدث باسم تحالف عاصفة الحزم أحمد عسيري اليوم إن التحالف لن يسمح لأي طائرات بالتحليق في أجواء اليمن دون إذن منه. وأكد أنه لا توجد تحركات بين الموانئ اليمنية، مؤكدا أن سفن التحالف بصدد فرض حصار كامل على تلك الموانئ.

وقال عسيري إن مدربي المليشيات الحوثية من إيران أو حزب الله اللبناني المتواجدين معهم في اليمن سيواجهون نفس مصير تلك المليشيات.

المصدر : الجزيرة + وكالات

عدد مرات القراءة:
1059
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :