آخر تحديث للموقع :

الثلاثاء 23 ذو القعدة 1441هـ الموافق:14 يوليو 2020م 08:07:46 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

البحرية المصرية تُحكم الحصار على باب المندب وتمنع تدفق السلاح للحوثيين ..
الحدث-وكالات   تعتبر عملية «عاصفة الحزم» ضد ميليشيات الحوثيين في اليمن، تغييرًا عربيًا مهمًا، وانتقالًا لافتًا من منطقة الشجب والتنديد، التي طالما كان العرب محاصرين خلف قضبانها، إلى منطقة الفعل الإيجابى والمبادرة.
ولم يكن هذا الانتقال ممكنًا من غير الدور المصرى الداعم، فقوات البحرية لعبت دورًا بارزًا في تأمين باب المندب، في عملية «طوق حديدي» أوقفت تدفق الأسلحة الإيرانية إلى قوات الانقلاب الحوثي.
وأعلن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس وقائد القوات البحرية سابقًا، عن أن مصر تعمل بقوة للحفاظ على أمنها القومى ولن تسمح لأى قوة أو دولة بتهديد المضيق الملاحى الإستراتيجي.
وأجرت البحرية المصرية مؤخرًا مناورة عسكرية في البحر الأحمر بالاشتراك مع المملكة العربية السعودية، تحت اسم «مناورات المرجان»، استهدفت رفع القدرات القتالية والتدريب على مواجهة أي أعمال عدائية ضد مضيق باب المندب.
كما تعاقدت مصر على أسلحة بحرية فرنسية متطورة، شملت أربع فرقاطات من طراز «فريم»، والتي تعد الأحدث في العالم، ومدمرة «نورماندي» لمحاربة الغواصات.
وتتسلم مصر الأسلحة الجديدة نهاية العام الجاري، ذلك بعد صفقة الطائرات «رافال»، الأمر الذي يفسره خبراء عسكريون بأن القاهرة تتحسب لاحتمال امتداد الحرب لوقت طويل.
ووفقا لـ«ريك فرانكونا»، محلل الشئون العسكرية لدى «سى إن إن»، فإن مصر ودول الخليج استعدت لحرب طويلة الأمد ضد إيران في اليمن.
ورأى المحلل البارز أن مصر بإمكانياتها العسكرية والبشرية ودول الخليج بقدراتها المادية قادرة على الاستمرار في الحرب لأشهر، في حين أن الوضع الاقتصادى الذي تمر به إيران وفتحها عدة جبهات في دول مختلفة قد يعوقها عن الاستمرار في الحرب.
حظر طيران وأوضح الخبير الأمريكى أن السعودية تمتلك إمكانيات جوية هائلة ولديها أحدث الطائرات في العالم مشيرًا إلى أن مشاركة ١٠٠ طائرة سعودية إضافة إلى عشرات الطائرات الخليجية والعربية ستؤدى إلى تحجيم النفوذ الإيرانى في اليمن، وحشدت السعودية أكثر من ١٥٠ ألف جندى على حدودها مع اليمن.
إصابة قادة الحوثيين وكشفت تقارير إعلامية غربية عن مقتل قيادات من الميليشيات الحوثية، ومنهم عبدالخالق الحوثي، ويوسف المداني، والفيشي، وإصابة رئيس اللجنة الثورية للحوثيين، محمد على الحوثي، كما تم تدمير معظم الدفاعات الجوية الحوثية.
وأكدت التقارير أن الأجواء اليمنية تحت سيطرة القوات السعودية، وتمكنت من تدمير قاعدة الديلمى الحوثية، و٤ طائرات حوثية، وجميع بطاريات صواريخ سام، بينما حذرت القيادة المركزية لـ«عاصفة الحزم» من الاقتراب من موانئ اليمن.
وتدك المقاتلات السعودية مواقع عسكرية حوثية في أنحاء من اليمن، إذ تم تدمير غرفة العمليات المشتركة للحوثيين في صنعاء، وانهيار ميليشيات الحوثيين وحلفائهم في العند أثناء انسحابهم.
وشهدت مديرية «مران» في صعدة معقل ميليشيات الحوثيين دوى انفجارات، وتم تدمير مخازن أسلحة وقواعد عسكرية وجوية في صنعاء.
السودان يعود ويعتبر دخول السودان التحالف العربى ضد الحوثيين المسمار الأخير في نعش العلاقات الدافئة بين الرئيس، عمر البشير، وطهران. وكشفت صحيفة «يديعوت أحرنوت الإسرائيلية» عن أن السعودية لعبت دورًا كبيرًا في إقناع البشير بالتخلى عن إيران، بعدما فتح لها موانئ بلاده وترك الحرس الثورى ينشأ مصانع للأسلحة، وذلك بعد ساعات من لقاء «جمعة» بوزير الدفاع السعودى الأمير محمد بن سلمان في العاصمة الرياض. وأعلنت السودان أيضًا إغلاق جميع مكاتب التمثيل الدبلوماسى والجمعيات الإيرانية في البلاد. وكان الرئيس السودانى قد وصل إلى العاصمة الرياض أمس الأول، والتقى خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومن ثم التقى وزير الدفاع رئيس الديوان الملكي، المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين الأمير محمد بن سلمان. 
عدد مرات القراءة:
1001
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :