آخر تحديث للموقع :

الأثنين 20 ذو الحجة 1441هـ الموافق:10 أغسطس 2020م 02:08:00 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   على من يطلق الشيعة مصطلح النواصب؟ ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   الله عزوجل يزور الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

قبائل مأرب تصد هجوما للحوثيين وتكبدهم عشرات القتلى ..

أفاد مراسل الجزيرة في اليمن أن مسلحيالقبائل في مأرب (شرق صنعاء) تمكنوا من صد هجوم للحوثيين القادمين من محافظ البيضاء (وسط البلاد). وأضاف أن المواجهات وقعت على الحدود بين المحافظتين، وتحديدا بمنطقة قانية، وأسفرت عن مقتل العشرات منالحوثيين واثنين من رجال القبائل.

وسبق الاشتباكات رفع الجاهزية القتالية لدى مسلحي قبائل مأرب، حيث نفذت مناورة عسكرية هي الأولى من نوعها بتنفيذ خطط هجومية تحسبا لأي محاولات لاقتحام المحافظة من قبل الحوثيين. 

وذكرت مصادر محلية أن الحوثيين لا يزالون يسيطرون على منطقة قانية عند مدخل مأرب، لكنهم يواجهون مقاومة من رجال القبائل.

وأضافت مصادر قبلية أن الاشتباكات بين الحوثيين والقبائل أدت لاحتراق دورية عسكرية تابعة للحوثيين وأخرى تابعة لمسلحي القبائل.

وجاءت الاشتباكات بعد نشر الحوثيين لنحو ثلاثين دورية عسكرية على الحدود بين البيضاء ومأرب، وتحديدا بمنطقتي قانية والوهبية، وسط أنباء عن تحركات لمسلحي الحوثي بهدف السيطرة على محافظة مأرب النفطية.

وفي ذات السياق، أشارت مصادر قبلية إلى وجود انتشار كثيف للمسلحين الحوثيين وسط مدينة البيضاء التي استحدثوا فيها نقاط تفتيش للمارة، تحسبا لخروج مسيرة شعبية مناوئة لهم.

وتشهد محافظة البيضاء منذ أشهر مواجهات بين الحوثيين ومسلحين قبليين مدعومين بعناصر من تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، على خلفية اقتحام الحوثيين للمحافظة ذات الطابع القبلي.

وكانت قبائل مأرب رفعت الجاهزية القتالية القصوى بالتزامن مع سخونة المشهد العسكري بمحافظتي البيضاء وعدن، حيث نفذت مناورة عسكرية هي الأولى من نوعها في تنفيذ الخطط الهجومية، بعدما تزايدت المخاوف من احتمال اجتياح الحوثيين للمحافظة.

وقالت قيادات عسكرية ميدانية إن مسلحي القبائل في مأرب لن يقفوا مكتوفي الأيدي إذا لم يراجع الحوثيون حساباتهم، ويوقفوا تمددهم في المناطق اليمنية.

ويعتقد أن هذه المناورة تأتي كذلك في سياق الرد على مناورة الحوثيين التي جرت قبل أيام بمحافظة صعدة (شمال البلاد).

وتكمن أهمية مأرب نظرا لوجود حقول النفط بها، ومنها يمتد الأنبوب الرئيسي لضخ النفط من حقول "صافر" بالمحافظة، إلى ميناء رأس عيسى على البحر الأحمر غربي البلاد، كما يوجد بها أنبوب لنقل الغاز المسال إلى ميناء بلحاف بمحافظة شبوة جنوب اليمن، إضافة إلى وجود محطة مأرب الغازية (الكهربائية) التي تمد العاصمة صنعاء وعدة مدن بالطاقة الكهربائية.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة

عدد مرات القراءة:
930
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :