آخر تحديث للموقع :

الأحد 21 ذو القعدة 1441هـ الموافق:12 يوليو 2020م 07:07:57 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

الحوثيون لتدريس الفارسية في اليمن ..

اهتمت وسائل الاعلام الإيرانية بزيارة وفد حوثي كبير لطهران، ونقلت الكثير من تصريحاتهم المُعجبة بقوة إيران ونفوذها في اليمن والاقليم، وطالب الوفد الحوثي بتدريس اللغة الفارسية في اليمن.


إسماعيل دبارة: زار وفد من جماعة "أنصار الله" الحوثية في اليمن، بداية الشهر الجاري، إيران، وطالب الوفد بفتح "کلیة لقسم الأدب الفارسي ونوادٍ ثقافیة إیرانیة في الیمن". وهو ما اعتبره مراقبون دعوة للجمهورية الاسلامية لمزيد من التغلغل في العمق اليمني.

وزار وفد يمثل جماعة الحوثي طهران لمدة 4 أيام لإجراء محادثات مع عدد من كبار المسؤولين الإيرانيين، واهتمت صحافة إيران التي تدعم الانقلاب الحوثي، بالزيارة، واعتبرت الوفد الحوثي "وفدا حكوميا رسميا"، رغم عدم اعتراف العالم بالانقلاب الحوثي.

وقال محمد عبد السلام وهو أحد أبرز أعضاء الوفد الذي توجه إلى طهران إنّ الوفد الحكومي (الحوثي) وصل طهران وسط استقبال رسمي رفيع، مضيفاً أن ممثلي الوزارات ذهبوا للقاء نظرائهم من الجانب الإيراني.

الانفتاح على إيران

وكشف عبد السلام عن أهداف الزيارة في اتصال هاتفي مع قناة "المسيرة" اليمنية المحسوبة على جماعة الحوثي التي نفذت انقلابا في اليمن وسيطرت على العاصمة صنعاء.

قال: إن الزيارة تهدف إلى التحرك الشامل مع مختلف الأطراف الدولية لما فيه مصلحة الوطن وإيجاد شراكة مبنية على أساس الاحترام المتبادل".

أضاف: "الزيارة تأتي في سياق تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتحسين علاقات البلد مع دول العالم"، مشيراً الى أن اليمن "لا يحتاج لإذن مسبق من هنا أو هناك مقابل موقف سياسي أو زيارة أو ما شابه ذلك، موضحاً أن العملية الاقتصادية والتبادل التجاري تهم كل الأطراف".

وكشف عبد السلام ايضا عن زيارات حكومية مرتقبة ستذهب قريباً إلى دول أخرى منها الصين وروسيا، موضحاً أن هدف هذه الزيارات هي خدمة الشعب اليمني بالدرجة الأولى، على أساس أن لا تظل الورقة الاقتصادية وسيلة للإبتزاز والارتهان والضغط السياسي.

وحول توقيت الزيارة قال محمد عبد السلام: إن التوقيت جاء متأخراً، وإنه كان من المفترض على الحكومات المتعاقبة على البلد أن تكون قد "فتحت سياستها الإقتصادية على كل الأطراف في العالم، حتى لا تظل رهينة لتُهدد في أمنها واستقرارها ولقمة عيشها".

وأكد أن اليمن يهدف لأن يكون نشاطه الإقتصادي مع مختلف الدول في العالم، لما فيه مصلحة البلد مشيراً الى أنهم يحترمون جميع الدول، خصوصاً الدول التي تحترم الشعب اليمني وتحترم أمنه واقتصاده ولا تتدخل في شؤونه السياسية أو تحاول ابتزازه.

وأشار عبد السلام إلى أن الإتفاقية الجوية التي وقعت في العام 1997 تم ايقافها بقرار سياسي جاء من الخارج، بأن لا تكون هناك علاقات متبادلة مع ايران، وقال: ولهذا نعتقد أن القرار السياسي كان يؤثر في الوضع الاقتصادي.

تدريس الفارسية

زار الوفد الحوثي مقرّ جريدة (الوفاق) الايرانية، وقالت الصحيفة على موقعها الالكتروني إنّ أحد أعضاء الوفد اقترح "فتح كلية لقسم الأدب الفارسي في بلاده"، مشيراً الى "تأثر اليمن طوال التاريخ بالثقافة الإيرانية"، ودعا "لمواجهة الهجمة الإعلامية والثقافية التي تسعى إلى تشويه صورة ايران".

وقالت (الوفاق) إنّ الوفد اليمني ضم أساتذة جامعات وعلماء واعلاميين وتجارا ووجهاء من المجتمع اليمني، حاولوا "التعرف عن كثب على نشاطات الصحيفة ودورها في تعزيز العلاقات بين ايران والدول الإسلامية والعربية".

وأشاد أعضاء الوفد الحوثي بما تقوم به هذه الصحيفة في هذا المجال "لاسيما وقوفها الى جانب ثورة الشعب اليمني"، في اشارة إلى استيلاء جماعة عبد الملك الحوثي على العاصمة صنعاء بقوة السلاح.

ونقلت الصحيفة الايرانية عن أحد أعضاء الوفد قوله: "كنّا نتمنى أن نزور ايران منذ 36 عاماً، فالنهضة التي شاهدناها في ايران تبعث على فخر وعزة للعالم الإسلامي".

وقال عضو آخر: "نحن نعتز بأننا في ايران العزة والشموخ والثورة والمقاومة ونحن ايرانيو الدماء في المقاومة"، وأضاف: "رأينا ايران مقتدرة وقد كسرت الحصار عليها، مقوماتها أكبر من قيادة الشرق الأوسط".
فيما صرّح عضو آخر من الوفد ان بإمكان ايران "مساعدة اليمن في الشؤون الخدمية مثل حل مشكلة الكهرباء والماء".

وقال عضو آخر في الوفد الحوثي: "رأينا ايران وهي تحظى ببنى تحتية قوية واكتفاء ذاتي واقتصاد قوي ما غيّر نظرتنا، ونحن في اليمن دولة غير محاصرة لكننا لا نمتلك المقومات التي تمتلكها ايران"، واضاف: "الاقتصاد الايراني من أفضل الاقتصادات في العالم وايران ليست محاصرة بل هي التي تحاصر العالم والإستكبار الصهيوني، وقد صمدت في الجانب الاقتصادي وحققت انجازات كبيرة في هذا المجال".

والخمیس الماضي، وصلت ثاني طائرة إيرانية إلی مطار صنعاء الدولي في إطار دعم طهران لجماعة الحوثي المصحارة خليجيا وعربيا ودوليا.

وكان الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي قد أكد أن "الاتفاق الذي وقع السبت الماضي، بين إيران والحوثيين على تسيير رحلات بين البلدين باطل وغير قانوني".

وأوضح الرئيس هادي أن إيران والحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح "عملوا على احتلال صنعاء وإفشال المبادرة الخليجية".

يذكر أن وفدا من الحوثيين مكوناً من 15 شخصا زار طهران لبحث تعزيز العلاقات بين الطرفين، برئاسة ما يسمى المجلس السياسي لجماعة "أنصار الله" الحوثية، صالح الصماد. إيلاف.

عدد مرات القراءة:
927
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :