آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 24 ذو القعدة 1441هـ الموافق:15 يوليو 2020م 06:07:17 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

غزة تحت مظلة التشيع والولي الفقيه ..
شعارات تبجيل بإيران في شوارع غزة
غزة– العربية نت

لم يعد مستغرباً مشاهدة شعارات وصور تمجد الولي الإيراني الفقيه، وقادة إيران وحزب الله في غزة المحاصرة من قبل إسرائيل، والتي اقتبست كثيراً من الشعارات السائدة في الضاحية الجنوبية ببيروت أو في أسواق طهران.

فمنذ سنوات، والتواجد الرسمي للحركات الموالية لإيران يتعزز في غزة، تحت نظر حركة حماس وبمعارضة خجولة منها، بينما تحظى هذه الحركات برعاية خاصة من قيادات من ثاني أكبر الحركات في غزة، "الجهاد الإسلامي".

ولعل أبرز تلك الحركات هي حركة "صابرين – نصرا لفلسطين" (حفص)، بزعامة المسؤول السابق في الجهاد الإسلامي هشام سالم، التي أعلن جهاراً عن تأسيسها ربيع 2014 الماضي في غزة. عندما تبنت مقتل أحد عناصرها بحسب زعمها إثر تفجير أثناء إعداده عبوة ناسفة. 
ويعرف عن زعيم هذه الحركة الإيرانية التمويل والدعم، والعاملة في غزة بنشاط، هشام سالم، أنه يعمل مدرسا، فيما كان حتى وقت قريب يشغل منصباً قياديا في حركة الجهاد الإسلامي قبل أن يُفصل منها. وقد تعرض للاعتقال لدى أمن حماس مرتين خلال الأعوام الماضية.

شعارات تبجيل بإيران في شوارع غزة


"التشيع" تحت غطاء المقاومة

ويقدر الخبراء في غزة أن حركة "صابرين – نصراً لفلسطين" هي حركة تعمل تحت غطاء "المقاومة"، برعاية من قيادات في الجهاد الإسلامي، وغض طرف من حركة حماس الحاكمة في غزة، من خلال سلسلة جمعيات ونشاطات خيرية، ممولة من إيران، لتعزيز "التشيع" لأهالي غزة، بالاستفادة من الضائقة الاقتصادية التي يواجهها السكان هناك.

ومن بين تلك المساعدات دعم مخيمات صيفية للأطفال الأيتام وأبناء الأسرى، يعبر خلالها الأطفال عن شكرهم الكبير لإيران وقيادتها، بالإضافة إلى تقديم أموال ومساعدات عينية لمن دمرت منازلهم نتيجة الحروب الإسرائيلية .

راية حركة "صابرين – نصراً لفلسطين" تتماهى مع راية حزب الله

بداية الحكاية

وكانت أولى ظواهر التشيع في القطاع قد ظهرت إلى العلن شمالاً في بلدة بيت لاهيا قبل حوالي 4 سنوات إذ كان أول ظهور علني لمتشيعين في غزة، وقامت أجهزة أمن حماس بحملة اعتقالات حينها طالت العشرات من "المتحولين" إلى المذهب الشيعي.

إلا أن إدارة الأمن الوطني في حكومة حماس في غزة، داهمت بيوت الناشطين العاملين بالتنسيق مع طهران، وبدعم من الجهاد الإسلامي في حينه. وعزت حماس ذلك في حينه، إلى أنه لم يسبق لفلسطين أن كان فيها شيعة، إلا ما يظهر في مناطق متفرقة، نتيجة جهد إيراني للتشييع، ولتعزيز الولاء لإيران تحت راية الدين والمذهب.

إلا أن حماس تراجعت لاحقاً عن ملاحقة المتشيعين في غزة، وعن حركة "صابرين – نصرا لفلسطين"، بعد إعادة المصالحة بين حماس وإيران أخيراً" وبتهديد "إيراني لحماس وحتى لحركة الجهاد بربط المساعدات بعدم ممارسة ضغوط على هؤلاء".

راية حركة "صابرين – نصراً لفلسطين" تتماهى مع راية حزب الله


تحدي حماس

إلا أن نفوذ حركة "صابرين – نصراً لفلسطين" ، التي تحظى بتمويل مريح، وتؤسس لشبكة خدمات خيرية مجتمعية في غزة، بات يشكل تحديا لحماس، التي تحاول الحفاظ على دورها كقوة أكبر في غزة من جهة، وترفع لواء السنة فيما تجامل التشيع في غزة، وتتحالف مع إيران في المنطقة.

ولطالما سعت "الجهاد الإسلامي" إلى نفي أي طابع غير سني للحركة، وكان أحد قادة الجهاد في غزة، الدكتور محمد الهندي، سارع إلى الرد بعنف على حديث قال فيه رجل دين شيعي عراقي إن "الجهاد الإسلامي الفلسطينية" حركة شيعية.

وقال الدكتور الهندي، إن حركته "سنية فلسطينية"، فيما كان رجل الدين العراقي جلال الدين الصغير قد قال خلال شريط مصور إن حركة الجهاد الإسلامي تعد "حركة شيعية".

وكان الشيخ الداعية مجدي المغربي تعرض قبل عام إلى عملية اختطاف في رفح وتم الاعتداء عليه بالضرب قبل أن بفرج عنه لاحقاً.

والمغربي عضو مجلس إدارة في جمعية ابن بار الخيرية الإسلامية وهي جمعية تحارب المد الشيعي في قطاع غزة.

وفي حين يحذر الشيخ المغربي من انتشار المد الشيعي في القطاع، بالإضافة إلى تمدد حركة "صابرين – نصرا لفلسطين"، ينشط القائد العسكري في الجهاد الإسلامي إياد الحسني في مخيم الشاطئ غرب غزة، ويوصف بالمتشدد شيعياً، بعد تحوله إلى المذهب الشيعي، وأعادته حركة الجهاد إلى صفوفها، بطلب إيراني، بعد أن كانت فصلته سابقاً، وقد انشق عنه هشام سالم الذي شكل حركة "صابرين – نصرا لفلسطين" وإلى جانبه هناك محمد سيد ابو سخيل وشريف الحلبي .

وفي تسجيل متلفز، يقول هشام سالم: "من يريد تحرير فلسطين، يجب أن ينطلق من كربلاء الإمام الحسين عليه السلام".

إلى ذلك، تقوم تلك الحركة بتوزيع كتب ومنشورات للتعريف بالمذهب الشيعي واستمالة الغزيين.

في المقابل، يتصدى التيار السلفي الجهادي في غزة إلى هؤلاء. فيما تقلل حركة حماس من الأمر، علماً أن شيوخ "سنة" يحذرون منه ويؤكدون أنه يتسرب إلى مواطني غزة المحاصرين كما يتسرب الماء بين أصابع الكف.

هشام سالم مسؤول حركة "صابرين – نصراً لفلسطين" يتحدث في ذكرى الثورة الإيرانية


عدد مرات القراءة:
1145
إرسال لصديق طباعة
الخميس 14 جمادى الأولى 1436هـ الموافق:5 مارس 2015م 09:03:56 بتوقيت مكة
ضرغام الجزائري 
الطبيعة لا تقبل الفراغ إذا كانت السعودية حليفة افمارات الداعم القوي لمصر الخسيسي إذا كانت السعودية تبخل بفوائض أموالها على الفلسطينيين المعاصرين فإن الخطر الشيعي سوف يمتد الى الرياض نفسها وأخشى أن تتحول مساجد مكة والمدينة الى حسينيات
الخميس 14 جمادى الأولى 1436هـ الموافق:5 مارس 2015م 05:03:18 بتوقيت مكة
محمد أبو مروان 
الى أهالينا في غزّة السنّية الموحدين لربهم لا تتركوا هؤلائي الأنجاس المحسوبين على ايران الشرّ يتاجرون بقضيتكم اقتلعوا هذه البذرة المحرّمة بذرة التشيع الصفوي لولي الفقيه الشيطان الرجيم الذي يحرك ذيله النتن في أرجاء وطننا العربي ياأبناء غزّة المجاهدة عليكم بأذيال العلقمي الخونة والله ما نترقب منهم سوى التفرقة ..أنظروا ماذا فعلوا بفلسطنيو العراق وسوريا في اليرموك وغيره في نهر البارد انظروا ماذا فعلوا مع الشيخ المجاهد أحمد الأسير قاوموا هذه النبعة الآثمة ...انكم أحفاد القسام أحفاد القعقاع
 
اسمك :  
نص التعليق :