آخر تحديث للموقع :

الخميس 11 ذو القعدة 1441هـ الموافق:2 يوليو 2020م 03:07:55 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه (أكثر من 560 وثيقة) ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

«طالبان باكستان» تصعّد ضد الشيعة ..

تاريخ الإضافة 2015/02/14م

صعدت «طالبان باكستان» هجماتها ضد الشيعة، انتقاماً لما تصفه بتأييدهم الجيش في حربه ضدها. وأسفر هجوم شنته الحركة على مسجد مكتظ بمصلين من الشيعة، عن مقتل 20 شخصاً وجرح عشرات.
وهاجم 5 أو 6 مسلحين متنكرين بزي الشرطة، المسجد في ضاحية حيات آباد، غرب مدينة بيشاور بعدما تسللوا إليه من باحته الخلفية، وأقدم أحدهم على تفجير حزام ناسف ارتداه، فيما أطلق انتحاري آخر النار على المصلين الذين نجح بعضهم في انتزاع حزام ناسف من مهاجم ثالث وأوسعوه ضرباً، كما أفاد مدير شرطة بيشاور أسد دراني.
وروى شهود أن حوالى 800 مصل كانوا داخل المسجد لدى وقوع الاعتداء الذي يأتي بعد نحو أسبوعين على مهاجمة مسلحين من الحركة مسجداً للشيعة في بلدة شيكاربور شمال شرقي إقليم السند الجنوبي، ما أسفر عن سقوط 60 قتيلاً.
وتتهم «طالبان باكستان» السكان الشيعة خصوصاً في مناطق القبائل، بالوقوف إلى جانب الجيش والاستخبارات و «التخابر مع الولايات المتحدة» لتقديم معلومات عن أماكن مسلحي الحركة وتنظيم «القاعدة» والجماعات المتشددة التي تستهدفها غارات بطائرات من دون طيار.
وتأتي هذه الهجمات بعد أنباء عن لقاء بين مندوبين عن تنظيم «داعش» وقياديين في تنظيمي «لشكر جنكوي» و «أنصار الإسلام» المعاديين لإيران والشيعة في باكستان. وأشارت تقارير إلى أن اللقاء عقد في مدينة كويتا في إقليم بلوشستان خلال كانون الأول (ديسمبر) الماضي، وعرض «داعش» خلاله دعماً مالياً للتنظيمات المناوئة للشيعة لشن هجمات ضدهم في باكستان، وتجنيد آلاف من المقاتلين للذهاب إلى العراق وسورية.
وأعلنت «طالبان باكستان» مسؤوليتها عن هجوم أمس، ووصفته بأنه رد على إعدام السلطات الباكستانية الشهر الماضي، «الدكتور عثمان» المخطط للهجوم على مقر قيادة الجيش في العام 2009.
وقال محمد خراساني الناطق باسم الحركة، إن هجماتها ستتواصل على الأهداف الحكومية والموالية لها، إلى أن يوقف الجيش الباكستاني حملته ضد المقاتلين المتشددين في الشريط الحدودي المحاذي لأفغانستان.
وكانت الحكومة الباكستانية أعادت تفعيل عقوبة الإعدام بعد الهجوم الذي شنه مقاتلو الحركة على مدرسة في بيشاور في كانون الأول، ما أسفر عن مقتل 149 تلميذاً ومدرّساً.
ويأتي الهجوم على المسجد أمس، في ظل قصف جوي وبري يواصله الجيش الباكستاني منذ أيام، في مناطق قريبة من بيشاور يتمركز فيها مقاتلون متشددون. الحياة.
عدد مرات القراءة:
921
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :