آخر تحديث للموقع :

الخميس 11 ذو القعدة 1441هـ الموافق:2 يوليو 2020م 07:07:38 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه (أكثر من 560 وثيقة) ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

ايران والتشيع السياسي ..

تاريخ الإضافة 2015/01/05م

صنع الايرانيون عبر العصور تاريخا اسلاميا مجاورا يقوم على التلفيق.

ميدل ايست أونلاين

بقلم: فاروق يوسف

عن طريق المغالاة الاستعراضية في حب آل البيت (وهو التعبير الديني المعتمد في الإشارة إلى سلالة النبي محمد عن طريق ابنته فاطمة) كانت ايران ولا تزال تسعى إلى السيطرة على أتباع المذهب الشيعي في البلدان العربية سعيا وراء مشروعها في الاحتواء، وهو مشروع ذو ابعاد سياسية خالصة، لا صلة لها بالمذهب.

فإيران التي تعتز بتاريخها الفارسي في عصر ما قبل الإسلام لا تنظر بإحترام إلى التاريخ العربي الذي كان الاسلام مسرحه العقائدي. بل إنها تحث وتحرض الشيعة العرب على أن يفكوا ارتباط شيعيتهم بالعروبة ليكونوا شيعة فقط.

فالشيعي في ايران يحق له أن يكون فارسيا اما الشيعي في لبنان أو البحرين أو العراق فلا يملك حق أن يكون عربيا.

فالعرب وفق ادبيات المؤسسة الدينية في ايران هم الذين حاربوا آل البيت وظلموهم واستبعدوهم من السلطة. كما لو أن قاتل الامام علي لم يكن ابن ملجم وهو فارسي. وهو أمر مسكوت عنه، حين يقع الحديث عن الظلم الذي أوقعه الخليفة العباسي هارون الرشيد بآل البيت، من غير أن تتم الاشارة الى العائلة البرمكية التي سعت إلى الاستحواذ على السلطة وجعلها بأيدي الفرس.

كراهية العرب التي لا أصل لها في المذهب الشيعي هي واحدة من مسلمات الثقافة الدينية المعتمدة في ايران. لذلك سعى الايرانيون إلى أن يجعلوا منها في دعايتهم جزءا أصيلا من المخيلة الشيعية المغلفة بالكثير من الحكايات التاريخية الملفقة التي تمتد تاريخيا إلى عصر ظهور الإسلام، لتشمل صحابة النبي الذي هم عرب بخطيئة عداء آل بيته.

لقد صنع الايرانيون عبر العصور تاريخا اسلاميا مجاورا يقوم على التلفيق.

وهو التاريخ الذي تعتمده المؤسسة الدينية في ايران في سعيها للظهور باعتبارها راعية للمذهب الشيعي الذي ظلمه العرب.

التابعون والمسحورون والغافلون والجهلة والمنوَمون والمتعصبون والخائفون والمخدَرون والمنظمون عقائديا من الشيعة العرب صاروا يشعرون بالاستفزاز كلما ذهب الحديث إلى محاولة ايران تفريس المذهب الشيعي من خلال زجه في المشروع السياسي الايراني الذي هو مقدمة السهم الذي يشير إلى الحلم الامبراطوري الفارسي، الذي هو اشبه بثياب الامبراطور العاري.

لقد جرت الدعاية الايرانية على أن الشيعة العرب هم جزء من الامبراطورية الفارسية المتخيلة، وهو ما صدقه الكثيرون فصاروا يظنون أن اي اشارة إلى ايران انما تنطوي على التشهير بهم باعتبارهم فرسا.

مشكلة الكثيرين أنهم لا يفرقون بين المذهب الشيعي الذي هو انجاز فكري عربي وبين التشيع السياسي الذي هو خديعة ايرانية يُراد من خلالها طمس عروبة الشيعة والاتجار بهم باعتبارهم خدما لامبراطورية، سبق لإجدادهم قبل أكثر من ألف واربعمئة سنة أن الحقوها بالإسلام.

"لعن الله مَن قتلك" تقرأ في أعلى بوابة الدخول إلى ضريح الامام علي.

"لعن الله أمة قتلتك" تقرأ في أعلى بوابة الدخول إلى ضريح الحسين.

الجملتان خُطتا في ايران وهما تعبران عن نهج سياسي عنصري واضح. فاللعنة الأولى لا تشمل إلا ابن ملجم وحده، اما اللعنة الثانية فإنها تشمل العرب منذ امرؤ القيس حتى آخر وليد منهم حين ينفخ اسرافيل الهواء في بوقه معلنا القيامة.

لقد فتك الفرس بالهوية الثقافية العربية في مختلف العصور من غير أن يكون المذهب الشيعي حاضرا في إذهانهم إلا في بعض المراحل بإعتباره غطاء ليس إلا.

غير انهم اليوم يظهرون كما فعلوا في العصر الصفوي كما لو أنهم رعاة المذهب الشيعي وحماة أتباع آل البيت. وهي كذبة لا تصمد أمام وقائع التاريخ.

ففي كل ما فعله الايرانيون كان حلمهم في الانتقام من العرب الذين أطفأوا نار زرادشت يفسد دعايتهم. لقد استمعت إلى أحد رجال الدين التابعين لإيران وهو يتحدث عن نبوة زرادشت. كان ذلك الرجل مجرد مجس مختبري لمعرفة وقع الحكاية على السامعين. فإذا ما اطمأنت إيران إلى نفوذها فإن حكاية ذلك النبي ستكون جزءا من التاريخ الشيعي.


عدد مرات القراءة:
1156
إرسال لصديق طباعة
الأثنين 22 شوال 1438هـ الموافق:17 يوليو 2017م 10:07:23 بتوقيت مكة
عاطف السيد أحمد  
وتعقيباً علي هذا الكلام الرائع ، أعلنت التحدي قبل ذلك في مداخلةٍ هاتفيه #لقناة_وصال تحديتُ فيها شيعة العرب أن يذكروا لنا حرب وحيده قادتها إيران من أجل شيعة العرب ، ودللتُ علي ذلك بمجزرة صدام رحمه الله علي حدود البصرة حين ذبحهم وأذقهم ألواناً من النكال والتعذيب ، وإيران تقف موقف المتفرج ولم يتدخلوا أبدا ، والمعركةُ علي حدودها وهذا دليل أن شيعة العرب بالنسبة لإيران مجرد ( حثالة ) .....
وهذا رابط المداخلة ...!!
 
اسمك :  
نص التعليق :