آخر تحديث للموقع :

السبت 20 ذو القعدة 1441هـ الموافق:11 يوليو 2020م 12:07:28 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

تحريم زواج المتعة يشعل أزمة سياسية واجتماعية في الكويت ..
تشهد جامعة الكويت جدلاً حاداً ينذر بأزمة طائفية بين سنة وشيعة البلد الكويت، بعد أن وصلت إجابة مدرس لإحدى طالباته عن زواج المتعة إلى رئاسة الجامعة ووسائل الإعلام ونواب مجلس الأمة (البرلمان)، لتتصدر القضية اهتمامات الكويتيين على مواقع التواصل الاجتماعي. وكان الأستاذ في كلية الشريعة، الدكتور محمد الهجاري، قد أجاب على سؤال لإحدى الطالبات في كلية الهندسة والبترول خلال تدريسه مقرر “ثقافة إسلامية” عن حكم الشرع في زواج المتعة، بالتحريم، قبل أن تتقدم الطالبة بشكوى ضد الهاجري لرئاسة الجامعة. وتصاعدت القضية بشكل لافت منذ يوم الخميس الماضي، وحتى اليوم الاثنين،
حيث قال الناطق الرسمي باسم جامعة الكويت فيصل مقصيد في بيان صحفي إن الإدارة الجامعية أنهت ندب الهجاري وأسندت مهمة تدريس المقرر لأحد أعضاء هيئة التدريس بالكلية. وأضاف مقصيد في بيانه أن الإدارة الجامعية استنكرت الحادثة وما تم تداوله بشأنها عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام المختلفة، معتبرةً أن إجابة الهجاري تعد إثارة لبعض المواضيع والقضايا الطائفية. وذكر أن الإدارة الجامعية “ترفض رفضاً قطعياً هذا الأسلوب الذي يخدش بل يؤثر على مقدرات الوحدة الوطنية”، وأنه سيتم تشكيل لجنة تحقيق ودراسة تداعيات هذه القضية، للوقوف على حقائقها و”عدم تكرار هذا النهج اللامسؤول الذي يمس بالمعتقدات الدينية.
لكن الدكتور الهجاري رفض قرار منعه من التدريس، وقال في سلسلة تغريدات على موقع “تويتر” “سأقوم بإكمال المقرر حتى يأتيني كتاب رسمي بإلغاء الانتداب.. كل ما أثير ضدي من شائعات وأقاويل لاتمت للحقيقة بصلة بل هي افتراءات !! كل ما أطالب به هو لجنة تحقيق محايدة”. وتابع الهجاري كلامه قائلاً “لا نخشى في الله لومة لائم !! زواج المتعة أجبت عليه في المحاضرة بأنه باطل باطل باطل، هذا ماأدين الله به رضي من رضى وسخط من سخط.. تقدمت بشكوى ضد الطالبتين اللاتي سجلتا المقطع المبتور من للمحاضرة بهدف إدانتي وإثارة الطائفية !!”.
ووصلت القضية المثيرة إلى نواب مجلس الأمة الذين بدوا منقسمين حولها، فبينما طالب نواب شيعة بالتحقيق في القضية ومساءلة وزير التربية والتعليم العالي بدر العيسى عنها، دافع نواب سنة عن الهجاري وطالبوا بسماع رأيه قبل اتخاذ أي قرار، بحسب ما أوردت وسائل إعلام محلية اليوم الاثنين. وعلى موقع “تويتر” كان الجدل محتدماً بين الكويتيين بشكل واضح، إذا اعتبر مغردون أن إجابة الهجاري تعد إساءة للشيعة في الكويت، رأى مؤيدو للهجاري أن إجابته تمثل المذهب السني الذي يحرم زواج المتعة في بلد يراعي قانونه المذهبين الإسلاميين.
عدد مرات القراءة:
1382
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :