آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 24 ذو القعدة 1441هـ الموافق:15 يوليو 2020م 09:07:34 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

ماذا قال رئيس مكتب خامنئي للذين عارضوا دعم ايران للأسد..؟ ..

انتقد رئيس مكتب الولي الفقيه وعضو مجلس خبراء القيادة الإيراني، محمد محمدي كلبايكاني، معارضة «البعض» حول دعم إيران لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، وقال، «لو لم يكن دعم الجمهورية الإسلامية الإيرانية لسوريا، لخسرنا العراق اليوم».

وأفادت وكالة إسنا للأنباء الإيرانية أمس الأول أنه في مراسم الأربعين في مدينة شيراز جنوبي إيران، أشار رئيس مكتب خامنئي إلى فتوى المرجع الشيعي في العراق، علي السيستاني، بشأن محاربة جماعة داعش ودعم إيران للميليشيات الشيعية في العراق، وضرح، «قال البعض ما دخلنا في سورية؟ ورداً على هؤلاء يجب القول إنه إذا لم يكن دعمنا لسوريا، لخسرنا العراق اليوم».

واعتبر عضو مجلس خبراء القيادة الإيراني جماعة داعش أكبر كارثة يعاني منها المجتمع الإسلامي، وأكد أن الميليشيات الشيعية العراقية ستنتصر على داعش، وأن «هذه الانتصارات هي من آثار الولاية».
وفي موضوع الأزمة السورية 10 كانون الأول/ديسمبر الحالي، أشاد الأمين العام لمجلس الأمن القومي الإيراني، علي شمخانی، خلال لقائه مع وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، بصمود سوریا بحکومتها وشعبها تجاه ممارسات المجموعات الإرهابیة والمتطرفة، مؤکداً علی أن محاولات الدول الداعمة للإرهابیین فی شن حرب إستنزافیة فی هذه البلاد ستمنی بالفشل وستحقق سوریا إنتصارات کبیرة فی ظل تعزیز التقارب و المشارکة السیاسیة من قبل الجهات التی تفی بشروط الإستقلال والدستور فی البلاد.

من جانبه نوه ولید المعلم بالدعم المستمر الذی قدمتها القیادة الایرانیة والحکومة والشعب فیها لمقاومة سوریا فی مواجهة الجماعات الإرهابیة والمتطرفة، مؤکداً علی إطمئنانه بأن بلاده قادرة علی تجفیف جذور الإرهاب فی المنطقة فی ظل المقاومة وتعزیز التلاحم والدعم الذی تقدمه کل من ایران وروسیا والعراق.

وأفادت وكالة إسنا للأنباء أن رئيس الوزراء السوري، وائل الحلقي، سيزور إيران غداً (الثلاثاء) للإجتماع مع كبار المسؤولين الإيرانيين وبحث أحدث المستجدات علی الساحة الإقليمية والعلاقات الثنائية.

وأعلن النائب الأول للرئيس الإيراني اسحاق جهانغيري بأنه سيستقبل رئيس الوزراء السوري ويبحث معه العلاقات التي تجمع بين البلدين إلی جانب أهم الملفات الإقليمية.

وقد زار الحلقي إيران في ديسمبر 2013 حيث استقبله الرئيس الإيراني حسن روحاني وقد أكدا الجانبان علی ضرورة توظيف كافة الجهود لمكافحة الإرهاب والتطرف في المنطقة بإعتباره أكبر مشكلة تواجهها الشرق الأوسط.

وإلى ذلك، أعرب أعلى مسؤول نووي إيراني عن تفاؤله في أن تسفر المفاوضات بين إيران ومجموعة 5+1 عن نتائج إيجابية، معتبراً أن المواقف بين الجانبين أصبحت قريبة جداً. وقال رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية، علي أكبر صالحي، في لقاء خاص مع قناة العالم الاخبارية أمس (الأحد)، «لم يبق من سبيل إلا التفاهم، والطرفان يجب أن يتوصلا إلى اتفاق، ولذلك فإني متفائل بالتوصل إلى اتفاق، لأنه إذا ما حصل أي شيء آخر فأن ذلك لن يكون لصالح أحد».

وأضاف رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن إيران أبدت خلال هذه الفترة حكمة سياسية وعقلائية، وذلك بعكس ما كانوا يروجون له في العالم من أننا لا نريد التفاوض، وأننا نعاند.
وأكد علي أكبر صالحي، «أبدينا مرونة قدر استطاعتنا، والرأي العام العالمي أصبح على بينة من موقفنا وإجراءاتنا، وإذا ما قدر ألا نتوصل إلى اتفاق، فالكل يعلم من هو المسبب، وهذا أقل ما استفدناه من المفاوضات النووية حتى الآن، حيث اتممنا الحجة، على أننا مضينا في كل السبل التي يمكن أن توصل إلى اتفاق، لكن الجانب الأخر لم يكن مستعداً لذلك».

وأشار إلى أن إيران ستواصل مسيرتها بحسب مصالحها وحاجاتها إذا لم يتم التوصل إلى اتفاق مع الغرب، وهذا ما ينص عليه اتفاق جنيف، وفي حينها سنتخذ القرار المناسب.

وأردف صالحي، «لكن الآن ومادامت المفاوضات مستمرة فلن نقدم على تشغيل 9 آلاف جهاز طرد معطلة فعلاً، حيث يعمل الآن 9 آلاف جهاز من أصل 20 ألفاً تم تركيبها، وهذا يأتي في إطار اتفاق غير مكتوب، لكننا ملتزمون به، ولا نريد تعقيد الموقف أكثر، وسننظر حينها إلى ما ستسفر عنه المفاوضات».

وتابع رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية أن إيران تملك الجيل الثاني من أجهزة الطرد المركزي، وقد ركبت نحو 1000 منها، وتقوم الآن بتشغيل سلسلة من 164 جهازاً منها بشكل تجريبي، وتملك أيضاً أجهزة طرد من أجيال «IR4» و«IR6» و«IR8»، و أجهزة «IR8» هو آخر جيل من أجهزة الطرد بقدرة تخصيب «24 سو».
ونوه صالحي إلى أنه لم يتم ضخ الغاز يو إف 6 إلى هذه الأجهزة، وهذا ما ستلتزم به إيران طوعاً ما دامت المفاوضات مستمرة، وقال، «ذلك من أجل إثبات حسن نوايانا، لكن الاختبارات الميكانيكية والمتنوعة الأخرى يجب أن تتم».

*العنوان الأصلي للمادة (رئيس مكتب خامنئي: لولا دعمنا لسوريا لخسرنا العراق اليوم) - أورينت برس

عدد مرات القراءة:
1274
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :