آخر تحديث للموقع :

السبت 13 ذو القعدة 1441هـ الموافق:4 يوليو 2020م 02:07:18 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه (أكثر من 560 وثيقة) ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

فيديو: مشاهد تظهر إهانة مهاجرين أفغان في إيران من قبل الشرطة ..


في فيديو نشر على شبكات التواصل الاجتماعي، يقوم شرطي إيراني بإهانة عدد من المهاجرين الأفغان ويجبرهم على القيام بتمارين عسكرية. مشاهد صادمة تعكس، حسب مراقبنا، واقع معاناة الأفغان في إيران…


في فيديو مدته ثلاث دقائق، يسمع صوت رجل لا يظهر في المشهد وهو يشتم المهاجرين الأفغان بينما يقوم هؤلاء بمجموعة من التمارين في موقف سيارات.
. ويصفهم الرجل بالفارسية بأنهم "بقر" ثم يخاطب أحدهم قائلا "هل أنا شخص طيب ؟ هل تحبني ؟ ". ويجيب أحد المهاجرين تحت الضغط "نعم، أحبك "، قبل أن يواصل الضابط :


- أنا أيضا أحبك… أنت شاب طيب… كم عمرك ؟
- 18 سنة.
- كم مرة تم إيقافك ؟
- هذه هي المرة الأولى

ثم يعيد الضابط الكرة مع مهاجر آخر قبل أن يطلب من المهاجرين أن يرددوا معا "أحبك يا سيادة الرقيب !". وأخيرا يجبرهم على إعادة التمارين العسكرية وهم يرددون نفس الجملة.

الفيديو راج على شبكة الفيسبوك منذ أيام لكن لا يمكن تحديد تاريخ تصويره، وحسب زي رجال الشرطة الذين يظهرون في خلفية المشهد، فقد صور في إيران. كما أن العربات المتوقفة خلفهم تحمل لوحات خضراء كما هو حال سيارات الشرطة في إيران. أما مكان تصوير الحادثة، فقد يكون مركزا للشرطة أو لاعتقال المهاجرين. 

وقد تحدثت عدة وسائل إعلام إيرانية، ومنها القريبة من حرس الثورة، عن هذا الفيديو، منددة بهذه الممارسات ومطالبة بأن يتم التعرف على المسؤولين ومعاقبتهم.

هذا النوع من الفيديوهات يغذي كره الناس للإيرانيين في أفغانستان »


مصدق بارسا، أفغاني، هو طالب في مدينة كابول، لكنه عاش في إيران منذ سنوات حيث لا يزال لديه العديد من الأصدقاء.

"من المفروض أن أبناء الأفغان الذين دخلوا إيران بطريقة شرعية لهم الحق في الذهاب إلى المدرسة. رغم ذلك، فإن بعض المؤسسات ترفض قبولهم في الصف. وإن ولد طفل في إيران من والدين أفغانيين دخلا البلد بطريقة غير شرعية، فهو يعتبر فاقدا للجنسية ولا حق له في الذهاب إلى المدرسة.
تجاوزات الشرطة ليست بالنادرة، خاصة في المراكز التي يحتجز فيها الأفغان قبل طردهم من إيران. وقد تم سابقا رصد حالات كثيرة من العنف والإهانة [من طرف منظمات مثل هيومن رايتس ووتش -ملاحظة من هيئة التحرير]. لكن التمييز ضد الأفغان ليس فعل الشرطة فقط، بل للدولة كذلك مسؤولية في ذلك. فمثلا لم يتردد الرئيس الإيراني السابق محمود أحمدي نجاد يوما في وصف الأفغان بـ "الضيوف الذين يريدون طرد صاحب البيت ".

إيران تعدم كذلك سنويا عددا كبيرا من الأفغان بتهمة تجارة المخدرات [عقوبة يمكن أن تطال حتى القاصرين الذين يبلغ عمرهم 15 سنة فما فوق-ملاحظة من هيئة التحرير]. وعادة ما يكون الحكم مبالغا فيه، مقارنة بالجريمة المرتكبة. وحتى الأفغان الذين لا علاقة لهم بتجارة المخدرات في إيران يعتبرون من المهربين

لقد عشت في إيران وفي أفغانستان، ويؤسفني أن أرى تدهور العلاقة بين شعبينا، فتاريخنا وثقافتنا تكاد تكون واحدة."
تقدر السلطات الإيرانية عدد الأفغان الذين يعيشون في إيران بمليون و400 ألف شخص وقد أعلنت مؤخرا عن نيتها طرد 760 ألفا منهم.

تم تحرير هذا المقال بالتعاون مع إرشاد عليجاني (@ErshadAlijani )، صحافي في فرانس 24. 

عدد مرات القراءة:
1464
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :