آخر تحديث للموقع :

الأربعاء 24 ذو القعدة 1441هـ الموافق:15 يوليو 2020م 09:07:34 بتوقيت مكة
   شارك برأيك ..   موقف الشيعة من المخالفين (مئات الوثائق) ..   من روايات الغلو في الأئمة عند الشيعة ..   كتاب فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب رب الأرباب للنوري الطبرسي وأقوال بعض العلماء فيه ..   أبو طالب عند الشيعة من الأنبياء ..   مصطلح النواصب عند الشيعة يطلق على أهل السنة ..   الإباحية الجنسية عند الشيعة - نعمة الله الجزائري (أنموذجاً) ..   عند الشيعة عرش الرحمن نعال الأئمة ..   عند الشيعة الله عزوجل يزرو الحسين ويقعد معه على السرير ..   عند الشيعة الإمامة أفضل من النبوة وأشرف منها ..   وثائق مصورة عن الشيعة - عقائدهم - تناقضاتهم - غلوهم - مطاعنهم، وغيرها ..   جذور الإنحراف .. تعليم أطفال المدارس الشيعية لعن الصحابة رضي الله عنهم ..   أنديرا غاندي تستغيث بالحسين رضي الله عنه لإنقاذها من الإعدام ..   من صور إحتقار الفرس للشيعة العرب ..   أهل السنة في سجون العراق لا بواكي لهم ..   كمال الحيدري : اظهرت أقل من 1 % من فساد مذهبنا وانقلبت الدنيا ..   من أسباب الكراهية بين السنة والشيعة وسبب بث علماء الشيعة للكراهية عند اتباعهم تجاه أهل السنة ..   إعتراف الشيعة بأن علماؤهم هجروا الكتاب والعترة ..   بإعتراف علماء الشيعة أسانيد ولادة المهدي كلها ضعيفة ..   جذور الانحراف - تربية أطفال الشيعة على بغض الصحابة رضي الله عنهم ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   اعتراف الشيعة بأن اهل السنه اكثر حباً واحتراماً لأهل البيت من الشيعة ..   الحيدري يقسم بالله لو نقحنا أسانيد روايتنا لسقط ديننا ..   النبي الذي ليس علي خليفته ليس نبي للشيعة ..   من شعر ياسر الحبيب في الطعن في أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   الامام الحسن يحيي النبي محمد ليبرر مسالة صلحه مع معاويه ..   عند الشيعة كلمة الأمة في القرآن تعني الأئمة ..   بإعتراف الشيعة فضائل أهل البيت عند السنة اضعاف ما عند الشيعة ..   دراسة ايرانية : اولاد المتعة اذكى و اجمل و اقوى اطفال العالم ..   سبب ذكر القرآن ل 25 نبي فقط ..   ياسر عودة ينتفد شركيات الشيعة ..   الأحواز - مشانق إيران ..   شكوى نساء الشيعة من فرض ممارسة المتعة عليهم ..   الميت الموالي لعلي ينفع اربعين ميت في المقبرة اللي دفن فيها ..   أهل الجنة يتعجبون من نور أسنان فاطمة ويحسبون نور الله ..   البرفيسور الشيعي مكانه بالحسينية عند النعال ..   هتلر يأمر جيشة أن يتأسون بالحسين رضي الله عنه ..   ماذا قالوا في موقع فيصل نور؟ ..   طعن آية الله البغدادي في حوزة النجف ..   تفجيرات العراق من وراءها؟   دعوة الشيعة للالتحاق بالحسينيات لتلقي العلم الشيعي بدل التعليم الحكومي الذي يدرس مرويات أبي هريرة ..   عند الشيعة جميع الخلفاء من الصديق إلى آخر خلفاء العباسيين كانوا يحبون اللواط ..   إعتراف الشيعة بأن جميع روايات الإثني عشر أمام من طرقهم ضعيفة ..   علماء الشيعة والبحث عن مريدين ..   من تناقضات الشيعة في مسألة الشعائر الحسينية ..   "فاستخف قومه فاطاعوه ..." [الزخرف : 54] ..   من وسائل الشيعة في ترسيخ معتقداتهم عند الناشئة ..   من إحتفالات الشيعة بوفاة أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها ..   من مطاعن الشيعة في أم المؤمنين حفصة بنت عمر رضي الله عنهما ..   علماء الشيعة يعترفون : لماذا التقية الوهابية يعلمون بكل روايات الشيعة ..   شكوى الشيعة من إنغلاق مدارسهم الدينية على نفسها والتي أدت إلى إنتشار الخرافات والبدع بين الشيعة ..

جديد الموقع

موقع إيراني: إيران ستصبح جارة للسعودية من الجنوب ..
قال موقع "شفاف" الإيراني في تقرير له عن تطور الأحداث في اليمن، إن إيران ستصبح جارة للسعودية من الجهة الجنوبية "عندما تتشكل دولة الحوثيين الحليفة لإيران"، بحسب الموقع.
وأشار "شفاف" إلى أن الحوثيين بدأوا بتنفيذ المرحلة الثانية من تصعيدهم ضد الحكومة المركزية في صنعاء، من خلال نصب الخيام والسيطرة على مداخل العاصمة اليمنية صنعاء للقيام بـ"المظاهرات الاستراتيجية"، كما وصفها الموقع الإيراني.
وأضاف أنه "لأول مرة في تاريخ اليمن يصل الشيعة لشوارع العاصمة اليمنية صنعاء، وتقام صلاتهم بمناطق السنة بدعوة من حركة أنصار الله الحوثية". 
واعتبر الموقع أن استقرار الحوثيين في مناطق السنة، وعدم اعتراض السنة لوجودهم في هذه المناطق يعتبر موافقة من السنة على ثورة الحوثيين، مضيفا أنه "يمكننا القول بأن التيار الحوثي يستطيع أن يكون ممثلا للسنة، وكافة الشعب اليمني في هذه الثورة الشيعية"، على حد قوله.
وحول التقدم الذي حصل لحركة "أنصار الله" الحوثية في صنعاء، قال الموقع إن "الحوثيين استطاعوا السيطرة على خمس نقاط استراتيجية وهامة في العاصمة اليمنية صنعاء، وأصبحت هذه النقاط خارجة عن سيطرة الحكومة المركزية اليمنية تماما". 
ومن أهم النقاط والأماكن التي سيطر عليها الحوثوين وفقا لموقع "شفاف"، طريق المطار الدولي في العاصمة صنعاء، وأيضا محاصرة وزارتي الاتصالات والكهرباء، إضافة إلى شمال صنعاء.
واعتبر الموقع الإيراني نسبة المشاركين في مظاهرات صنعاء، والذين خرجوا بأوامر الحوثي إلى الشوارع أكثر من الذين خرجوا ضد علي عبدالله صالح قبل ثلاثة سنوات، وعلى هذا الأساس يجب أن تسقط الحكومة اليمنية، والرئيس عبد ربه منصور هادي في هذه الثورة الحوثية، وفق ما يراه الموقع.
وحذّر الموقع من وقوع حرب أهلية في اليمن في حال تدخلت الدول الخليجية ضد ثورة الحوثيين لإسقاط النظام في اليمن، واعتبر أن وفرة السلاح وانتشار المعكسرات في شمال صنعاء ستسرع وقوع حرب أهلية يمنية بين حركة "أنصار الله" الحوثية والجيش اليمني.
واعتبر الموقع أن حركة الحوثيين تعتبر "أول حركة ثورية في شبه الجزيرة العربية تتبنى معايير الثورة الإسلامية الإيرانية وشعارتها ضد أمريكا وإسرائيل في المنطقة"، وأن هذه الحركة لديها علاقات وروابط عميقة وواسعة مع إيران.
ونشر الموقع الإيراني صورا من المظاهرات الحوثية، وقال إن هذه التجمعات الكبيرة في صنعاء تعد  أكبر تحذير للسعودية بسبب تدخلها ضد الثورة الشيعية في اليمن.
ووصف "شفاف" الوضع اليمني في حال نجاح الحوثيين بإسقاط الحكومة المركزية في صنعاء: "أولا: سوف يتم تشكيل إقليم شيعي مستقل بكامل الخيارات القانونية والإدارية في صعدة، ويصبح الشيعة في اليمن لديهم حكومة شبه مستقلة في الشمال". 
وتابع: "ثانيا: الدولة المركزية التي تتشكل في صنعاء سوف تكون تحت نفوذ الشيعة حلفاء إيران في اليمن".
وجاء في تقرير الموقع أن "حزب الله" في لبنان كان عاملا أساسيا في بروز قدرة إيران في "شمال إسرائيل، وأصبحت إيران جارة للاحتلال الإسرائيلي في الشمال من خلال وجود حزب الله  في لبنان، "وعلى هذا الأساس نستطيع القول بأن إيرات قريبا سوف تصبح جارة للمملكة العربية السعودية من الجنوب، بعد سقوط الحكومة المركزية في صنعاء، وتشكيل إقليم الشيعة المستقل في شمال اليمن".
ومن خلال هذه  المعادلة، يمكن مواصلة الضغط على السعودية بشكل كبير، وبالتالي سوف تأحذ إيران مكانتها باعتبارها أكبر بلد في المنطقة بشكل غير مسبوق، بحسب تقرير الموقع.


عدد مرات القراءة:
1276
إرسال لصديق طباعة
 
اسمك :  
نص التعليق :